العثور على جهازي:6 طرق للعثور على جهازي المغلق

العثور على جهازي:6 طرق للعثور على جهازي المغلق
العثور على جهازي:6 طرق للعثور على جهازي المغلق

قد تنفد بطارية شحن الهاتف دون أن يلاحظ صاحبه، والأسوأ من ذلك أن لايستطيع العثور على الجهاز وهو مغلق فما هو الحل؟!! وقد يتعرض هاتفك للسرقة أو الفقد فكيف تستطيع العثور على الجهاز؟ وبخاصة إذا تم غلقه، نقدم لكم من خلال هذه المقالة خطوات العثور على جهازي و6 طرق فعالة للعثور على جهازي المحمول وهو مغلق أو مفقود، كما نقدم لكم مجموعة من النصائح التي يجب مراعاتها عند شراء جهاز محمول جديد لعل أبرزها التأكد من إتمام إعدادات الهاتف ومرحلة التحقق بخطوتين، كما نقدم مجموعة من التوصيات بشأن إعداد جهازك الأندرويد للحفاظ عليه تحسباً لفقده أو سرقته أو غلقه وتعذر العثور عليه.

العثور على جهازي  المحمول وهو مغلق أو مفقود

للعثور على جهازك المحمول وهو  مغلق أو تأمينه عن بُعد أو محو بياناته يجب أن تتوفر فيه عدة شروط وإلا لن تنجح تلك الطرق التي سوف نتناولها خلال السطور التالية في العثور على الجهاز المغلق أو المفقود هذه الشروط على النحو التالي…

»يجب أن تتأكد من أنك مسجل الدخول إلى حساب حوجل Google.

»يجب أن تتحقق من تفعيل خدمة الموقع الجغرافي GPS.

»يجب أن تتأكد دائما من تفعيل خدمة العثور على جهازي.

»يجب أن تتأكد من تفعيل خاصية “تخزين أحدث موقع جغرافي”.

»يجب أن تتأكد من أن جهازك مرئي في جوجل بلاي Google play.

»بجب إتمام مرحلة التحقق بخطوتين على جهازك وإنشاء رمز إحتياطي لميزة التحقق بخطوتين.

»قم بتثبيت تطبيق العثور على جهازي من متجر بلاي.

وهناك عدة طرق يسيرة تمكنك من الحصول على جهازك المحمول في حال كان مغلقا أو مفقودا أو غير متاح وتعذر الوصول إليه نستعرضها من خلال السطور التالية…

العثور على جهازي
العثور على جهازي:6 طرق للعثور على جهازي المغلق

العثور على جهازي من حساب جوجل Google

إذا توفرت لديك الشروط السابق ذكرها وحدث وأن فقدت جهازك يوما ما وتعذر الوصول إليه فيمكنك إتباع الخطوات التالية لتتبع جهازك والوصول إليه…

»افتح متصفح الويب ثم انتقل إلى Android.com/find.

»ثم قم بتسجيل الدخول الى حسابك على جوجل Google.

»في حال ما إذا كنت تمتلك أكثر من جهاز سوف يظهر لك في أعلى الشريط الجانبي جميع أجهزتك ، اختر اسم الجهاز المراد تتبع مكانه إن كان مغلقا أو مفقود أو غير متاح.

»ثم سجل الدخول باسم حساب Google الذي أضفته إلى ملفك الشخصي.

»سوف يتلقى جهازك المغلق إشعاراً.

ويرسل إليك معلومات على خريطة جوجل تخص مكان الجهاز، وإن تعذر تحديد الموقع بدقة على الأقل سيرسل لك آخر موقع جغرافي معروف للجهاز.

»اختر “تشغيل صوت” هذا الإجراء سوف يجعل جهازك المغلق يصدر صوتا أو رنين لمدة 5 دقائق حتى وإن كان قد تم ضبطه من قبل على وضع الإهتزاز أو الوضع الصامت.

طرق العثور على جهازي المغلق
طرق العثور على جهازي المغلق

العثور على جهازي من Google maps

يمكنك الإعتماد على خرائط جوجل Google maps ، في العثور على الجهاز المغلق المراد تتبعه.

»قم بالبحث عن خدمة Find My Device والتي تظهر في أولى نتائج قائمة البحث»اضغط عليها»سوف تظهر لك أسفل الشاشة “زر تشغيل الصوت” قم بالنقر عليه وبمجرد الضغط عليه سوف يصدر جهازك رنين وهو مغلق لمدة 5 دقائق حتى يتسنى لك تتبع الصوت واكتشاف مكانه.

تتبع جهازي المغلق عن طريق الرقم التسلسلي IMEI

إذا كنت مازلت محتفظا بعلبة جهازك المحمول فننصحك بحفظ الرقم التسلسلي IMEI والذي قد يفيدك كثيراً في حالة العثور على جهازك إن تم فقده أو سرقته أو إن تم إغلاقه وتعذر الوصول إليه ، ويمكنك ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية…

»إذا تسنى لك الحصول على الرقم التسلسلي لجهازك المحمول الذي تريد تتبعه قم بالدخول من خلال أي جهاز آخر إلى Android advice manager

»سوف يطلب منك إدخال البريد الإلكتروني وكلمة السر الخاص بحساب جوجل المسجل على جهازك المحمول.

»سوف تظهر أمامك بيانات خاصة بجهازك مثل اسم الجهاز ونوعه ومكان الجهاز على خريطة جوجل.

ولن تنجح هذه الخطوة إلا إذا تحققت الشروط التي سبق وأن تم ذكرها أعلى المقالة وأن تكون قد فعلت الخواص التي ذكرناها من قبل.

يمكنك الحصول على الرقم التسلسلي لجهازك المحمول إن لم تتوفر لديك العلبة عن طريق طلب الرقم *#06# من لوحة مفاتيح نفس الجهاز سوف تظهر أمامك على الفور رسالة بالرقم التسلسلي الخاص بجهازك.

لتحديد موقع IMEI الخاص بجهازك:

-استخدم تطبيق العثور على جهازي.

-اختر الجهاز الذي تريد تحديد موقعه.

-اضغط على رمز الترس.

لتحديد موقع IMEI الخاص بجهازك على متصفح الويب:

-افتح متصفح الويب ثم ادخل على android.com/find ثم انقر على رمز[¡]

العثور على جهازي المغلق عبر رقم الشريحة المجاني

قم بإتباع الخطوات التالية:

-حمل برنامج Mobile Number Locator من متجر بلاي ، ثم قم بتثبيت البرنامج وتشغيله، ثم ادخل رقم الهاتف الذي ترغب تتبع مكانه إن كان مغلقا أو مفقود.

ثم اضغط على البحث »search» أعلى الشاشة، سوف يرسل رسالة نصية لك تفيد بتحديد موقع جهازك بسهولة، ويشترط لنجاح تلك الطريقة أن تكون قد فعلت خاصية إظهار الموقع على الخريطة.

خطوات تتبع جهازي المغلق عن طريق Gmail

هذه الطريقة من أسرع الطرق التي يمكنك الإعتماد عليها في حالة تعذر الوصول إلى هاتفك المغلق أو المفقود.

كل ماعليك فقط فعله أن تقوم بتفعيل خاصية Find My Device من بادئ الأمرعلى جهازك على سبيل الإحتياط قبل فقده أو سرقته أو غلقه على نحو غير متوقع.

يمكنك عن طريق جهاز آخر الدخول على »الإعدادات Sitting» ثم اخترالأمان» ثم اختر العثور على جهازي.

سوف يطلب منك »تسجيل الدخول »اختر وضع الضيف »ثم ادخل بريدك الإلكتروني المسجل على الجهاز المراد تتبعه» وادخل كلمة السر» سوف يحدد لك موقع جهازك على خرائط جوجل وفق آخر موقع وجد به الجهاز ماعليك سوى تتبع الإتجاهات على الخريطة والحصول على الجهاز.

ينصح بتفعيل خيار العثور على الجهاز دائمًا ليتسنى لك الوصول إلى جهازك في حال فقده أو سرقته أو غلقه على نحو غير متوقع وتعذر الوصول إليه.

هذه الميزة تمكنك من تحديد موقع هاتفك من خلال خرائط جوجل Google maps حيث يرسل إليك رسالة عبر بريدك الإلكتروني المسجل على هاتفك ومن ثم سهولة تحدبد موقعه.

العثور على جهازي المغلق من Find My Device

قم بتحميل برنامج Find My Device ، ثم قم بتثبيته وفتحه ومنحه كافة الأوذونات» ثم ادخل الرقم التسلسلي IMEI لجهازك المحمول الذي تريد تتبعه» ثم اضغط على فحص Check» بعدها سوف يتحقق البرنامج من هاتفك ويظهر لك المعلومات الخاصة بجهازك مثل اسم الجهاز ونوعه» ثم اضغط على طلب تقرير سرقة أو فقد الهاتف بعدها يظهر أمامك الموقع الجغرافي لجهازك المغلق مفصلاً بالإتجاهات لسهولة تتبعه.

العثور على جهازي المغلق أو المفقود
طرق فعالة للعثور على جهازي المغلق

توصيات فريق دعم جوجل Google SUPPORT

ينصح دائما فريق دعم جوجل Google SUPPORT جميع المستخدمين بتفعيل خاصية “العثور على جهازي” التي تتيح لك تشفير أحدث موقع لهاتفك وتخزينه على حساب جوجل المسجل على جهازك بمجرد تفعيلها.

وهناك توصيات من دعم جوجل يجب إتباعها من باب التحوط لفقد الجهاز أو سرقته أو تعذر الوصول إليه عندما يكون مغلقا على النحو التالي…

1.تأكد دائمًا أن جهازك مسجل بحساب على جوجل.

2.تأكد دائماً من تفعيل خاصية الموقع الجغرافي.

3.تأكد من تفعيل خاصية “العثور على جهازي” والتي تتيح تخزين أحدث موقع جغرافي دائما للهاتف.

4.تأكد من جهازك مرئي على جوجل بلاي.

5.إحتفظ بالرقم التسلسلي لجهازك المحمول IMEI المسجل على علبته، أو اطلب رقم *#06# من جهازك ليظهر لك رقمه التسلسلي.

ملاحظة أخيرة….

هذه الطرق التي تم ذكرها خلال المقالة للعثور على الجهاز المغلق أو المفقود أو غير متاح، تتوافق مع إصدارات الأندرويد الحديثة بدءاً من Android 8.0 وحتى أعلى الإصدارات.

ولكنها لاتتوافق مع الإصدارات القديمة للأندرويد مثل إصدار Android 5.0.

وإذا أردت الإعتماد على تلك الطرق للعثور على جهازك المغلق يجب أولاً أن تقم بترقية جهازك إلى أحدث إصدار متاح له.

وهكذا… قدمنا لكم خلال هذه المقالة 6 طرق فعالة للعثور على جهازك المحمول في حال غلقه أو فقده أو سرقته أو في حال كان الهاتف غير متاح ولم يكن مسجل على الشبكات، وتعذر الوصول إليه، كما نقلنا لكم مجموعة من التوصيات التي يوصي بها فريق دعم جوجل بشأن إعداد جهازك الأندرويد عند الشراء حتى يتسنى لك الحفاظ عليه من السرقة وإستعادة الجهاز إن كان مغلق أو مفقود.

شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *