تطبيق الذكاء الاصطناعى فى مستشفى صحة الافتراضي بالسعودية

تطبيق الذكاء الاصطناعى فى مستشفى صحة الافتراضي بالسعودية
الذكاء الاصطناعي فى المستشفى الافتراضي

أعلنت شركة الذكاء الاصطناعي الكورية “لونيت”، وهي تعمل في قطاع الرعاية الصحية، أن المملكة العربية السعودية انضمت إلى مشروع المستشفى الصحي الافتراضي في نطاق رؤية 2030

وفقا لونيت ، يهدف مشروع المستشفى الصحي الافتراضي إلى استخدام التقنيات الرقمية مثل الذكاء الاصطناعي الطبي لتقديم الخدمات المهنية ودعم المرافق الصحية في المملكة العربية السعودية.

تخطط الحكومة السعودية لاستثمار 6.6 مليار دولار أمريكي (حوالي 86 تريليون وون) لبناء البنية التحتية الصحية وزيادة مشاركة القطاع الخاص إلى 65 ٪ ، حسبما ذكرت لونيت.

AAR20230705001100885 01 i P2 تطبيق الذكاء الاصطناعى فى مستشفى صحة الافتراضي بالسعودية
المستشفى الافتراضى بالسعودية

وفقا لونيت ، قامت الشركة بتركيب حل تحليل صورة الصدر بالأشعة السينية للذكاء الاصطناعي وحل تحليل صورة التصوير الشعاعي للثدي للذكاء الاصطناعي في مستشفى عام افتراضي تابع لوزارة الصحة السعودية.

تخطط الشركة لتقييم أداء المنتجات بحلول نوفمبر لضمان السلامة والفعالية السريرية لحلول الذكاء الاصطناعي. إذا نجحت الشركة في تقييم الأداء ، سيتم استخدام منتجاتها في البرنامج الوطني لفحص السرطان والسل في 170 مستشفى افتراضي في المملكة العربية السعودية.

قال سيو بوم سوك ، رئيس لونيت ، إن الشركة ستستهدف بنشاط خدمات الرعاية الصحية في الشرق الأوسط ذات الهامش المرتفع يوم الأحد من خلال المشاركة في مشروع المستشفى الطبي الافتراضي.

ai photo 740x444 1 تطبيق الذكاء الاصطناعى فى مستشفى صحة الافتراضي بالسعودية
تطبيق الذكاء الصناعي فى المستشفى الافتراضي

وبحسب بيان صادر عن المستشفى ، فقد وصل عدد الاستشارات الشهرية إلى حوالي 1 مليون ومن المتوقع أن يصل إلى حوالي 18 مليون في عامي 2020 و 2021.

خدمات مستشفى صحة الافتراضي

يوفر مستشفى ” صحة ” الافتراضي تقريبا جميع الخدمات الصحية التي تقدمها المملكة ، مما يمكن أفضل الاستشاريين والكوادر الطبية في التخصصات الحساسة والنادرة من تقديم أعلى مستوى من الخدمات الطبية المتقدمة للمستفيدين في جميع مدن ومحافظات المملكة باستخدام أحدث التقنيات الطبية ، دون الحاجة إلى نقل المرضى إلى مكان آخر. وتقديم الخدمات الصحية.

3 17 تطبيق الذكاء الاصطناعى فى مستشفى صحة الافتراضي بالسعودية
خدمات المستشفى الإفتراضي

صحة الافتراضية هي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وهي الأكبر في العالم من حيث عدد المستشفيات المرتبطة بها ، مع أكثر من 152 مستشفى منتشرة في جميع أنحاء المملكة.

يوفر المستشفى أيضا أكثر من 34 خدمة تخصصية فرعية بالإضافة إلى 15 خدمة طبية متخصصة أساسية ، ويعمل بها أكثر من 75 طبيبا ولديها قدرة أكثر من 4 ملايين مريض سنويا.

الرعاية الصحية الرقمية الافتراضية

يعد مستشفى ” صحة ” الافتراضي مثالا رائدا على مستوى العالم في تقديم وتعزيز نموذج الرعاية الصحية الرقمية الافتراضية ويهدف إلى توفير الرعاية الصحية الافتراضية من خلال استخدام وابتكار التكنولوجيا الحديثة والمساهمة في نقل المعرفة وتطوير الخبرات وضمان التنمية والاستدامة في القطاع الصحي.

هذا لا يعزز فقط الوصول في الوقت المناسب إلى الرعاية الصحية المتخصصة في جميع مناطق المملكة ، ولكن أيضا يدعم الابتكار واستخدام التكنولوجيا الحديثة

66 1 تطبيق الذكاء الاصطناعى فى مستشفى صحة الافتراضي بالسعودية
الذكاء الاصطناعى فى الطب

كما أنه يزيد من كفاءة النفقات لضمان التنمية والاستدامة ، ويساهم في نقل المعرفة ، ويتبادل الخبرات لتحسين جودة وكفاءة الخدمات الصحية.

خدمات الرعاية المنزلية الافتراضية

تقدم المستشفيات الخدمات الصحية بما في ذلك العيادات المتخصصة الافتراضية ، واللجان الافتراضية متعددة التخصصات ، والخدمات الصحية الداعمة ، وخدمات الرعاية المنزلية الافتراضية ، بالإضافة إلى العيادات والإحالات الافتراضية واستشارات الرعاية الحرجة الافتراضية.

تشمل خدمات العيادة الافتراضية تقديم الخدمات الصحية اللازمة وفقا لأفضل الممارسات المطبقة مهنيا من خلال تقنيات الطب التواصلي لضمان وصول المستفيدين إليها من أي مكان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *