الناجتس و الاستربس وبرجر الدجاج على طريقة الشيف فاطمة أبو حاتي

الناجتس و الاستربس وبرجر الدجاج على طريقة  الشيف فاطمة أبو حاتي
الناجتس على طريقة فاطمة أبو حاتي

تبحث الكثير من ربات البيوت عن أفضل الطرق لعمل الدجاج بطرق غير تقليدية لتقديم الوجبات السريعة المفضلة التي يعشقها الأطفال والشباب والكبار، و يذهبون إلى المطاعم الكبرى الشهيرة لتناولها بأسعار باهظة الثمن ، يمكنك تقديم وجبات الدجاج الشهية مثل؛ الناجتس وأصابع الاستربس وبرجر الدجاج اللذيذة بطرق صحية في المنزل، ننقل لكي عبر موقع الحكاية أفضل طريقة لعمل الناجتس والاستربس وبرجر الدجاج الشهي على طريقة الشيف فاطمة أبو حاتي صاحبة كتاب أسرار أكلاتي وهي من أشهر الشيفات حالياً في مصر ويتابعها على صفحات الفيسبوك ويوتيوب  حوالي6مليون متابع وتتمتع بشهرة واسعة وتتميز بالبساطة والمهارة في تحضيرمثل تلك الوجبات السريعة المفضلة لدى الجميع.

 الناجتس والاستربس وبرجر الدجاج على طريقة الشيف فاطمة أبو حاتي

تعد طريقة عمل ناجتس الفراخ  وأصابع الاستربس وبرجر الدجاج على طريقة الشيف فاطمة أبو حاتى من أنجح الوصفات التى تضمن لكي الحصول على نفس مذاق المحلات والمطاعم الكبرى الشهيرة ؛ذلك لأنها تقدم لكي خطوات عمل الناجتس  والاستربس والبرجر بمنتهى السهولة والتفصيل الدقيق لتحصلي على أفضل النتائج مثل الشيفات المحترفة.

الشيف فاطمة أبو حاتي
الشيف فاطمة أبو حاتي

طريقة الناجتس للشيف فاطمة أبو حاتي 

المقادير:

  • كيلو صدور دجاج مقطعة مكعبات
  • ملعقة كبيرة بصل بودرة
  • ملعقة كبيرة بيكنج بودرة
  • ملعقة كبيرة ثوم بودرة
  • ملعقة كبيرة البابريكا
  • نصف كوب بقسماط مطحون ناعم
  • نصف كيلو بطاطس مكعبات مسلوقة  مهروسة.
  • ملعقة كبيرة ملح-ملعقة صغيرة فلفل أسود-ملعقة صغيرة سكر
  • ملعقة صغيرة بهارات فراخ

لتغطية قطع الناجتس

التغطية الأولى:2 بيضة مخفوقة

4 ملاعق كبيرة لبن -ملح -فلفل أسود -2 ملعقة كبيرة نشا

التغطية الثانية:نصف كوب دقيق

نصف كوب من البقسماط المطحون

نصف كوب كورن فليكس جاهز

طريقة عمل ناجتس الدجاج
مقادير ناجتس الدجاج

طريقة عمل الدجاج الناجتس:

-قومي بنقع قطع صدور الدجاج بمحلول ماء وملح وسكر وخل لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق تقريباً ثم صفيها جيداً وجففيها بمناديل المطبخ جيداً،

-ضعى قطع صدور الدجاج في الكبة وأضيفي جميع التوابل الجافة ؛ الثوم البودرة والبصل البودرة والملح والفلفل الأسود وبهارات الفراخ ونصف كوب بقسماط والبابريكا وملعقة السكر ثم أضيفي البطاطس المسلوقة المهروسة واخلطيهم جيدا حتى تتأكدي من تمام التجانس وتحصلين على عجينة متماسكة لينة سهلة التشكيل.

طريقة تحضير ناجتس الدجاج
خطوات تحضير ناجتس الدجاج

-احفظي خليط الدجاج في الثلاجة مدة ١٥ دقيقة على الأقل لسهولة تشكيلها.

-في وعاء متوسط ضعي نصف كمية الدقيق ، وفى وعاء اخرقومي بوضع باقي الدقيق والنشا والبقسماط الناعم والكورن فليكس والملح والفلفل الاسود واخلطي جيداً.

-في وعاء اخر أخفقي 2 بيضة مع اللبن والملح والفلفل الأسود واخفقيهم بشوكة جيدا.

-أحضري ورقتين زبدة وقومي بفرد خليط الدجاج بينهم بسمك ٢سم ، ثم قومي بتقطيعها بالسكين على هيئة مستطيل أو مربع أو ويمكنك عمل أشكال بواسطة قطاعات لطيفة الشكل مثل النجوم والدببة لإدخال البهجة على الأطفال.

-ثم قومي بغمس قطع الناجتس بواسطة شوكة في وعاء الدقيق الأول، ثم في خليط البيض واللبن، ثم المرة الثالثة في وعاء خليط الدقيق والبقسماط والكورن فليكس، وهكذا تحصلين على ثلاث طبقات للتغطية ثم رصي قطع الناجتس في أطباق بها أكياس مفتوحة و احفظيها في الفريزر حتي تتماسك قليلاً لسهولة التحكم في عملية القلي.

-قومي بقلي قطع ناجتس الدجاج فور خروجها من الفريزر في زيت غزير ساخن جداً حتى تأخذ اللون الذهبي وصفيها على مناديل مطبخ وقدميها ساخنة مع الكاتشب و أصابع البطاطس المقلية وشرائح الخس والخيار والطماطم وبالهنا والشفا.

طريقة ناجتس الدجاج
الناجتس على طريقة فاطمة أبو حاتي

تحضير أصابع الاستربس على طريقة فاطمة أبو حاتي

أصابع الاستربس اللذيذة هي أكثر وجبة مفضلة لدى الشباب والأطفال وحتى الكبار لسهولة تناولها مع مختلف الصوصات كما يمكن تقديمها مع الأرز أو المكرونة بوصفاتها المختلفة أو تقدم أصابع الاستربس مع الخبز والخضروات الطازجة والمايونيز.

مقادير الاستربس:

  • نصف كيلو (500جرام) من صدور الدجاج مقطعة شرائح طويلة سميكة.
  • ربع كوب صغير صوص كاتشب
  • 2 ملعقة كبيرة بصل بودر
  • 2 ملعقة صغيرة ثوم بودرة
  • 2 ملعقة صغيرة بابريكا
  • 2 ملعقة صغيرة بهارات فراخ
  • 2 ملعقة صغيرة زعتر
  • ملعقه صغيره بيكنج بودر
  • ملعقة صغيرة سكر أو عسل أبيض
  • ملعقة متوسطة ملح وملعقة صغيرة فلفل أسود حسب الرغبة

للتغطية: 2 كوب من الدقيق -3 ملاعق كبيرة من النشا-نصف كوب ماء

طريقة تحضير أصابع الاستربس:

-قومي بنقع شرائح الدجاج في محلول(ماء+ملح+سكر+خل)  لمدة تتراوح بين 10:15دقيقة، ثم صفيها جيداً ونشفيها بمناديل ورقية وتأكدي من تنظيفها جيداً .

-حضري تتبيلة الدجاج بخلط الكاتشب مع السكر أو العسل في وعاء عميق ثم اضيفي نصف ملعقة صغيرة من البيكنج بودر و ونصف كميات التوابل الجافة من البصل البودر والثوم البودر ونصف ملعقة الزعتر ونصف ملعقة بهارات الفراخ و البابريكا، واخلطي المكونات جيداً معاً ثم اغمسي شرائح الدجاج العريضة بالخليط وقلبيها جيداً حتى تتشرب التتبيلة واتركيها في الثلاجة لمدة ساعتين علي الأقل.

أصابع الاستربس
أصابع الاستربس مع الشيف فاطمة أبو حاتي

-قومي بتحضير التغطية الأولى أحضري وعاء وضعي كمية الدقيق و النشا و باقي ملعقة البيكنج باودر و الملح و الفلفل الاسود و البابريكا والزعتر والبصل و الثوم و بهارات الفراخ و قومي بتقليببهم مع بعض جيدا وأضيفى الماء و امزجي المكونات جيداً ثم اغمري أصابع الاستربس في هذا الخليط حتى تصبح عجينة متماسكة كثيفة القوام قليلاً وأخرجي أصابع الاستربس بواسطة شوكة وضعيها في وعاء التغطية الثانية وهو عبارة عن كوب من الدقيق مع النشا وهكذا نضع الدجاج في الخليط الأول من كل الجهات ثم الخليط الثاني وغطيها بالدقيق من كل الاتجاهات أيضاً.

-الخطوة الأخيرة، اغمري أصابع الاستربس في زيت ساخن غزير حتي تنضج و تأخذ اللون الذهبي وصفيها على ورق مناديل مطبخ وقدميها ساخنة مع صوص المايونيز والكاتشب وأوراق الخس الطازجة أو مع الأرز المبّهر مثل المطاعم.

طريقة تحضير الاستربس
الاستربس على طريقة فاطمة أبو حاتي

طريقة برجر الدجاج مثل المحلات والمطاعم الشهيرة

المقادير:

  • 500 جرام مايعادل نصف كيلو صدور دجاج مخلية مفرومة ناعمة
  • 500 جرام أوراك دجاج مخلية مفرومة ناعمة
  • التوابل: ملعقة كبيرة ثوم بودر -ملعقة كبيرة بصل بودر -ملعقة صغيرة قرفة -ملعقة صغيرة كبابة صيني-نصف ملعقة كبيرة بابريكا -رشة جوزة الطيب -ملح وفلفل أسود حسب الرغبة- زيت نباتي

لتحضير صوص البرجر :

  • نصف كوب كاتشب
  • نصف كوب مايونيز
  • ربع كوب مستردة
  • بصلة حمراء مفرومة ناعمة جداً.
  • نصف كوب خيار مخلل
  • ملعقة كبيرة خل
مقادير برجر الدجاج
برجر الدجاج مثل المطاعم الشهيرة

طريقة تحضير برجر الدجاج

-قومي بخلط صدور وأوراك الدجاج المفرومة ناعماً مع كل التوابل الجافة ومع الزيت النباتي حتى يتجانس الخليط تماماً وتحصلي على عجينة متماسكة لينة سهلة التشكيل وتترك في الثلاجة مدة ساعة على الأقل حتي تتماسك ويسهل تشكيلها.

-لعمل صوص البرجر تخلط كل المكونات جيدًا وتترك جانباً.

-قومي بتشكيل البرجر بواسطة قطاعة البرجر الدائرية او يمكنك تشكيلها بيديك إن لم تتوفر القطاعةوضعيها في أطباق في الفريزر لمدة تتراوح بين 10:20دقيقة حتي تتجمد وتقلي فور خروجها من الفريزر.

– سخني زيت غزير في المقلاة وقومي بقلي قطع البرجر على نار متوسطة حتى تأخذ اللون الذهبي.

– أو سخني الشواية جيدًا وضعي بها قليل من الزيت ويشوى البرجر على درجة حرارة مرتفعة حتى ينضج ويأخذ لون الشواء من الجهتين.

طريقة عمل برجر الدجاج
طريقة عمل برجر الدجاج مثل المطاعم الشهيرة

تضاف شرائح الجبن ويمكنك استخدام شرائح جبن الشيدر الأصفر على وجه البرجر حتى تسيح مع درجة الحرارة ومن ثم يتم تركيب ساندوتش البرجر مع دهن الخبز المخصص بالمايونيز والمستردة ورصي المكونات بالشكل الذي ترغبين فيه مع إضافة شرائح الطماطم والخس والخيار الرقيقة وتقدم مع أصابع البطاطس المقلية والصوص المحضر مسبقًا والخيار المخلل وبالهنا والشفا.

شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *