جائزة ذا بيست 2023

جائزة ذا بيست 2023
جائزة ذا بيست 2023

يترقب العالم الحدث السنوي الأكبر الذي يتم تحت رعاية الإتحاد الدولي لكرة القدم “الـ فيفا” بالإعلان عن جائزة أفضل لاعب في العالم جائزة ذابيست ، حيث أعلنت الـ فيفا اليوم الخميس 14-12-2023 في بيان رسمي لها عن القائمة النهائية بأسماء المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم جائزة ذا بيست 2023؛ ننقل لكم عبر موقع الحكاية تفاصيل جائزة ذا بيست لعام 2023، وقائمة المرشحين النهائيين، وموعد الإعلان عن الفائز بالجائزة.

جائزة ذا بيست 2023

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم الـ فيفا الإعلان عن القائمة النهائية لأسماء المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم ذا بيست لعام 2023، حيث أعلنت الـ فيفا اليوم الخميس، في بيان رسمي لها عن الأسماء النهائية للاعبين المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم ذا بيست The Best 2023، وحسب ما أعلنته الـ فيفا FIFA جاءت القائمة النهائية لأفضل لاعب في العالم لعام 2023 تضم الأسماء التالية:

1-اللاعب ليونيل ميسي.
2- اللاعب إيرلينج هالاند.
3- اللاعب كيليان مبابي.

 جائزة ذا بيست 2023
جائزة ذا بيست 2023

ميسي يتصدر قائمة  المرشحين لجائزة ذا بيست 2023

تصدر اللاعب الأرجنتيني والمهاجم بنادي انتر ميامي ليونيل ميسي Lionel Messi القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم ذا بيست 2023.
تجدر الإشارة هنا إلى أن اللاعب ليونيل ميسي قد فاز بجائزة ذا بيست مرتين في عامي 2019، 2022.
وقد حصد ليونيل ميسي عدة جوائز من قبل؛ لعل أبرزها جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي لعام 2023، ويعتبر ميسي من أكثر اللاعبين الحاصلين على تلك الجائزة، حيث كان قد حصل على جائزة الحذاء الذهبي لـ 8 مرات كان آخرها في  2023، أيضاً حصل على جائزة الكرة الذهبية 7 مرات، كما حصل على جائزة أفضل لاعب في أوروبا مرتين في أعوام 2011، 2015.
كذلك حصل ليونيل ميسي على لقب هداف الدوريات الخمسة الكبرى.
أيضاً حطم اللاعب ليونيل ميسي الرقم القياسي في عدد الأهداف البالغ عددها 750 هدفاً رسمياً مع النادي والمنتخب، كما أنه يعد أكثر من سجل أهداف لنادٍ واحد.

ليونيل ميسي يتصدر قائمة المرشحين لجائزة ذا بيست 2023
ليونيل ميسي

اللاعب إيرلينج هالاند ثاني المرشحين لجائزة ذا بيست 2023

أعلنت الـ فيفا من ضمن المرشحين النهائيين لجائزة أفضل لاعب في العالم ذا بيست 2023 اللاعب النرويجي إيرلينج هالاند Erling Haaland، لاعب نادي مانشستر سيتي.
وقد حصل هالاند على جائزة الحذاء الذهبي لأفضل الهدافين في الدوري الأوروبي للموسم الجاري 2022-2023 حيث سجل 36 هدف على مدار 35 مباراة خلال الدوري الإنجليزي الممتاز.
ومن الأهمية بمكان أن جائزة الحذاء الذهبي تبلغ قيمتها حوالي 20 مليون دولار، وهي عبارة عن حذاء مصنوع من الذهب الخالص من أعلى الأعيرة.

جائزة الحذاء الذهبي
جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي

ويعتبر إيرلينج هالاند أحد أفضل لاعبين كرة القدم في العالم ويتألق بسرعته وتمركزه داخل منطقة الجزاء، وقد حقق هالاند الرقم القياسي في أكبر عدد من الأهداف التي تم تسجيلها في موسم واحد في الدوري الممتاز حيث سجل 36 هدفاً.
كذلك حصل إيرلينج هالاند على عدة جوائز لعل أبرزها؛ جائزة أفضل لاعب في إنجلترا من إتحاد كتاب كرة القدم لعام 2023، أيضاً حصل على ميدالية افتنبوستن الذهبية عام 2020، كما حصل على جائزة الفتى الذهبي لعام 2020.
كذلك حصل إيرلينج هالاند على جائزة أفضل رياضي في النرويج، وتم إدراجه في قائمة فيفبرو لعام 2021-2022 مع مانشستر سيتي.
وكان هالاند أول لاعب يسجل هاتريك على أرضه، في ثلاث مباريات متتالية.
كما فاز بجائزة الحذاء الذهبي عام 2019.

اللعب إيرلينج هالاند ثاني المرشحين لجائزة ذا بيست 2023
إيرلينج هالاند

ترشح اللاعب كيليان مبابي لجائزة ذا بيست2023

من ضمن قائمة المرشحين النهائيين لجائزة ذا بيست 2023 اللاعب الفرنسي كيليان مبابي، لاعب نادي باريس سان جيرمان.
ويعتبر اللاعب كيليان مبابي أحد أفضل لاعبين كرة القدم في العالم، ويشتهر بقوته وسرعته الفائقة وقدرته العالية على المراوغة.
إنضم مبابي لنادي سان جيرمان بعد أن وقع صفقة إنتقال دائمة بقيمة 180 مليون يورو، وهو بذلك أصبح ثاني أغلى لاعب في العالم ؛ حيث إحتل المرتبة الثالثة في قائمة فوربس للرياضيين الأعلى أجراً في العالم.
ولقد فاز كيليان مبابي بعدة جوائز منها جائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الفرنسي، كما فاز بجائزة الفتى الذهبي لعام 2017.
أيضاً حصل كيليان مبابي على عدة ألقاب منها خمسة ألقاب في الدوري الفرنسي، وثلاثة في كأس فرنسا.
وأصبح كيليان مبابي هداف باريس سان جيرمان التاريخيّ، كما فاز بجائزة الحذاء الذهبي وجائزة الكرة الفضية.
أيضاً في عام 2022 إختارته الـ فيفا وصيفاً لجائزة أفضل لاعب في العالم، وحصل مبابي على لقب هداف الدوري الفرنسي بخمسة مواسم، وتم إختياره من ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم حسب مجلة تايم.

كيليان مبابي ثالث المرشحين لجائزة ذا بيست 2023
كيليان مبابي

خروج محمد صلاح من قائمة ذا بيست 2023

خرج اللاعب المصري والنجم الدولي محمد صلاح هداف ليفربول من قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم ذا بيست 2023، وتجدر الإشارة هنا أن محمد صلاح كان قد فاز بالمركز الثالث في جائزة ذا بيست عام 2021.

موعد الإعلان عن الفائز بجائزة ذا بيست 2023

قررت هيئة الإتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، الإعلان عن الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم في منتصف شهر يناير 2024، خلال إحتفالاً كبيراً وسط أجواء عالمية رائعة وسيقام في العاصمة لندن.
ومن الجدير بالذكر أن الـ فيفا أعلنت عن 9 جوائز للأفضل في العالم، حيث تضم جوائز لتقييم الأفضل في العالم على النحو التالي:
1.جائزة أفضل لاعب في العالم.
2.جائزة أفضل لاعبة في العالم.
3.جائزة أفضل مدرب رجال في العالم.
4.جائزة أفضل مدرب سيدات في العالم.
5.جائزة أفضل حارس مرمى في العالم.
6.جائزة أفضل حارسة مرمى في العالم.
7.جائزة أفضل هدف في العام ” بوشكاش”.
8.جائزة اللعب النظيف.
9.جائزة فيفا للجماهير.
وسيتم إعتبار الفترة من 1أغسطس 2022 إلى 20 أغسطس 2023 الموعد النهائي لكأس العالم للسيدات، ليتسنى إختيار أفضل عناصر الكرة النسائية وتقييم آدائهن لإختيار أفضل لاعبة، أفضل حارسة مرمى، وأفضل مدربة.
بينما سيتم إعتبار الفترة من 19 ديسمبر 2022 إلى 20 أغسطس 2023 الموعد النهائي لتقييم المرشحين لجوائز الأفضل في العالم من الرجال لإختيار أفضل لاعب، أفضل حارس مرمى، وأفضل مدرب للرجال.

كيفية التصويت لاختيار الفائز بجائزة ذا بيست 2023:

قد إنطلق التصويت لإختيارالفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم ذا بيست 2023 منذ 14 سبتمبر الماضي، وأعلنت الـ فيفا أن التصويت سيتم عبر منصات فيفا  القانونية الرقمية، ويكون تصويت الجماهير الذين لهم الأحقية في التصويت ممن يسجلون في موقع فيفا الرسمي فقط.
ولقد حددت الـ فيفا أن التصويت لجميع الفئات التي أعلنت عنها لإختيار الأفضل في العالم من اللاعبين الرجال والنساء، ومازال التصويت مستمر حتى موعد الإعلان عن الفائز الذي أقرته الـ فيفا في يوم 15 يناير 2024.

نبذة عن جائزة The Best FiFA Men’s Player:

تعد جائزة الـ فيفا لأفضل لاعب في العالم من أشهر الجوائز السنوية التي يرعاها الإتحاد الدولي لكرة القدم، وتشمل هذه الجائزة أفضل لاعب وأفضل لاعبة في العالم.
وهناك نظام خاص بالتصويت لإختيار الأفضل في العالم حيث يقوم بعملية التصويت مدربي وقائدي المنتخبات والصحفيين، بحيث يكون لديهم ثلاثة أصوات لكل مدرب ويتم تقييم اللاعب بحيث يحصل الفائز بالمركز الأول على خمسة نقاط، ويحصل الفائز بالمركز الثاني على ثلاثة نقاط، بينما يحصل الفائز بالمركز الثالث على نقطة واحدة.
ويعتبر اللاعب رونالدو، واللاعب زين الدين زيدان من أكثر لاعبين العالم فوزاً بجائزة ذا بيست.
ويعد اللاعب ليونيل ميسي هو آخر من فاز بجائزة ذا بيست 2022؛ وها هو يتصدر من جديد قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2023.

شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *