انخفاض جديد في أسعار الذهب بمصر اليوم 19-6-2024

انخفاض جديد في أسعار الذهب بمصر اليوم 19-6-2024
انخفاض جديد في أسعار الذهب بمصر اليوم 19-6-2024

تراجع أسعار الذهب في مصر، شهدت أسعار الذهب في مصر انخفاضًا ملحوظًا في ختام تعاملات يوم الثلاثاء، حيث فقدت حوالي 5 جنيهات بعد تذبذبها في نطاق 10 جنيهات على مدار اليوم. هذا التراجع يأتي ضمن سلسلة من التحركات المتذبذبة التي شهدتها الأسواق المحلية منذ بداية الشهر الجاري.

ارتفاع أسعار الذهب عالميًا

على المستوى العالمي، ارتفعت أسعار الذهب وسط ترقب المستثمرين لبيانات اقتصادية أمريكية مهمة. سجل الذهب اليوم 2329 دولارًا للأوقية مقارنة بـ2325 دولارًا في اليوم السابق، بعدما كان قد بدأ تعاملات أمس الثلاثاء عند 2333 دولارًا للأوقية.

أداء الذهب خلال الأسبوع الماضي
في الأسبوع الماضي، شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا بعد ثلاثة أسابيع من الهبوط المستمر منذ تسجيله أعلى مستوى تاريخي عند 2450 دولارًا للأونصة. هذا الارتفاع جاء في ظل توقعات قوية بخفض أسعار الفائدة الأمريكية بعد صدور بيانات تضخم ضعيفة، مما عزز ثقة المستثمرين.

الذهب في مصر اليوم
الذهب في مصر اليوم

استقرار أسعار الذهب محليًا خلال عيد الأضحى

على الصعيد المحلي، شهدت أسعار الذهب استقرارًا ملحوظًا منذ بداية عيد الأضحى المبارك. وعلى الرغم من التذبذب المحدود الذي شهدته الأسعار اليوم الأربعاء، 19 يونيو 2024، إلا أن الذهب واصل حالته غير المستقرة التي بدأت منذ بداية الشهر.

  • أسعار الذهب في السوق المحلي

افتتح الذهب عيار 21، وهو الأكثر شيوعًا في مصر، تعاملات أمس الثلاثاء عند مستوى 3135 جنيهًا للجرام. بينما سجلت أسعار باقي الأعيرة كالتالي:

عيار 18: سجل 2687 جنيهًا للجرام.


عيار 21: الأكثر انتشارًا وصل إلى 3135 جنيهًا للجرام.


عيار 24: سجل 3589 جنيهًا للجرام.


  • سعر الجنيه الذهب اليوم

بلغ سعر الجنيه الذهب اليوم 25,120 جنيهًا.

استقرار الذهب عالمياً
استقرار الذهب عالمياً

أثر بيانات التضخم الأمريكية على أسعار الذهب

خلال الأسبوع الماضي، أظهرت بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الاقتصاد الأمريكي لشهر مايو تراجعًا في معدلات التضخم. هذا التراجع زاد من توقعات الأسواق بخفض الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي، وهو ما كان إيجابيًا لأسعار الذهب ودفعها للارتفاع.

تأثير اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي

بعد صدور نتائج اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي، تأثرت أسعار الذهب سلبًا، حيث فقدت جزءًا كبيرًا من مكاسبها بعد أن أعلن الفيدرالي عن توقعاته بخفض واحد فقط للفائدة خلال عام 2024 بمقدار 25 نقطة أساس. وأشار رئيس البنك الفيدرالي، جيروم باول، إلى ضرورة انتظار المزيد من الأدلة على تراجع التضخم بشكل مستدام، مؤكداً أن بيانات التضخم الأخيرة لم تغير من رأي أعضاء البنك.

الذهب اليوم
الذهب اليوم

بيانات مؤشر أسعار المنتجين

كما صدرت بيانات مؤشر أسعار المنتجين عن الولايات المتحدة والتي أظهرت انخفاضًا غير متوقع، مما يدل على تراجع ضغوط الأسعار في الأسواق الأمريكية. هذا التراجع أعاد توقعات خفض أسعار الفائدة إلى الواجهة مرة أخرى.

  • توقعات الأسواق المستقبلية

يتوقع المتداولون بنسبة 67% خفض أسعار الفائدة في سبتمبر، وفقًا لأداة CME FedWatch لتوقع الفائدة. الأسواق تنتظر المزيد من الإشارات من تصريحات أعضاء البنك الاحتياطي الفيدرالي، مع التوقعات بخفضين لأسعار الفائدة هذا العام نظرًا لتراجع أرقام التضخم وتحركها في الاتجاه المرغوب بالنسبة للفيدرالي.

تستمر أسعار الذهب في مصر بالتذبذب متأثرة بالعوامل العالمية والمحلية. وفيما تترقب الأسواق العالمية قرارات الفيدرالي الأمريكي، تظل توقعات خفض أسعار الفائدة محركًا رئيسيًا لتوجهات الذهب خلال الفترة المقبلة. على المستوى المحلي، يبقى الاستقرار النسبي سيد الموقف مع توقعات بمزيد من التذبذب في ظل المتغيرات الاقتصادية المستمرة.

شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *