بدء قبول تظلمات الإعدادية في مديرية التربية والتعليم بالقاهرة والجيزة 2024

بدء قبول تظلمات الإعدادية في مديرية التربية والتعليم بالقاهرة والجيزة 2024
بدء قبول تظلمات الإعدادية في مديرية التربية والتعليم بالقاهرة والجيزة 2024

بدأت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة والجيزة فترة قبول تظلمات الإعدادية اليوم الأحد، لجميع المراحل الدراسية ولمدة خمسة عشر يوم عمل، في خطوة تعكس الاهتمام المستمر بضمان جودة التعليم وتوفير بيئة دراسية عادلة للطلاب،

في هذا المقال، سنلقي نظرة عن كثب على عملية تظلمات الإعدادية في المديرية، وكيفية تقديم الطلبات ومراجعتها، بالإضافة إلى استعراض نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2023-2024، والتي أعلن عنها اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.

سنتناول أيضًا من خلال “موقع الحكاية” الإجراءات المتبعة وأهمية توفير فرص متساوية لجميع الطلاب في متابعة مسيرتهم التعليمية، مع إلقاء الضوء على البوابة الإلكترونية التي تمكن الطلاب من الوصول إلى نتائجهم بسهولة ويسر.

قبول تظلمات الإعدادية في مديرية التربية والتعليم بالقاهرة

  • فترة قبول التظلمات

مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أعلنت بدء فترة قبول التظلمات اليوم الأحد، لجميع المراحل الدراسية، لمدة خمسة عشر يوم عمل.

  • تظلمات الإعدادية لطلاب الصفوف النقل  والثالث الإعدادية

طلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2024 يمكنهم التظلم على نتائج الفصل الدراسي الأول. يتم ذلك من خلال الإدارة التعليمية التابعة للطالب، حيث يتم تقديم طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية، مع تحديد المادة أو المواد التي يرغب الطالب في التظلم من نتيجتها.

  • الإجراءات اللازمة

    تظلمات الإعدادية لصفوف النقل
    قبول تظلمات الإعدادية

يتضمن تقديم الطلب دفع رسوم قدرها عشرون جنيها في المادة الواحدة، وفقًا للنشرة المالية الصادرة عن الإدارة العامة للتوجيه المالي والإداري بوزارة التربية والتعليم.

مراجعة الأوراق والبت في التظلمات

بعد تقديم الطلبات، تتبع الإدارة التعليمية تعليمات للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب. يتم بعد ذلك مراجعة التعليقات والملاحظات التي قدمها الطالب أو ولي أمره، ويتم البت فيها من لجنة مشكلة لهذا الغرض.

  • إعلان النتائج

بعد الانتهاء من التحقق والمراجعة، يتم الإعلان عن أحقية الطالب في التظلم أو عدمها. في حالة أحقية التظلم وزيادة الدرجات، يمكن للطالب استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم.

نتائج صفوف النقل الإعداديه
نتائج صفوف النقل الإعداديه

نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2023-2024

– نسبة النجاح وعدد المتقدمين: تم اعتماد نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول لشهادة إتمام التعليم الأساسي (الشهادة الإعدادية) للعام الدراسي 2023-2024، بنسبة نجاح بلغت 78.4%. وقد بلغ عدد المتقدمين 190027 طالب وطالبة، ونجح منهم 145947 طالب وطالبة.

– نتائج الفئات الخاصة: تم اعتماد نتائج امتحانات الصم وضعاف السمع بنسبة نجاح 96%، ونتائج المدارس الدولية بنسبة نجاح 89.6%، ونتائج إمتحانات الإعدادية المهنية بنسبة نجاح 74%.

– بوابة الإلكترونية للاطلاع على النتائج: يمكن للطلاب الحصول على نتيجتهم غدًا من خلال البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة عبر موقع www.cairo.gov.eg بإدخال رقم الجلوس.

مديرية التربية والتعليم بالقاهرة تؤكد على أهمية تيسير إجراءات التظلم لضمان عدالة النتائج وتوفير فرص متساوية للطلاب في استكمال مسيرتهم التعليمية.

تظلمات الإعدادية محافظة الجيزة
تظلمات الإعدادية محافظة الجيزة

تظلمات الإعدادية الإلكترونية لطلاب في محافظة الجيزة

تماشيًا مع التطور التكنولوجي وتفعيل دور التكنولوجيا في تسهيل الإجراءات التعليمية، أعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة عن إمكانية تقديم  تظلمات الإعدادية الإلكترونية لطلاب الشهادة الإعدادية لأول مرة. يأتي هذا الإعلان تنفيذًا لتعليمات اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، وتوجيهات أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم.

  • عملية التظلمات الإلكترونية

1. تقديم الطلب إلكترونيًا: يقوم الطالب أو ولي أمره بتقديم طلب التظلم إلكترونيًا وطباعته، وسيتم تحديد موعد للاطلاع عبر الموقع الإلكتروني المخصص لذلك.

الرابط : https://www.gizaedu.net

2. طباعة استمارة التقدم الإلكترونية: يتوجه الطالب للجنة النظام والمراقبة التابعة للإدارة التعليمية لطباعة استمارة التقدم الإلكترونية.

3. سداد الرسوم: يتم سداد الرسوم في الكنترول أثناء الاطلاع، وقدرها 35 جنيهًا في المادة الواحدة، وفقًا للفاكس المرسل من ديوان وزارة التربية والتعليم.

4. مراجعة التظلمات والبت فيها: بعد انتهاء فترة التظلمات، يتم مراجعة التعليقات والملاحظات من قبل لجنة مشكلة لهذا الغرض، ويتم إعلان النتائج بأحقية الطالب في التظلم أو عدمها بعد 15 يومًا.

5. استرداد القيمة المالية: في حالة أحقية الطالب في التظلم وزيادته في الدرجات، يصبح له الحق في استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم.

توفر هذه الخطوات الإلكترونية للطلاب وأولياء الأمور سهولة ويسر في إجراءات التظلم، وتعكس التزام الجهات التعليمية بتقديم أفضل الخدمات لمجتمع التعليم في محافظة الجيزة. يتيح هذا الإجراء لطلاب الشهادة الإعدادية الاستفادة من خدمات التعليم بطريقة مبتكرة وميسرة، تعزز من جودة التعليم وتعزز العدالة التعليمية للجميع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.