بداية  كأس العالم للأندية 2023 وتفاصيل البطولة 

بداية  كأس العالم للأندية 2023 وتفاصيل البطولة 
بداية  كأس العالم للأندية 2023 وتفاصيل البطولة 

كأس العالم للأندية حيث تتجه الأنظار نحو السعودية و تنطلق النسخة العشرون من بطولة كأس العالم للأندية. ويتنافس أبطال القارات الست في هذا الحدث الكروي الرائع. يشهد الافتتاح لقاء بين اتحاد جدة و أوكلاند سيتي النيوزلندي. وسط ترقب كبير لأداء الفريقين وتحقيق الانطلاقة الناجحة في المسابقة. والتى تعد النسخة العشرين للبطولة والمقامة فى الممكلة العربية السعودية. ومن خلال موقع الحكاية هتعرف أصل كل الحكاية.

مواجهة اتحاد جدة واوكلاند سيتى

مواجهة مرتقبة بين اتحاد جدة و أوكلاند سيتي في كأس العالم للأندية 2023″، اتحاد جدة و أوكلاند سيتي في إطار النسخة العشرون من كأس العالم للأندية. بالإضافة إلى ذلك، يتناول التحليل انتظار الأهلي مواجهة فلومينينسي والتحديات التي يمكن أن تطرأ في حال الفوز على اتحاد جدة، مع التركيز على الابتعاد عن مواجهة مانشستر سيتي في مراحل مبكرة من البطولة.

بطولة كأس العالم للأندية 2023
بطولة كأس العالم للأندية 2023

بطولة كأس العالم للأندية

وفاز إحدى عشر ناديا ببطولة كأس العالم للأندية تاريخياً عبر الـ 19 نسخة التي أقيمت منذ عام 2000 حتى 2022. ولم يفز سوى 3 أندية من خارج القارة الأوروبية وجميعها من البرازيل، وهي أندية كورينثيانز و ساو باولو و إنترناسيونال.
ويعد نادي ريال مدريد صاحب لقب النسخة الأخيرة لكأس العالم للأندية 2022 والتي أقيمت في المغرب، بعد الفوز على الهلال في المباراة النهائية بنتيجة 5-3.

الأهلي يشارك للمرة التاسعة

ويخوض النادي الأهلي بطولة كأس العالم للأندية، للمرة التاسعة في تاريخه وللمرة الرابعة على التوالي. ويطمح من خلال مشاركته في هذه النسخة من البطولة في تحقيق مركز أفضل من المركز الثالث، الذي حققه في 3 مرات من قبل. أعوام 2006 و2020 و 2021، خصوصاً أن هذه النسخة ستكون الأخيرة التي تقام بنظامها الحالي، حيث سيتم تغيير النظام وزيادة عدد الفرق المشاركة من النسخة المقبلة.

مانشستر سيتي المرشح الاقوى لبطولة كأس العالم للأندية
مانشستر سيتي المرشح الاقوى لبطولة كأس العالم للأندية

مانشستر سيتي المرشح الاقوى للبطولة

بينما يعد نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بقيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا، بطل أوروبا، المرشح الأول و الأوفر حظا للتتويج بلقب كأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخه، متسلحا بمجموعة نجومه البارزين فى كل المراكز وعلى رأسهم النرويجي ايرلينج هالاند.

ويبقى اللاعب هالاند هو الأعلى قيمة تسويقية بين لاعبي البطولة بقيمة (180 مليون يورو)، فهو يعد ماكينة أهداف لا تهدأ، حيث استطاع تسجيل 71 هدفاً في 75 مباراة بقميص الفريق الإنجليزي في مختلف البطولات.
فلومينينسي البرازيلي يظهر للمرة الأولى
ويظهر فريق فلومينينسي البرازيلي للمرة الأولى في تاريخه ببطولة كأس العالم للأندية بعدما تأهل عقب فوزه بلقب كأس أبطال أمريكا الجنوبية (كوبا ليبرتادورس)، على حساب بوكا جونيورز الأرجنتيني 2 – 1 في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب «ماراكانا» في ريو دي جانيرو يوم الرابع من نوفمبر الماضي.

أوراوا الياباني وليون المكسيكي

أما فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني يشارك للمرة الثالثة في مونديال الأندية، إذ حقق الميدالية البرونزية في مشاركته الأولى عام 2007 باليابان.
بينما سيكون ليون تاسع فريق مكسيكي يشارك في مونديال الأندية، ويسعى إلى تحقيق نتائج إيجابية خلال ظهوره الأول في المونديال، حينما يلاقي أوراوا و ريد دياموندز الياباني، بطل دوري أبطال آسيا، الجمعة المقبل، في أول مواجهة بين الفريقين، وحال فوزه سوف يصعد لملاقاة مانشستر سيتي.

جدول مباريات كأس العالم للأندية 2023
جدول مباريات كأس العالم للأندية 2023

جدول مباريات كأس العالم للأندية 2023

وتقام مباريات بطولة كأس العالم للأندية في المواعيد التالية.
المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الأندية 2023:

فريق الاتحاد السعودي و أوكلاند سيتي النيوزيلندي- الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر، وذلك في الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب الجوهرة.

ربع النهائي الأول:

النادي الأهلي والفائز من المباراة الافتتاحية – يوم الجمعة الموافق 15 ديسمبر، وذلك في الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب الجوهرة.

ربع النهائي الثاني:

فريق أوراوا الياباني وليون المكسيكي- في يوم الجمعة 15 ديسمبر، وذلك في تمام الساعة الرابعة والنصف، على استاد الأمير عبدالله فيصل.

نصف النهائي الأول

فريق فلومينينسي البرازيلي و الفائز من ربع النهائي الأول-وذلك يوم الاثنين الموافق 18 ديسمبر، في تمام الثامنة مساء، على ملعب الجوهرة.

نصف النهائي الثاني:

فريق مانشستر سيتي الانجليزي و الفائز من ربع النهائي الثاني – يوم الثلاثاء الموافق 19 ديسمبر، في تمام الثامنة مساء، على ملعب الجوهرة.

نهائي بطولة كأس العالم للأندية
نهائي بطولة كأس العالم للأندية

نهائي بطولة كأس العالم للأندية

يقام يوم الجمعة 22 ديسمبر في تمام الثامنة مساء، على ملعب الجوهرة.

مباراة تحديد المركز الثالث:

وتقام يوم الجمعة 22 ديسمبر، في تمام الساعة الرابعة والنصف مساء، على استاد الأمير عبدالله فيصل .

شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *