بالصور أجمل10ببغاوات في العالم على موقع الحكاية

بالصور أجمل10ببغاوات في العالم  على موقع الحكاية
بالصور أجمل 10ببغاوات في العالم

هناك العديد من أنواع الببغاوات الجميلة الأليفة والمميزة في العالم، نعرض لكم من خلال موقع الحكاية بالصور أجمل 10 ببغاوات في العالم ومواصفاتها وأماكن توطنها في العالم ونقدم بعض النصائح لهواة إقتناء وتربية الببغاوات للتعامل السليم معها والحفاظ عليها. شاهد أيضًا  الفراشات النادرة أجمل مخلوقات الكون

بالصور أجمل 10 ببغاوات في العالم

1. الببغاء الرمادي الأفريقي (African Grey Parrot)  من أكثر أنواع الببغاوات ذكاءً وقدرة على التحدث ، لون ريشه رمادي قاتم مع منقار أسود وعيون برتقالية؛ يتواجد في غابات السافانا في أفريقيا الوسطى والغربية.

الببغاء الرمادي الأفريقي
الببغاء الرمادي الأفريقي

2. ببغاء الأمازون (Amazon Parrot)  يتميز ريشه بألوان زاهية متعددة مثل الأخضر والأحمر والأزرق، وهو ببغاء محبوب وأليف ويتعلق بصاحبه بشكل كبير ، يتوطن في المناطق الاستوائية بأمريكا الجنوبية والوسطى.

ببغاء الأمازون
موطن ببغاء الأمازون

da63f3a1fe50206e8cf2004d8593ca0a بالصور أجمل10ببغاوات في العالم على موقع الحكاية3. ببغاء الكوكاتو (Cockatoo) يتميز بشكله البارز ووضوح ملامحه وريشه الأبيض الكثيف وشكله الهدهدي الواضح ويتطلب رعاية خاصة وعناية بسبب طبيعته الاجتماعية وحساسية بشرته ،يتواجد في أستراليا ومناطق آسيا الاستوائية.

3957922540f5afa0bb9961c44529a43d بالصور أجمل10ببغاوات في العالم على موقع الحكاية

4. ببغاء الأراكان (Macaw)  يتميز بألوانه الزاهية البراقة مثل الأحمر والأزرق والأخضر ، يمتلك منقار قوي يستخدمه للتغذية والتسلق ؛ و يتواجد في مناطق الغابات المطيرة في أمريكا الجنوبية وأمريكا الوسطى.

ببغاء الكوكاتو
ببغاء الكوكاتو
ببغاء الأراكان أو ماكاو
ببغاء الاراكان Macaw

5.ببغاء الايكليبس أو الاكليكتوس (Eclectus Parrot) يتميز بتباين الألوان بين الذكر والأنثى، حيث يكون للذكر ريش أخضر وللأنثى ريش أحمر،يشتهر بصوته الجميل وقدرته على التحدث بشكل واضح ؛ و يتواجد في مناطق شرقي أستراليا وجزر سليمان في المحيط الهادي.

ببغاء الايكليبس
ببغاء الاكليكتوس
ببغاء الاكليكتوس
ببغاء الايكليبس أو الاكليكتوس Eclectus Parrot

6. ببغاء بارتوليت( Partolit Parrot)  يتراوح حجمه بين 13 : 17 سم تقريبًا. يتميز بريش غني بالألوان والزخارف، مثل الأخضر والأزرق والأصفر والأحمر والأرجواني والأبيض والأسود ، ويعد ببغاء بارتوليت من الطيور الحيوية والنشيطة والمحبوبة ؛قد تكون مزعجة بعض الشيء للبعض نظرًا لصوتها الصاخب ويعيش بارتوليت في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية في أفريقيا ومدغشقر وجزر الهند الشرقية. يفضل العيش في المناطق المفتوحة مثل السهول والغابات المتناثرة بالأشجار.

ببغاء بارتوليت
ببغاء بارتوليت

7. ببغاء البراكيت الهندي  يتميز بجماله وألوانه الزاهية و يعرف أيضًا باسم “الأمازون الهندي” أو “الأمازون الأخضر الهندي” يصل طول البراكيت الهندي إلى حوالي 33 سم ، يصعب تمييز الذكور عن الإناث من خلال المظهر الخارجي ويتميز البراكيت الهندي بريشه الأخضر الزاهي،و قد تكون هناك بعض الألوان الأخرى مثل الأحمر أو الأزرق في بعض الأجزاء من الجسم. يحتاج البراكيت الهندي إلى فرص للنشاط والحركة لذا يجب توفير العاب في القفص و البراكيت الهندي طائراجتماعي بطبعه.

ببغاء البراكيت الهندي
ببغاء البراكيت الهندي

8.ببغاء الكونيور (Conure) هو نوع من الببغاوات الصغيرة إلى متوسطة الحجم و تتميز بألوانها الزاهية وشخصيتها الودودة ، يتراوح حجم الكونيور بين 25 : 45 سم، حسب نوع الكونيور، يصعب تمييز الذكور عن الإناث وربما يكون للذكور رؤوس أكبر حجمًا وريش ذات ألوان أكثر تألقًا والكونيور طائر وديع ومحبوب وذكي ومليئ بالحيوية لكنه طائر صاخب يميل إلى إصدار أصوات متنوعة،هناك العديد من أنواع الكونيورمثل: كونيور الشمس ، كونيور الجوزاء ،كونيور الأمازون ، كونيور الببغاء الأزرق ، كونيور خماسي الألوان

ببغاء الكونيور
ببغاء الكونيور

7e97f17b8b3a4fc877b028243b91040c بالصور أجمل10ببغاوات في العالم على موقع الحكاية

9.ببغاء ذو رأس الصقر (Hawk-headed Parrot) شكل رأسه يشبه رأس الصقر يصل حجمه إلى حوالي 35 سم ، يعتبرطائر ذكي وحسّاس ودائم التوتر والخجل لكنه يميل إلى الارتباط بصاحبه ويصبح وديعًا وحنونًا مع الوقت ؛لذا يتطلب التعامل معه الصبروالتدريب لتطويرعلاقة قوية معه.

ببغاء الصقر
ببغاء ذو رأس الصقر

10.ببغاء الكايك (Caique Parrot) من الببغاوات الجميلة والملونة يتراوح طول ببغاء الكايك بين 23 : 28 سم ويصعب تمييز الذكور عن الإناث بالنظر إلى الشكل الخارجي ومع ذلك يفترض أن الذكور قد يكون لديهم رؤوس أكثر سطوعًا وتميزًا هو طائر نشيط ولعوب ومليء بالحيوية وذكي ويتعلم بسرعة، قد يكون مزعج وصاخب في بعض الأحيان و يعيش ببغاء الكايك في المناطق الاستوائية مثل غابات الأمازون في أمريكا الجنوبية، بما في ذلك البرازيل وبيرو وبوليفيا.

ببغاء الكايك
ببغاء الكايك

 بعض النصائح العامة للعناية بالببغاوات الأليفة

1. تقديم الغذاء المتوازن يحتوي حبوبًا مختلفة وفواكه وخضروات طازجة و توفير الماء النظيف والعذب بشكل دائم.

2. توفيرقفص مناسب يكون واسعًا يتيح للببغاء الحركة والانتشار لجناحيه.

3. تقديم الترفيه وألعاب تحفيزية لمنع الملل وتشجيع النشاط العقلي و استخدام الألعاب التفاعلية

4. توفير الرعاية الصحيةو تنظيف القفص وتجديده بانتظام للحفاظ على النظافة.

5. تجنب استخدام العنف

6. توفير وقت يومي للببغاء للتحرك خارج في مكان آمن

أنواع الببغاوات
أجمل 10 ببغاوات في العالم
أجمل 10ببغاوات في العالم
بالصور أجمل 10ببغاوات في العالم

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *