خدمة جديدة الاعلان عن معاشات المصريين العاملين بالخارج بالدولار وخطوات تسجيل الإشتراك في التأمينات الاجتماعية

خدمة جديدة الاعلان عن معاشات المصريين العاملين بالخارج بالدولار وخطوات تسجيل الإشتراك في التأمينات الاجتماعية

خدمة جديدة الاعلان عن معاشات المصريين العاملين بالخارج بالدولار وخطوات تسجيل الإشتراك في التأمينات الاجتماعية.

قامت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعيه بدعوة المواطنين العاملين خارج الأراضي المصرية بتسجيل فى نظام التأمين الاجتماعي لضمان الحصول على حياة كريمة و معاش له ولأسرته من بعده بما يتناسب مع دخلة و اشتراك فى النظام الذى يختاره يستعرض لكم موقع الحكاية حصريا خطوات تسجيل للحصول على المعاش لكل مصرى مغترب وشروط الإشتراك .

معاشات المصريين بالخارج
معاشات المصريين بالخارج

الإعلان عن اقل مبلغ تأمين وقسط التأمين وأعلى مبلغ تأمين للوثيقة.

أعلنت اليوم الهيئة القومية للتأمين الاجتماعية

فى مؤتمر صحفي تم عقدة بهيئة الرقابة المالية الجديدة بالقرية الذكية وتتوافر الوثيقة بالدولار ويتيح للمصريين بالخارج من عمر 18وحتى 59سنة ، وبحد أدنى لوقت الوثيقة 5سنوات ،ويتم صرف المعاش ك راتب شهرى ثابت لمدة 10أو 15 سنة.

التأمينات الاجتماعية
التأمينات الاجتماعية

 مبادرات الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى لصالح المصريين بالخارج.

  1. تدعم الحكومة التحويلات المالية للمصريين بالخارج والتى سجلت بحوالى 13مليار دولار فى بداية الست أشهر الماضية ودعت الحكومة المصريين بالخارج فتح حسابات بنكية بالدولار الامريكي وقامت بإصدار شهادات بنكية دولارية بعائد مرتفع وينافس جمع الشهادات الأخرى.
  2. وإطلاق مبادرة دخول سيارات المغتربين بدون رسوم جمركية ويقابل هذا عمل وديعة بالعملة الصعبة فى البنك المركزي المصري بينما كان الربح من مبادرة دخول السيارات للمصريين بالخارج بدون جمارك حوالى 900 مليون دولار إلى 24مايو الماضى و انتفع من المبادرة حوالى 167ألف من المصريين بالخارج وقاموا بتسجيل بياناتهم طبقا بياناتهم الصحيحه الرسمية
  3. ومبادرة إعفاء الذهب من رسوم الجمارك على الذهب المستورد ويتم دفع ضريبة القيمة المضافة على المصنعية للجرام الواحد فقط وبدون أى رسوم وتم إدخال أكثر من 600كيلو جرام من الذهب فى خلال ٣ شهور من المبادرة كما ذكر عضو مجلس شعبة الذهب بالغرفة التجارية
  4. إنشاء شركة استثمارية للمصريين بالخارج و الاستعانة فى البناء بمكاتب إستشارية متخصص و قامت بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية بالدولة ومن المحتمل وصول رأس مال هذه الشركة إلى مليار دولار ورأس المال المدفوع من المؤسسين يبلغ حوالى 100مليون كما صرح أحد مؤسسي الشركة

 

وتلقى والاستفسارات ومقترحات التأمينات الاجتماعية من خلال الموقع الالكتروني

شعار التأمين الاجتماعي هو أمان الحاضر وضمان للمستقبل.

وزيرة الهجرة سها الجندى
وزيرة الهجرة سها الجندى

التقديم للخدمة المعاشات للمصريين بالخارج وشروط الخدمة.

على المصرى المغترب الذى يعمل بالخارج ويرغب فى دخول للتأمينات الاجتماعيه التقدم بالمستندات الآتية:

 

صورة شهادة ميلاد الرقم القومى

صورة بطاقه الرقم القومي

وثيقة الطلب التأمين

صحيفة بيانات أساسية فى حالة ما اذا كان مؤمن علية سابقا.

بيان الاشتراكات السابقة والتحقق من استحقاق للمعاش أخر تقرير طبى عن اللياقة الطبية من مصادر طبية متخصصة فى حالة الإشتراك.

صورة وثيقة او عقد العمل أو النشاط للخضوع لأحكام القانون وبالاخص:

صورة جواز السفر وعقد العمل بالخارج وعقد العمل بالهيئة او المنظمة والسفارة الأجنبية وصورة عقد العمل بالسفن البحرية والجواز البحرى ويسجل مكتب التأمينات الاشتراكات على قاعدة من معلومات الحاسب بالهيئة والتى من دورها حفظ المستندات والنماذج والوثائق المشار لها ويتم حفظها عبر الأرشيف الالكتروني للعمل بقانون المادة رقم ١٢لسنة من قانون2019

إطلاق أول وثيقة معاش بالدولار للمصريين العاملين بالخارج

اليوم الاثنين إطلاق أول وثيقة معاش بالدولار للمصريين العاملين بالخارج تهدف تقديم خدمات تامين اجتماعي متطور وتوفير التغطية التأمينية والحماية لحصول المواطن المصري العامل بالخارج معاش إضافى و تعمل الوثيقة بميزة الاستثمار والادخار التراكمي ومما يوفر حصول المواطن المتقاعد فى السن الذى تم الاتفاق عليه مبلغ يضمن له المعيشة الكريمة له ولأسرته.

هدف وثيقة المعاش للمواطنين العاملين بالخارج بالدولار

توفر حماية لمواطن وخدمة تأمينية بالاضافه ومميزات الأدخار التراكمي و الإستثمار بالعملة الأجنبية ويمكن المصرى الراغب للتأمينات الاجتماعيه أن يختار من بين ثلاث اختيارات للحصول قيمة التامين المتفق علية حسب رغبة المصرى المقدم للتأمينات الاجتماعيه على أن يكون المبلغ مدفوع بدفعة واحدة بعد سن التقاعد أو دفعات شهرية لمدة من 10إلى 15سنة لتوفير حماية واستثمار للعميل المصرى المقيم بالخارج بالإضافة لمبلغ تأمين عند وصول العميل لسن التقاعد.

طريقة صرف المعاش لراغبى الحصول على معاشات التقاعد للمصريين بالخارج.

تصرف قيمة الوثيقة فى حال وفاة العميل أو العجز الكلى قبل وصل العميل لسن المستحق و المتفق عليه بالوثيقة طبقا لرغبة العميل الموثق ويحق لجميع الافراد شراء الوثائق بحد أقصى وثيقتين على أن يكون الحد الأدنى للوثيقة 5سنوات قبل سن التقاعد وتتم المحاسبة هلى الدفعات ومبلغ التقاعد بناء على عمر المؤمن علية وقت توقيع الوثيقة وسداد القسط الاول وتاريخ الحصول على المعاش.

معاشات المصريين بالخارج بالدولار
معاشات المصريين بالخارج بالدولار

 قيمة الحد الأدنى للوثيقة فى القسط الواحد بالدولار الامريكي.

الحد الأدنى القسط وثيقة المعاش المصرى بالخارج فى القسط الواحد يبدأ من 500دولار وينتهى بالحد الأقصى 10000دولار فى الوثيقة الواحدة فى العام.

وأن أراد حامل وثيقة المعاش زيادة الوثيقة بعد اصدرها للحصول على قيمة معاش أكبر أو دفعات شهرية أكثر عليه دفع مبلغ قدرة 50دولار وذلك ليس الإلزام مع دفع الأقساط المحددة ويمكنك تعديل بيانات الوظيفة بزيادة المستفيدين او قلتهم أو تغير العنوان و وتغير دفعات المعاش لكنة لايستطيع تغير سن الاستحقاق المتفق علية.

في حالة قرار إلغاء وثيقة المعاش يمكن لحامل الوثيقة إلغاؤها بعد مرور سنه من تاريخ دفع أول قسط ويتم حساب إلغاء الوثيقة فى السنه التالية من تاريخ دفع القسط ويستطيع المؤمن عليه استرداد 95% من قيمة الوثيقة التأمينية وبنهاية السنة الثالثة يتم استرداد باقى المبلغ كامل على أن يمر عليه ثلاث سنوات متكاملة

شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *