بشري للمدرسين والطلاب بشأن تغير مناهج التعليم

بشري للمدرسين والطلاب بشأن تغير مناهج التعليم

التقى الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، باللواء خالد شعيب

وأكد على استمرار التطوير في الوزارة في إطار خطة الدولة، مع تنظيم آليات التنفيذ بما لا يخل بمنظومة التطوير

واكد رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال زيارته لمحافظة مطروح، أنه يتم العمل في تطوير التعليم بما يحقق الصالح العام ولصالح الطلاب بما يحقق تعليم حقيقي في الدولة.

بشري ساره للمعلمين بشأن المناهج التعليميه 

واقر وزير التعليم بشرى سارة للمعلمين بشأن تدريس المناهج الجديدة قائلا: “مديرى عموم تنمية المواد التعليمية أصبح لهم دور كبير في مركز المعلومات ووضع المناهج، و الموجه العام سيدرب الموجهين والمعلمين داخليا على مستوى كل ادارة ليصبح الكل على دراية كاملة وإتقان للمناهج الجديدة”.

رساله وزير التعليم لأولياء الامور

وأكد على ضرورة ان يشعر أولياء الأمور والطلاب بتغيير في طريقة التعليم على أرض الواقع .

مشيرا الى ان المناهج التي استثمرت فيها الدولة مستمرون في تطبيقها مع الخطة الزمنية.

وقال إن الامتحانات بالطريقة الجديدة تقيس نواتج التعليم ليبين مدى فهم الطالب وكيفية استنتاج الطالب للمعرفة وليس حفظ المعرفة فقط، مع التأكيد على العدالة وتكافؤ الفرص وعدم الحصول على حق أحد.

حضر اللقاء الدكتورة دينا عثمان نائب محافظ مطروح والدكتور أحمد الضاهر نائب الوزير لتكنولوجيا المعلومات ،و شيرين حمدى المشرف على الإدارة المركزية لمكتب الوزير والدكتور عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم واعضاء الهيئة البرلمانية في مطروح .

اجراء تعديلات علي منهج الصف الرابع الابتدائي

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه جاري إجراء بعض التعديلات على مناهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2022/2023، حتى تتناسب مع الخطة الزمنية وبما لا يخل بتحقيق نواتج التعلم وذلك بالتركيز على المفاهيم الكبرى والأنشطة التعليمية، مؤكدة أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل ذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد.

شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *