تأجيل مباراة القمة الأهلي والزمالك: مفاجأة رابطة الأندية

تأجيل مباراة القمة الأهلي والزمالك: مفاجأة رابطة الأندية
تأجيل مباراة القمة الأهلي والزمالك: مفاجأة رابطة الأندية

تشهد الساحة الرياضية المصرية حالة من الجدل بعد إعلان تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك. وفي خضم هذه الأزمة، أدلى اللواء ثروت سويلم، عضو مجلس رابطة الأندية المصرية، بتصريحات مثيرة حول الموضوع. نعرض في هذا المقال تفاصيل هذه التصريحات وأبعادها.

تصريحات اللواء ثروت سويلم

  • موقف رابطة الأندية من التأجيل

أوضح اللواء ثروت سويلم خلال مداخلة هاتفية في برنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد” أن انسحاب أي فريق من الدوري خلال الموسم غير مقبول. وشدد على أن إدارة المسابقات برئاسة عامر حسين قد حددت مواعيد ثابتة للمباريات. وأكد أن المباراة بين الأهلي والزمالك ستقام في موعدها المحدد يوم الثلاثاء القادم، وأن حكام المباراة سيكونون من إسبانيا.

مباراة القمة بين الأهلي والزمالك
مباراة القمة بين الأهلي والزمالك
  • احترام نادي الزمالك

أكد سويلم أن تصريحاتهم ليست موجهة للإساءة لنادي الزمالك، مشددًا على التقدير الكبير للنادي الأبيض. وأضاف أن اللائحة ستطبق على أي نادي ينسحب من المباراة، مع الإشارة إلى أن الفريق المنسحب سيخسر المباراة 2-0 وسيتم خصم 6 نقاط من رصيده.

  • ضرورة تجنب الفتنة الكروية

طالب سويلم بضرورة تجنب الفتنة الكروية، موضحًا أن اللائحة تنص على هبوط الأندية المنسحبة إلى الدرجة الثانية، إلا أن تطبيق هذه العقوبات على الأندية الكبرى يعد أمرًا صعبًا. وأكد أن الهجوم من جماهير الزمالك غير مقبول، وأن أي تجاوزات ستكون مرفوضة.

تأكيد إقامة مباراة الأهلي والزمالك

موقف الزمالك من المباراة
موقف الزمالك من المباراة
  • موقف الزمالك من الانسحاب

كشف اللواء سويلم أن المباراة ستقام في موعدها المحدد، وأنه لا مجال لتأجيلها. وأوضح أن الزمالك يمكنه الاعتراض على التحكيم، إلا أن المباراة بين الأهلي والزمالك ستستمر بوجود حكام مميزين. وأضاف أن الزمالك قد أعلن قراره بعدم خوض مباراة الأهلي والزمالك، إلا أن هذا القرار يجب أن يتم الإبلاغ به مسبقًا وليس بشكل مفاجئ.

تفاصيل الطاقم التحكيمي

وأشار سويلم إلى أن الطاقم التحكيمي الإسباني الذي سيقود مباراة الأهلي والزمالك قد تم التعاقد معه مقابل 40 ألف دولار، وأن النادي الأهلي تحمل هذه التكلفة. وأكد على أن اللائحة ستطبق على الجميع، وأن الزمالك في حالة انسحابه سيخصم منه نقاط اللقاء.

اللائحة والعقوبات

  • تفاصيل المادة 52

تنص المادة 52 من اللائحة على توقيع غرامة مالية على الفريق المنسحب من المسابقة، وفي حالة انسحاب الفريق من الدور الأول تلغى نتائجه السابقة وكأنه لم يشارك. في حالة الانسحاب خلال الدور الثاني، يتم الاحتفاظ بنتائج مباريات الدور الأول كما هي، بينما تُلغى جميع نتائج مبارياته في الدور الثاني.وإذا انسحب في آخر مباراة، يعتبر مهزوما وتوقع عليه غرامة مالية وقد يهبط للدرجة الثانية بعد خصم النقاط.

رد فعل مجلس إدارة الزمالك

مباراة الأهلي أمام الزمالك
مباراة الأهلي أمام الزمالك
  • اجتماع المجلس

ناقش مجلس إدارة الزمالك في اجتماعه الأخير عدة ملفات هامة، أبرزها ما جاء في اجتماع لبيب مع النائب أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية. وقرر المجلس بالإجماع التمسك بمطالبه وعدم خوض أي مباريات حتى يتم الانتهاء من جميع المؤجلات.

  • مطالب الزمالك

أخطر الزمالك رابطة الأندية بجميع مطالبه، وأبرزها فتح تحقيق فوري في أحداث مباراته مع المصري، وإعادة ترتيب مباريات الدور الأول بحيث تلعب جميع الفرق نفس العدد من المباريات، وضمان نزاهة وشفافية المسابقة.

أسباب انسحاب الزمالك

  • بيان الزمالك الرسمي

أصدر نادي الزمالك بيانًا يوضح أسباب قراره بالانسحاب من الدوري، والتي تشمل:

  • عدم استكمال جميع الفرق مباريات الدور الأول: حيث لم تلعب بعض الفرق نفس عدد المباريات، مما يخلق ظلماً رياضياً.
  • وجود شائعات حول تدخلات في مواعيد المباريات: تتعلق الشائعات بتعديل مواعيد المباريات لصالح بعض الفرق المنافسة.

تستمر الأزمة بين نادي الزمالك ورابطة الأندية المصرية حول تأجيل مباراة القمة ضد الأهلي. وبينما تصر الرابطة على إقامة المباراة في موعدها المحدد، يظل الزمالك متمسكًا بمطالبه وشروطه. تبقى الأيام القادمة حاسمة في تحديد مسار هذه الأزمة وتأثيراتها على الدوري المصري.

شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *