تسجيل الإستمارة الإلكترونية للشهادة الإعدادية 2024

تسجيل الإستمارة الإلكترونية للشهادة الإعدادية 2024
تسجيل الإستمارة الإلكترونية للشهادة الإعدادية 2024

أطلقت وزارة التربية والتعليم بدءاً من اليوم الثلاثاء الموافق 5-12-2023 الرابط الرسمي بشأن تسجيل الإستمارة الإلكترونية للشهادة الإعدادية 2024، إستعداداً لخوض إمتحانات منتصف العام الدراسي للشهادة الإعدادية للعام 2024/2023، وننقل لكم عبر موقع الحكاية تفاصيل الإستمارة الإلكترونية للشهادة الإعدادية، وخطوات التسجيل عبر الرابط الرسمي لموقع وزارة التربية والتعليم، والأوراق المطلوبة لإكمال تسجيل إستمارة الشهادة الإعدادية ورسوم التحصيل.

تسجيل الإستمارة الإلكترونية للشهادة الإعدادية 2024

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإطلاق الرابط الرسمي للتسجيل في إستمارة الشهادة الإعدادية عبر موقعها الرسمي بوابة مركز المعلومات ، إعتباراً من اليوم الثلاثاء الموافق 5-12-2023 وحتى نهاية الشهر الجاري 31-12-2023، تمهيداً للتقدم لإمتحانات منتصف العام الدراسي 2024/2023.

وشددت وزارة التربية والتعليم على أنه لايحق لطالب الصف الثالث الإعدادي دخول إمتحانات منتصف العام دون تسجيل الإستمارة الإلكترونية للشهادة الاعدادية عبر الرابط الرسمي للتسجيل.

تسجيل إستمارة الشهادة الإعدادية إلكترونياً ومحتوياتها

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن التسجيل لإستمارة الشهادة الإعدادية سيكون إلكترونياً عن طريق إستخدام البريد الإلكتروني الموحد لجميع الطلاب والذي يتم تفعيله خلال منصة الحساب المدرسي الموحد للمعلمين والطلاب، وشددت وزارة التربية والتعليم عند ملء الإستمارة على ضرورة التأكد من صحة بيانات كل طالب والتأكد من مطابقتها بقاعدة البيانات المسجل عليها بياناتهم، وضرورة مراجعة البيانات جيداً قبل رفع الإستمارة.

محتويات الإستمارة الإلكترونية:

تجدر الإشارة هنا بأن الإستمارة الإلكترونية للتقدم لإمتحان إتمام شهادة التعليم الأساسي للعام الدراسي 2023/2024م تتكون من 4 ورقات على النحو التالي:

الورقة الأولى: عبارة عن بيانات الطالب الشخصية مثل:

كود الطالب والذي يتم الحصول عليه من مدرسته، اسم الطالب، المدرسة، التبعية، المديرية التعليمية، الإدارة التعليمية، تاريخ الميلاد، محافظة الميلاد، الجنسية، الصف، الديانة، النوع، التليفون، هاتف محمول، الرقم القومي، محافظة العنوان، قسم/مركز، عنوان السكن، اسم الوالد، مهنته، البريد الإلكتروني، اللغة الأجنبية الأولى، اللغة الأجنبية الثانية، حالة القيد بالمدرسة، التخصص.

الورقة الثانية:  عبارة عن بطاقة تحقيق الشخصية، تذكرة إخطار الطالب برقم جلوسه في الإمتحان ومقر اللجنة.

الورقة الثاثة عبارة عن بيانات عن الإمتحانات السابقة يحررها جميع الطلبة بمساعدة المختصين في إدارة شؤون المدرسة وتحتوي على بيانات مثل:

– تاريخ إتمام الطالب للدراسة في الحلقة الإبتدائية من التعليم الأساسي.

– اسم المدرسة التي أتم فيها دراسته الإبتدائية.

– بيان إذا كان الطالب قد سبق نجاحه في إمتحان الشهادة الإعدادية فما تاريخ النجاح؟ وما المدرسة التي تقدم منها، ورقم الجلوس والمجموع.

– إذا كان الطالب سبق وتقدم لإمتحان الإعدادية ورسب فعليه أن يوضح المدرسة التي تقدم منها آخر مرة وتاريخ رسوبه ورقم جلوسه وعدد مرات الرسوب.

– ثم يأتي توقيع الطالب بصحة هذه البيانات المتقدمة.

– ثم توقيع مدير المدرسة أو القائم على الإستمارة ومصدق بصحة بياناتها.

الورقة الرابعة: والأخيرة، عبارة عن إقرار من الطالب بأن يتعهد بعدم إصطحاب أجهزة المحمول أو أي أجهزة إلكترونية داخل اللجنة بناءاً على القرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018 والتي تنص على الغاء الإمتحانات والحرمان منها في حالة الغش ومخالفة نص المادة.

ويتم توقيع الطالب على هذا الإقرار وتوقيع ولي الأمر، وتشهد إدارة المدرسة بأن الطالب وولي أمره قد إطلعا على القرار الوزاري المشار إليه

ثم يوضع خاتم الشعار وتوقيع مدير المدرسة.

تسجيل الإستمارة الإلكترونية للشهادة الإعدادية 2024
تسجيل الإستمارة الإلكترونية للشهادة الإعدادية 2024

الأوراق المرفقة لتقديم إستمارة الشهادة الإعدادية

– عدد 4صور شخصية 4×6 حديثة للطالب بالخلفية البيضاء مدون عليها اسم الطالب رباعي.

– أصل شهادة الميلاد بالعلامة المائية الحديثة وصورة منها .

– صورة من إيصال سداد رسوم المدرسة لعام2023/2024

– صورة من بطاقة الرقم القومي لولي الأمر.

– رقم موبايل ولي الأمر.

إرشادات بشأن تحرير إستمارة الشهادة الإعدادية

وجهت وزارة التربية والتعليم بضرورة مراعاة بعض الإرشادات الخاصة بتسجيل الإستمارة الإلكترونية للشهادة الاعدادية على النحو التالي:

– يجب مراعاة أن تكون الصور الشخصية للطالب بالخلفية البيضاء، مدمج معها اسم الطالب رباعي.

– أن يقوم الطالب عند التسجيل إلكترونياً برفع صورته الشخصية والتي يجب أن تكون مطابقة تماماً للصور التي أرسلها للمدرسة وإلا في حالة عدم المطابقة ستضطر المدرسة إلى إعادة طباعة إستمارة  جديدة للطالب.

– يتم تحرير الإستمارة بإشراف لجنة مكلفة من قبل مدير المدرسة، تُوكّل بمراجعة بيانات كل طالب وتتأكد من مطابقة بيانات الإستمارة الإلكترونية مع أوراق الطالب الرسمية وبياناته المسجلة بها .

– كتابة رقم تليفون ولي أمر الطالب بشكل صحيح مرفق مع الأوراق.

– التأكد من أن جميع أوراق الإستمارة معتمدة بختم الشعار في الأماكن المخصصة له خاصة ذلك الذي يوضع على صورة الطالب الشخصية المطبوعة داخل الإستمارة.

– يراعى الدقة المتناهية في إدخال بيانات الإستمارة الإلكترونية بواسطة مختصين في هذا المجال.

– ترفق جميع الأوراق في الجانب المخصص لها مع مراعاة وضع الأوراق بترتيبها الصحيح وغير مسموح بتدبيس الأوراق في مكان آخر أو تغيير ترتيب الأوراق.

– يتم تدبيس الصور الشخصية للطالب بجانب بعضها البعض على الإستمارة.

رابط تسجيل الإستمارة الإلكترونية لشهادة الإعدادية

يمكن للطالب أو ولي أمره أن يقوم بالدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم لتسجيل الإستمارة الإلكترونية للشهادة الإعدادية من خلال الرابط الرسمي للتسجيل عبر بوابة مركز المعلومات عن طريق إتباع الخطوات الآتية:

-اضغط على تسجيل الدخول.

-قم بإدخال عنوان البريد الإلكتروني الموحد  التابع للمدرسة، الذي يتم تفعيله خلال منصة   Microsoft office365 Education.

تسجيل الدخول إلى البريد الالكتروني الموحد
خطوات تسجيل الدخول إلى البريد الإلكتروني الموحد

-ثم قم بإدخال البيانات بطريقة صحيحة والتي تشمل:

-إدراج الصورة الشخصية 4×6 في المكان المخصص لها.

– تسجيل اسم الطالب بالكامل شرط أن يطابق المسجل بشهادة الميلاد.

-بعد الإنتهاء قم بحفظ البيانات .

-الخطوة الأخيرة بعد الإنتهاء من حفظ البيانات طباعة الإستمارة بنسخة ملونة حتى تتضح صورة الطالب بالألوان.

-ثم ترفق الإستمارة الإلكترونية مع الأوراق المقدمة للمدرسة.

رسوم تحصيل الإستمارة الإلكترونية للشهادة الإعدادية

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن قيمة رسوم تحصيل إستمارة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2024/2023 تقدر بقيمة 158 جنيه بالإضافة الى 10 جنيهات طابع رسمي يتم توريدها إلى أحد فروع مكاتب البريد المصري،  والحصول علي إيصال رسمي والاحتفاظ به لحين تقديم صورة منه إلى إدارة المدرسة ترفق مع الأوراق المقدمة.

وهكذا… نكون قد نقلنا لكم تفاصيل الإستمارة الإلكترونية للتقدم لإمتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2024/2023، وتجدر الإشارة هنا إلى أن التقدم للتسجيل يمتد خلال الفترة من 5-12-2023 وحتى نهاية شهر ديسمبر الجاري 31-12-2023، كما بيّنا لكم الأوراق المطلوب إرفاقها مع الإستمارة ورسوم تحصيلها عبر مكاتب البريد، ونتمنى النجاح والتفوق لجميع أبنائنا من طلاب الشهادة الإعدادية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *