تعاون وزارة التعليم مع الدون بوسكو لتعليم اللغه الايطاليه 2024-2025

تعاون وزارة التعليم مع الدون بوسكو لتعليم اللغه الايطاليه 2024-2025
تعاون وزارة التعليم مع الدون بوسكو لتعليم اللغه الايطاليه

تعاون وزارة التعليم مع الدون بوسكو تتعاون فى سياق الاحتفال بالاسبوع العالمين للغة الايطالية تفقد وزير التربية والتعليم والسفير الايطالي معهد الدون بوسكو “السالزيان”

وأشاد دكتور رضا حجازي بالمعهد وصرح أن الدون بوسكو يطور الجوانب المعرفية لطلبة والمهارات و تقديمهم للمستقبل.

مدرسة الدون بوسكو نموذج يقتدى به لتعاون مصر وايطاليا فى مجالات التعليم الفني.
يستعرض موقع الحكاية تعاون وزارة التعليم مع الدون بوسكو والمنح المقدمة من المدرسة لتعليم اللغه الايطاليه وتقرير تفصيلي عنهم.

إتفاقية تعاون وزارة التعليم مع الدون بوسكو

قام وزير التربيه والتعليم والسفير الإيطالي ميكيلي كواروني سفير إيطاليا بالقاهرة بالتوجه إلى زيارة معهد السالزيان دون بوسكو فى سياق تعاون وزارة التعليم مع الدون بوسكو للاحتفال بالاسبوع العالمي للغة الايطالية التى تقوم على تنظيمها سنوياً وزارة الخارجية الإيطالية من خلال القنصليات والسفارات والمكاتب الثقافية الايطاليه بمعاونة أستاذة اللغة الإيطالي فى جميع أنحاء العالم والاحتفال باللغة مع تعزيز ثقافتها وبالإضافة إلى احتفال إلحاق الفتيات للمرة الأولى في المعهد.

كلمة وزير التعليم فى إحتفالية اسبوع اللغة الإيطالية في العالم

وفى كلمة دكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رحب بالسفير الايطالي وأعرب عن سعادته بتواجده فى الاحتفال بأسبوع اللغه الايطاليه فى العالم.

وصرح الوزير أن مدرسة الدون بوسكو، وكونها من أحد المدارس الثانوية الصناعية الإيطالية في الدولة ، والتي تهتم بتطوير الجوانب المعرفية للطلبة والمهارات المهنية والنواحي الشخصية والتي تعمل على إعداد الطلاب للمستقبل، وأكد أن التعليم حق أساسي من حقوق الإنسان لذا عملت الوزارة على إتاحة التعليم للجميع.

وزارة التعليم مع الدون بوسكو
تعاون وزارة التعليم مع الدون بوسكو

وفى تصريح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قال ان تعاون وزارة التعليم مع الدون بوسكو والجانب الايطالي مثل تاكيد للعلاقات المتميزة بين ايطاليا ومصر التى اكتسبته المزيد من التفاهم وتقارب العلاقات بتعليمات من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم مسيرة العلاقات الوطنية الدولية على النحو الإيجابي وقد تطورت علاقة مصر وايطاليا منذ سنوات بعيدة، و توسع التعاون بين البلدين بشكل غير مقتصراً على تطوير الشراكات الاقتصادية والتنموية والثقافية والعلمية بل إمتد ويتضمن قطاعات جديده وعديدة.

إقرأ المزيد عن:- بيان وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج

كلمة دكتور رضا حجازي
كلمة دكتور رضا حجازي

ويضيف دكتور رضا أن العصر الحديث تطورت علاقة مصر بإيطاليا واصبحت الصلات عميقة بين البلدين فى مجالات مختلفة كثيرة منها حضور الجالية الايطاليه الكثيف والمميز فى اسكندرية والقاهرة بالقرن 19 و النصف الاول من القرن العشرين ومنها حركة الاستشراق الايطالي التى لازلت إلى هذا اليوم فى استمرار.

تاريخ تعاون  مصر و وزارة التعليم مع الدون بوسكو

.ويتابع الوزير ان التعاون أمتد إلى مجال التعليم فقد وفرت الحكومة الايطالية المنح الدراسية لمصر سنة 2013، بينهم (28 )منح فى مجالات الاثار وتعلم اللغة الإيطالي والزراعة وقدمت مصر (38) منحة لتعلم الدراسات الإسلامية واللغة العربية والقبطية و الأثار للدارسين الايطاليين.

وأكد الوزير أن التعاون بين وزارة التعليم مع الدون بوسكو (معهد السالزيان) يعد مثالا يحتذي به للتعاون المصرى الايطالي وهذا لما يوفره من اتاحة الفرص للتعلم والتدريب الفنى للطلاب وتأهيلهم للعمل بالمجالات الفنية طبقا لاتفاقية التعاون الموقع بين مصر وإيطاليا ومن الممكن لخريجى المعهد الالتحاق بالجامعات الايطالية المختلفة وهذا من أقدم وأحسن مؤسسات التعليم الفنى بمصر منذ أن تم إنشائه سنة 1926.

أقرأ أيضاً عن:- منحة وزارة العمل المجانية على 23 مهنة بشهادة دولية

تعاون وزارة التعليم مع الدون بوسكو
تعاون وزارة التعليم مع الدون بوسكو

وتم الاتفاق على توقيع مذكرة لتعليم الطلاب اللغة الايطالية كلغة ثانية اختيارية فى سياق اللغات الاجنبيه الاخرى التى يتم دراستها بداية الصف الدراسى الأول الاعدادي فى المدارس الحكومية سنة 2024-2025 وأوضح ان هذا فى سياق خطة و تطوير منهج المرحله الاعداديه

التى يشمل على إضافة اللغة الثانية الأجنبية للمواد الدراسية في مدارس مصر الحكومية على أن يتم أختيار الطالب بين عدة لغات من مثل الفرنسية، والإيطالية.

وأوضح الوزير إلى أنه تم تخصيص الكثير من المنح الدراسية السنوية للمدرسين و موجهين اللغة الإيطالية لتدريبهم على أحدث وسائل التدريس بإيطاليا، والعمل على إعداد مدربين للغة الإيطالية بالتعاون مع الوزارة، بالإضافة إلى تميز الطلاب المتفوقين بمنح دراسية في اللغة الإيطالية لتشجيعهم على الاستمرار في دراسة اللغة الإيطالية.

وتمنى دكتور رضا حجازي المزيد من التعاون بين البلدين من خلال العمل على إنشاء برامج جديده فى سياق تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2023.

إلحاق الفتيات للمرة الأولى في معهد السالزيان
إلحاق الفتيات للمرة الأولى في معهد السالزيان

و اشار الوزير أن الوزارة حرصت على دعم معهد “دون بوسكو” لضم الفتيات و التحاقهم بالمعهد، فى العام الدراسي الاول لهن، وتقديم فرص لتخريج الفتيات المتميزات وفقا لمتطلبات أسواق العمل.

وفى نهاية وكلمة الدكتور رضا ، توجه بالشكر للسفير الإيطالي في الثقافتين الإيطالية والمصرية قدرتهم على تقديم الكثير لبعضهما البعض من خلال تبادل الثقافات، وأكد على سعي إيطاليا فى تحقيق النمو الشامل في مصر.

إلحاق الفتيات للمرة الأولى في معهد السالزيان
إلحاق الفتيات للمرة الأولى في معهد السالزيان

 

إقرأ المزيد :-عن الأمتحان الخارجي ملف شامل موعد وشروط التقديم والمستمسكات المطلوبة

كلمة السفير الايطالي فى القاهرة

أوضح السفير إن فى القريب سيحتفل بمرور 100 عام من العمل الدائم والجاد بالمعهد، وأشار إلى أن حلم الشباب بمستقبل مليء بالسلام، ويقوم معهد السالزيان “دون بوسكو” على تحفيز الشباب و تدريبهم للدخول إلى عالم التكنولوجيا والعمل بتطورات علمية حديثة وكفاءات فعالة، وأن يحصل الشباب على المعرفة عن طريق الورش التي تمنحهم خوض التجارب المعروفة و طبقا للمعايير التكنولوجية الحالية فى الصناعة، وتواصل الدائم مع شتى الشركات والمعاهد التعليمية الأخرى بما يمنح الشباب بالتعرف على التطورات التكنولوجية واحتياجات الاسواق بشكل دائم.

ومن جانبه، أعرب المفتش الإقليمى لمعهد سالزيان الشرق الأوسط آلخاندروا ليون ، عن بهجته بالاحتفال بالعام الأول للالتحاق الفتيات بالمعهد، وتقدم بالشكر والتقدير لوزير التربية والتعليم و المسئولين المصريين لزيادة فى إنشاء المدارس الإيطالية في مصر وأشاد بتعاون وزارة التعليم مع الدون بوسكو.

وكشف أن الجانب الايطالى يعمل على تطوير المناهج التعليمية، لمواجهة أسواق العمل ومواكبة تطورات العصر.

السفير الايطالي
السفير الايطالي ميكيلي كواروني

 

أقرأ أيضاً:- أهم 5 أخبار على الساحة اليوم في مصر

قال المدير العام لمعهد “دون بوسكو” بيدرو جارسيا إنه منذ سنة 2018 تم العمل على إنشاء مشروع تربوي لجيل المستقبل بمشاركة كافة العاملين بالمدرسة، ورحب بدعم السفارة الذى اتاحتة للمدرسة، وأعرب عن سعادته و فخره بالعاملين فى المدرسة والطلبة و تخطيهم الاختبارات والتحديات التى تواجههم للوصول إلى هذا المستوى الجيد.

شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *