السياحة فى القاهرة وأهم 50 منطقة سياحيه و ترفيهيه فى القاهرة

السياحة فى القاهرة وأهم 50 منطقة سياحيه و ترفيهيه فى القاهرة
السياحة في القاهرة وأهم ٥٠و منطقة سياحيه وترفيهية

السياحة في القاهرة وأهم ٥٠و منطقة سياحيه وترفيهية السياحة فى القاهرة تعد من اهم وابرز الجولات التى يمكن القيام بها و القاهرة هى عاصمة جمهورية مصر العربية وتعتبر اكثر المحافظات من حيث الكثافة السكانية والقاهرة لها تاريخ عريق من الطبيعى أن تضم الكم الهائل من الأماكن السياحية وتعد هذه الاماكن أماكن جذب سياحية و تجاريه ومتنوعة ويمكنها ارضاء كافة الرغبات و الاذواق والمراحل العمرية

فإن كنت وحدك او مع اصدقائك او حتى أسرتك تصطحب أطفالك فى متنزه وإن كنت من سكان القاهره أو خارجها تكن فى حيرة من أمرك إلى أين ستذهب وما الذى سوف تبدء به وتكلفة الرحلة من خلال هذه المقال فى «موقع الحكاية» نوفر الجهد والعناء لك و يخبرك أهم المناطق السياحة في القاهرة ولن تحتار فى أماكن السياحيه او التنزه فى القاهرة

السياحة فى القاهرة تمتاز بالتنوع وتعدد اشكالها ونستعرض فى «موقع الحكاية »أهم معالم القاهرة السياحية من حيث بدأت القاهرة الفاطمية القديمة و القبطيه والقاهرة تضم اعداد كبيرة من المساجد والمدارس والكنائس الأثرية ويعود تاريخها لعهد الفاطميين والتى قد انتهت ٤ى العصر العثماني وهذا بالإضافة إلى الحدائق
والطبيعية الخلابة و الهادئة وأهم اماكن ترفيهيه و مبانى غير الجولات الشرائيه بالسياحه التجاريه والتحف التذكاريه جوله ممتعه داخل خان الخليلي وشارع المعز لدين الله وكثير من مراكز التسوق المتعددة والحديثة.

المتحف المصري
السياحة فى القاهرة و المتحف المصري

السياحة فى القاهرة والاماكن السياحية في المدينة

_ اهم المعالم التى يمكنك زيارتها فى القاهرة
من أهم متاحف العاصمة المتحف المصري او The Egyptian museum
أكبر متحف فى القاهرة من حيث المساحة والقطع الأثرية والمقتنيات وهو اهم معالم القاهرة السياحية، يضم المتحف ما يعادل 150 أثر تستعرض التاريخ الفرعوني و اليونانى الرومانى والمتحف المصري ينقسم إلى قسمين او طابقين أحدهم يحتوى على أثار خفيفه والمخطوطات والتماثيل الصغير بالإضافة إلى الصور، اما الاخر يضم توابيت وقطع أثرية ثقيلة وتماثيل ضخمة و مومياوات.

من الممكن الممكن أن تحتاج إلى مرشد سياحى فى رحلتك السياحية للمتحف المصرى او مع المجموعة الخاصة بك ليتم شرح التطور الزمنى و التاريخى ومن الممكن اللجوء إلى اللوحات الارشادية والملصقات الموجوده على المعروضات والتى تقوم بوضعها إدارة المتحف
المتحف من الخارج يتمتع بتصميم معمارى يشبه المعمار الاسلامى و يكسوه اللون الاحمر بالإضافة إلى القبة وله نوافذ مميزة.

  • أسعار تذاكر المتحف المصري
  • للمصريين:- 20 جنيهاً مصرياً
  • الجنسيات الاخرى:- 160 جنيهاً مصرياً
  • أسعار تذاكر المتحف ليلا
  • للمصريين:- 30 جنيهاً مصرياً
  • الجنسيات الاخرى:- 220 جنيهاً مصرياً
  • و تاخذ الجولة داخل المتحف حوالى ساعتين تقريباً.

    السياحة فى القاهرة والمتحف القبطى
    لسياحة فى القاهرة والمتحف القبطى

2السياحة فى القاهرة والمتحف القبطى The Coptic Museum

هو أكبر المتاحف القبطية فى العالم ويقع بجانب حصن بابليون الرومانى وترى فيه أهم الاثار للفترة الزمنية القبطية فى مصر ويبلغ عدد القطع الاثرية حوالى 16 الف قطعة من مناطق مختلفة فى مصر.

تصميم بنائه عباره عن بناء حجرى له طابع مميز وهو تصميم محاكى لحقبة الزمنية له وجهه تشبه جامع الاقمر،ووفى الامام تمثال «مرقس سميكة باشا» مؤسس المتحف وتم افتتاحه سنة 1910م.

  • أسعار تذاكر المتحف القبطي:
    المصريين:- 10 جنيه جنيهاً مصرياً
    والجنسيات:- الأخرى 100 جنيهاً مصرياً
    الوقت المستغرق للقيام بجولة داخل المتحف القبطي حوالى ساعة ونصف

    السياحة فى القاهرة ومتحف الفن الاسلامي
    السياحة فى القاهرة ومتحف الفن الاسلامي

3السياحة فى القاهرة والمتحف الفن الإسلامي The Museum o f Islamic Art

متحف الفن الإسلامي يوجد فى منطقة باب الخلق وهو من أهم المعالم السياحية الاسلاميه في القاهرة وهو من أكبر متاحف العالم الاسلامية التي تصف الفترة الزمنية للحكم الإسلامي لمصر.

و تصميمه المعماري يحاكى الحقبة الزمنية له ومميز يستمتع بالمشاهدة الكثير من الزوار لمشاهدة آلاف القطع الفنية الاثرية التى تعود لعصر مصر الاسلامي مثل الأواني الزجاجية المعدنية بعض قطع الاثاث بالاضافة إلى معدات الكتابة والمخطوطات والاحجار القيمة ومعلومات تقدمها إدارة المتحف باللغتين العربية والإنجليزية وتوفير ركن للأطفال.
.

أسعار تذاكر متحف الفن الإسلامي
للمصريين:- 10 جنيهاً مصرياً
الجنسيات الأخرى :- 100 جنيهاً مصرياً
والوقت المستغرق للقيام بجولة داخل متحف الفن الاسلامي حوالى ساعتين.

السياحة فى القاهرة بانوراما اكتوبر 73
السياحة فى القاهرة بانوراما اكتوبر 73

4-السياحة فى القاهرة و بانوراما أكتوبر 73 October 73 Panorama

لمحبى التاريخ بانوراما أكتوبر من أهم معالم القاهرة ، المتحف لا يتعدى تاريخ إنشاؤه الثمانينات ويستعرض أهم أحداث وتفاصيل أكتوبر 73 ، وذلك من خلال المجسمات أو العروض التي المقدمة على مسرح متحف أكتوبر ، و مبناه من الخارج يظهر في صورة بناء دائري ضخم يحتل مساحة شاسعة على طريق صلاح سالم.

  • أسعار تذاكر بانوراما أكتوبر 73:
    للمصريين:- 5 جنيهات مصريه
    للعرب:- 15 جنيهاً مصرياً
    الجنسيات الأخرى:- 30 جنيها مصرياً
    وتستغرق الجوله فى بانوراما اكتوبر حوالى ساعه ونصف

    السياحة فى القاهرة قصر عابدين
    السياحة فى القاهرة و قصر عابدين

5- السياحة فى القاهرة و قصر عابدين Abdeen Palace

يوجد القصر فى وسط القاهرة يستعرض التاريخ الملكى لمصر والحكم فى مصر بداية من الخديوي إسماعيل وهو من قرر بناء القصر فى أخر ربع للقرن 19 وإلى أن ينتهى الحكم الملكى لمصر بثورة 1952.
يعرض مجموعه تحف ومقتنيات ملكية باهظة بالاضافة إلى الأسلحة المستخدمة فى العهد الملكى وبعض الهدايا من رؤساء العالم للعائلات الملكية فى هذه الفترة وعدد كبير من التحف تحاك الحقبة الزمنية الملكية فى هذا الوقت وتوفر إدارة المكان مرشد لشرح بمقابل مبلغ رمزى.
ومن خلال التنقل فى رحلتك بين المتاحف الموجودة داخل القصر تستطيع الاستماع بجمال الحدائق الجميلة التى تغطى مساحات شاسعة من محيط القصر والطرقات التى تحاكي العصر الملكى.

  • أسعار تذاكر قصر عابدين
    للمصريين :-20 جنيهاً مصرياً
    الجنسيات الأخرى:- 100 جنيهاً مصرياً
    تستغرق الجولة داخل قصر عابدين حوالى ساعة ونصف
مسجد عمر بن العاص
السياحة فى القاهرة مسجد عمر بن العاص

السياحة فى القاهرة أهم الأماكن الدينية في القاهرة

1- جامع عمرو أبن العاص Amr ibn A l -Aas Mosque

من أبرز المعالم الدينية فى العاصمة ويقع في حي مصر القديمة أقدم الأحياء فى القاهرة التي تمتلئ بالمعالم الدينية.

هو اول منبر للعلم الشرعى فى إفريقيا قبل بناء الازهر و أول مسجد بني فى أفريقيا ومن هنا استمد اهميته السياحية وجمال تصميمه المعمارى الاسلامي الذي يتميز بدرجة عالية من الروحانية والسكينة.
تم بناء المسجد مكان خيمة القائد عمرو بن العاص سنة 641 وشمل فيما بعد مدفن أبنه عبد الله عمرو بن العاص
الوقت المستغرق فى جولة مسجد عمرو بن العاص حوالى ساعة

الكنيسه المعلقه
السياحة فى القاهرة والكنيسة المعلقة

2- السياحة فى القاهرة والكنيسة المعلقة The Hanging Church

وهي واحدة من أبرز المعالم السياحية في القاهرة ومصر ويهتم بها السكان المحليين الذين يهتموا بالتاريخ المصري قبل السياح القادمين من كل مكان فى العالم لمشاهدة تاريخ مصر.

وهى أقدم كنيسة من نوعها في القاهرة والتي يطلق عليها كنيسة مريم العذراء وهى لا تقتصر زيارتها على المسيحين فقط ولكن تأتى لزيارتها جميع الزائرين من مختلف الأديان والأجناس وبنائها منفرد ومميز من منوعه تأسست بدون أعمدة وهى أعلى حصن بابليون تحوى لوحات ملونة و لوحات تم نقشها رائعه بعض القصص عن رحلة العائلة المقدسة وقصص من الكتاب المقدس.

حصن بابليون
حصن بابليون

ومسجد عمرو بن العاص وكنيسة مريم العذراء و المعبد اليهودى عزرا جمعهم مكان واحد يطلق عليه مجمع الاديان وما يبعدهم عن بعض سوى مسافة بسيطة جداً.
تستغرق الجوله لزيارة الكنيسة المعلقة حوالى ساعة.

مسجد احمد بن طولون
السياحة فى القاهرة و مسجد أحمد بن طولون

3- السياحة فى العاصمة ومسجد أحمد ابن طولون Ahmed Ibn Tulun Mosque

يعد هذا المسجد هو أبرز مناطق في القاهرة سياحة وتكمن أهميته من إنه من أقدم المساجد التى توجد فى قلب القاهرة التي مازالت تحتفظ بشكلها الأصلي من وقت أن تأسست والذى كان في نهايات القرن التاسع الميلادي فى زمن حكم أحمد بن طولون حتى هذا الوقت، بالإضافة إلى إنه المسجد الأكبر مساحة في القاهرة.

مسجد بن طولون تم بنائه فى مرتفع وله مأذنه شهيره وهى تقع على سطح بنائه ويمكن من خلالها الصعود والاستمتاع فى نسمات الهواء بالإضافة إلى ورؤية مصر القديمة من أعلى.
تستغرق الجولة فى مسجد أحمد بن طولون ساعة.

ساحة جامع الازهر
السياحة فى القاهرة و جامع الازهر

4- السياحة فى القاهرة و جامع الأزهر
E l -Azhar Mosque
مجامع الأزهر منارة العلم الاسلامى هو أبرز من
معالم القاهرة الدينية ليس للعبادة والروحانية هو جامع تخصص فى العلوم الشرعية على مستوى أنحاء العالم منذ أكثر من ألف عام .

بالإضافة إلى أن جامع الأزهر يمثل التحفة المعمارية للتاريخ الإسلامي للسائح الأجنبي ترى من خلال مئذنة الثلاثة وهى ترجع لقرون 14- 16 ميلادية بالإضافة إلى المساحه الواسعة الخلابة التي تعود لتاريخ بناؤه.
الوقت المستغرق للجولة داخل جامع الازهر ساعة

مسجد الحسين
السياحة فى القاهرة و مسجد الحسين

5– السياحة فى القاهرة مسجد الحسين Mosque o f E l -Hussein
لا داعى للذهاب بعيدا أن كنت فى الازهر فبعد خطوات منه تستمتع بمسجد الحسين والذى يقع فى شارع خان الخليلى وهو من أهم معالم القاهره.
ويعتقد البعض بأن رأس الحسين بن سيدنا على حفيد سيدنا محمد ﷺ أنه قد دفن أسفل المسجد ويتمتع المسجد بقدسية والروحانية.
تم بناء المسجد فى العهد الفاطمى وله تصميم معمارى مميز وهو مستمد من تصميمات العمارة القوطية و المئذنة به على شكل أسطوانة وله مخاريط من العصر العثمانى.

خان الخليلي والسياحة فى القاهرة
خان الخليلي والسياحة فى القاهرة

و أستخدم الرخام الابيض فى بناء الاعمدة داخل ابواب الثلاثة ومن هذه البوابات بوابة تؤدي لشارع خان الخليلي

ويتحول المسجد فى شهر رمضان المبارك لواحد كن اهم أماكن السهر بالقاهرة لوجود الكثير من المطاعم والمقاهي الشعبيه غير الاجواء التى تجعل منه تجربه سياحية مميزه لن يعيشها الكثير أثناء السياحة فى القاهرة.

الجوله فى مسجد الحسين تستغرق ساعة ولكن التجول فى خان الخليلي ياخذ من وقتك الكثير

شارع المعز
السياحة فى القاهرة و شارع المعز

سياحة شارع المعز E l -Moez Street

من أفضل الشوارع والمواقع السياحية فى القاهرة ويرجع تاريخه للعصر الفاطمى والمماليك وتم تضمينها لقائمة التراث فى اليونسكو أواخر السبعينات.
ويعد الشارع أثرى ومن الاماكن المميزه فى الخروج فى القاهرة والتحف الاثرية الاسلاميه والتصاميم المعماريه المتميزة و اغلبها ترجع للعصر العثمانى و الفاطمى وهى من أهم الاثار الاسلاميه في القاهرة وتم ترميمها للحفاظ عليها.

من أهم ما يضم شارع المعز عدد كبير من المساجد مثل مسجد السلطان قلاوون ،وجامع الاقمر، مسجد المؤيد ومجموعة من المدارس العريقة مثل مدرسة الظاهر سيف الدين برقوق ومدرسة الكاملية.

و عدد من المبانى المهمه والأثرية مثل باب زويل وباب الفتوح و يربط الشارع مجموعة من الأحياء بالقاهرة القديمة والأثرية مثل الحسين و الفسطاط والظاهر .

ومجموعة من محلات بيع المشغولات النحاسية والتحف التذكاريه مما يجعله مزار سياحي تجارى مهم لمحبى اقتناء التحف التى تتعلق بالتراث المصري.

شارع المعز يتميز بأنه أحدى أجمل اماكن السهر فى القاهرة خاصة بشهر رمضان المبارك ويقام فيه الحفلات الغنائية والموسيقية.

ويتم عرض مجموعة من مقطوعات قديمة من الموسيقى التراثية المصرية وبالإضافة إلى الأمسيات التى تنظمها البيوت الثقافية و اشهرها بيت السحيمي.
وتستغرق الجوله داخل شارع المعز من 3-6 ساعات

مسجد محمد علي باشا
السياحة فى القاهرة و مسجد محمد علي باشا

7-السياحة في القاهرة و مسجد محمد علي Mohamed Ali Mosque

موقعه الفريد داخل قلعة صلاح الدين الايوبي زهو بنى باعلى منطقة داخل القلعة وشيد على الطراز العثماني و يشبه فى التصميم جامع السلطان احمد فى اسطنبول تركيا وهو من اهم المعالم السياحية التى تجذب السياح وتستطيع أن ترى من خلالة القاهره بالكامل.
بنر فى عهد محمد علي باشا فى القرن 19 ويوجد به مآذن فضية تخطف الانظار ومحيطة بالساحة الخارجية للمسجد ومن الداخل مئذنه كبيرة ترتفع عن الارض بمقدار 270 قدم إلى جانب روع. تصميم الساحة الداخلية التى تغطى بالرخام الابيض.
تستغرق الجوله داخل المسجد حوالى ساعة ونص

مسجد السلطان حسن
السياحة فى القاهرة و مسجد السلطان حسن

8-السياحة فى مسجد السلطان حسن Sultan Hassan Mosque

يتمتع بتصميم إسلامي ضخم ترجع أصوله إلى عصر المماليك بالقرن 14 في عهد من أمر بتأسيس المسجد وهو السلطان حسن المملوكي.
له تصميم معمارى فخم وجمال خلاب ومصنف من أكبر مساجد العالم وهو واحد من أهم مدارس العلم الشرعى فى مصر بخلفية المذاهب الأربعة ويذكر عليه فى بعض الاوقات مدرسة السلطان حسن بدلاً من مسجد.

أسعار تذاكر مسجد السلطان حسن :
الجنسيات الأخرى 60 جنيهاً مصرياً
تستغرق الجولة فى مسجد السلطان حسن حوالى ساعة ونصف

مسجد السيدة زينب
مسجد السيدة زينب

9- السياحة الاسلاميه فى القاهرة و مساجد آل البيت A l –Bayt Mosque
هم 4مساجد داخل أحياء مصر القديمة يحمل كل منها بأسماء المساجد، والمساجد التي تم تسميتها بأسماء بنات الرسول ﷺ وأحفاده، من بينهم مسجد الإمام الحسين، مسجد السيدة نفيسة ، مسجد السيدة عائشة ، مسجد السيدة زينب.
والمساجد الاربعة قدسية عالية عند السكان غير أنها تتحلى بتصاميم إسلامية خلابة ومتميزة بالإضافة إلى روحانية الاماكن العاليه فى هذه المساجد.

مساجد أل البيت
مساجد أل البيت
مساجد أل البيت
مساجد أل البيت

 

1-أماكن السياحة فى القاهرة وقلعة صلاح الدين الأيوبي Saladin Citadel

القلعة من أبرز مواقع السياحة في القاهرة التى يهتم بزيارتها السياح من جميع أنحاء العالم بفضل تصميمها المتميز و الاسلامى ولها قباب فضيه و مآذن متميزة تعود للعصر الايوبى وهى بنيت على أعلى هضبة المقطم.

قلعة صلاح الدين الايوبي
قلعة صلاح الدين الايوبي

تضم القلعة مجموعه من المساجد مثل مسجد الناصر محمد قلاوون وهو تاريخ بنائه من تاريخ بناء القلعة ومسجد محمد على ذات الطراز العثماني المميز الى تم تأسيسه ٥ى القرن 19 ومسجد سليمان باشا الذى تم تأسيسه فى القرن 16 ومجموعه من القصور من أشهرهم في قصر الجوهرة بالاضافة المتحف الحربى ومتحف الشرطة
توفر القلعة ليلا فى بعض الاحيان سهرات وحفلات غنائيه غير فرصة التصوير بالإضاءة الملونة.

 

  • أسعار تذاكر قلعة صلاح الدين الأيوبي : للمصريين :- 20 جنيهاً مصرياً
    الجنسيات الأخرى:- 100 جنيهاً مصرياً
    تستغرق جولة القلعة حوالى 4 ساعات
برج القاهرة
برج القاهرة

2- السياحة فى برج القاهرة Cairo Tower
يتخذ شكل زهرة اللوتس الشهيرة فى مصر وارتفاع يصل إلى 187 له إطلالة بانورامية على القاهرة والنيل
إن تجولت فى منطقة الزمالك او الجزيرة لا تفوت فرصة التقاط الصور للبرج من الخارج وهو يضئ ليلا بالإضاءة الملونة المبهرة.

  • أسعار تذاكر برج القاهرة:
    للمصريين :- 25 جنيهاً مصرياً
    الجنسيات :- الأخرى150 جنيه
    تليسكوب: 5 جنيه ساعة ونصف
    تستغرق الجوله فى برج القاهرة حوالى ساعة ونصف

ورابط الموقع الرسمي لبرج القاهرة لبرج القاهرة

باب زويله
السياحة فى القاهرة و باب زويلخ

3-السياحة فى باب زويلة Bab Zewailah

باب زويلة الاثري من أبرز المباني في القاهرة القديمة و الفاطمية ويعود تاريخه إلى القرن 11 الميلادي، من أبرز الاماكن زيارة أثناء السياحة في القاهرة.

ويتكون الباب من جدار فوقه مآذن ومن الممكن الصعود إليهم والاستمتاع بالنظر على القاهرة القديمة ولا تخلو من الصور التذكارية والباب بنهاية شارع المعز وبالقرب من مسجد السلطان المؤيد وهو كان زنزانه له قبل هددها وبناء مسجد بلا منها.

  • أسعار تذاكر باب زويلة:
    للمصريين:-10 جنيهاً مصرياً
    الجنسيات الأخرى:- 30 جنيهاً مصرياً
    مواعيد العمل الرسمية في باب زويلة: 9 ص – 5 م
    رابط موقع الرسمي باب زويلة
    تستغرق الجولة فى باب زويلة حوالى ساعتين
قصر البارون
قصر البارون

4-السياحة فى قصر البارون Baron Palace
قصر بحى مصر الجديده على طريق المطار من ابرز المبانى بالقاهرة واجملها من حيث التصميم يرجع تاريخه إلى القرن 19 وصاحبه هو مليونير من بلجيكا وعاش أغلب حياته فى الهند فتجد التصميم يغلب علية الطراز الهندى و له شرفات ومنافذ تتكئ على تماثيل الفيلة وبعض من التماثيل البوذية

متكون من طابقين يشمل 7 غرف تملؤها المقتنيات الباهظ وبالإضافة إلى ساعة فريدة من نوعها في حساب المواقيت لا يوجد مثلها غير لندن، أرضيات بالكامل مغطاه بالرخام و المرمر الأوروبي.
بجانبه برج كبير مكون من من 4 طوابق
يغطى السلالم بالرخام وقطع برونزية بالاضافة الى تماثيل هندية دقيقة فى النحت ،يطل على حديقة كبيرة خضراء وغنية من الداخل والخارج بالكثير من التماثيل المنحوت بدقه. مطلوب للدخول إليها تصريح.
وتستغرق الجوله فى قصر البارون : ساعة

5- السياحة فى قصر الأمير طاز Prince Taz Palace
يمكنك الاستمتاع بقصر الامير طاز خلال شهر رمضان المبارك

  • أسعار تذاكر قصر الأمير طاز:
    للمصريين:- 5 جنيهات مصريه
    / الجنسيات الأخرى:- 10 جنيهاً مصرياً
    رابط موقع الرسمي لقصر الامير طاز
    تستغرق الجولة لقصر الامير طاز ساعة من الوقت

    حديقة الأزهر
    السياحة فى القاهرة و حديقة الأزهر

1- أهم الحدائق في القاهره حديقة الأزهر
E l –Azhar Park
قريبه من قلعة صلاح الدين الايوبي وجامع الازهر ومسجد السلطان حسن

لن يتطلب منك الأمر يومًا خاصًا لزيارة هذه الحديقة الجميلة؛ فهي ليست ببعيدة عن كثير من الأماكن السياحية في القاهرة التي تضمنها هذا المقال مثل قلعة صلاح الدين ومسجد السلطان حسن، وهي واحدة من أكبر حدائق مصر ومن أجمل معالم السياحة في القاهرة.
تم إنشاء حديقة الازهر على مساحة 80فدان يحيط بيها مساحات شاسعه خضراء من كل الجهات بها قنوات مائية و نوافير موزعة فى بشتى الحديقة بالإضافة إلى الشلالات الصناعية مطاعم و المقاهي بالداخل تعد من افضل أماكن السهر بالإضافة إلى الحفلات الصباحية والمسائية تقابلك عند الخول نافورة كبيرة بغير انها فرصة كبيرة للتصوير فى الطبيعة الجميلة التى تحيط بها الحديقة ويقام فيها المناسبات والافراح.
.

أسعار تذاكر حديقة الأزهر: 40 جنيهاً مصرياً
تستغرق الجولة فى حديقة الازهر حوالى 3-4 ساعات

حديقة الفسطاط
حديقة الفسطاط

2- السياحة فى القاهرة و حديقة الفسطاط El-Fustat Park

تم إنشاؤها على مساحة 250 فدان وهى تحتوى على مساحات خضراء شاسعه وتعد مكان رائع للاستجمام فى الطبيعة وهى واحدة من أقدم وأكبر الحدائق في القاهره وبالقرب من حديقة الفسطاط يمكن الاستمتاع بأماكن الحرف اليدوية والشراء منها سلع لن تجدها بمكان اخر وهى سلع تعد من مواد طبيعية 100% وهذا نظراً لأنها تقع فى بالقرب من مركز الحرف وسوق الفسطاط.

 

أسعار تذاكر حديقة الفسطاط: 5 جنيهات
تستغرق الجولة فى حديقة الفسطاط حوالى 3-4 ساعات
3- السياحة فى القاهرة والحديقة الدولية International Park

توجد فى حي مدينة نصر وهي من أماكن التنزه و الخروج في القاهرة للعائلات، وتعتبر مثالية للأطفال و تضم الحديقة حيوانات فى متحف الحيوانات المحنطة، إلى جانب القطار الصغير يسهل عليك التجول بسرعة وتتمتع بالنظر حول كل أرجاء الحديقة بالإضافة إلى تشكيلة ضخمة من النباتات والأزهار التي تم إحضارها من شتى الاماكن في العالم، فهي تعد مشروع أشترك به عدة دول تجد أعلامهم عند المدخل.

تقع الحديقة الدولية بجانب مدينة الالعاب وندر لاند، والاستمتاع بالالعاب الترفيهية بعد أخذ وقت استراحة واستجمام داخل الحديقة وبجانهم مجموعة من المقاهى والمطاعم تقدم لك وجبات ومشروبات سريعه.

أسعار تذاكر الحديقة الدولية: 10 جنيه
أسعار تذاكر ملاهي وندر لاند: تبدأ أسعار تذاكر الدخول للفرد من 15 جنيه
مواعيد تشغيل الملاهي وندر لاند الرسمية: 10ص – 10م
تستغرق فى الحديقة الدولية حوالى 3ساعات و وندر لاند حوالى ٤ ساعات

4- السياحة فى القاهرة والحديقة اليابانية The Japanese Garden

من المعالم السياحية الفريدة في العاصمة حيث تشعرك و كأنك داخل قارة أسيا وأنت مكانك.
تم إنشاء الحديقة اليابانية فى اوائل القرن 20 في حلوان والهدف التعرف علي حضارات الشرق الآسيوي، وتجد ذلك من خلال من تماثيل بوذا المنتشرة فى مساحة واسعة من الحديقة،بالاضافة إلى أن يوجد بها ثلاث تماثيل تسمى قرود الحكمة تجدها حول بحيرة جميلة تزينت بها الحديقة.

بالإضافة إلى مظاهر طبيعية خلابة والتلال والأشجار والبحيرات الصغيرة السمكية، كل تسمع أنغام الموسيقى الحية تأتى من مكان يعرف باسم كشك الحديقة وهى من أماكن الخروج في القاهرة التى تناسب العائلات.

أسعار تذاكر الحديقة اليابانية: 5 جنيهات
تستغرق الجولة فى الحديقة اليابانية حوالى ساعتين ونصف

5- السياحة فى القاهرة حديقة الحرية Liberty Park

حديقة الحرية من أجمل الاماكن التى لها طابع مميز حيث أنها لا تعتمد على المساحات الخضراء ولكنها تضم تماثيل شخصيات ساعدت على تحقيق الحرية لبلادها على المستوى الاقتصادي والسياسي ومن خلال أشعارهم الحماسية.

 

و هذه التماثيل فى مصر من الشخصيات الأدبية امير الشعراء أحمد شوقي وصديقه الشاعر حافظ إبراهيم، بالاضافة إلى الاقتصادي العظيم طلعت باشا حرب
إلى جانب 8 تماثيل لشخصيات أخرى عظيمة تأثر بها التاريخ المكسيكي فى الحرية مثل ، فنزويلا، إكوادور.
و الزيارة فى الحديقة ممتعة وتجعلك تأخذ الصور التذكارية الكثيرة

أسعار تذاكر حديقة الحرية: 5 جنيهات
رابط موقع حديقة الحرية الرسمي
تستغرق الجولة فى الحديقة حوالى ساعتين ونصف.

حديقة الاندلس
حديقة الاندلس

6- السياحة فى القاهرة حديقة الأندلس E l-Andalus Park

لمحبى الهدوء والاستجمام، حيث شملت على مساحات واسعة من الخضرة وبالإضافة إلى أشجار النخيل و استراحات الكروم تطل على النيل البديع تفصل عنه بسور يمتد من الرخام في لوحة رائعة فنية
و تستطيع التقاط الصور مع الأقواس الأندلسية المتميزة و النافورة التى تحيط بها بالأسود وتماثيل فرعونية عملاقة جانب تمثال أمير الشعراء أحمد شوقي، تصميم على الطراز معماري أندلسي وتتميز الحديقة بأنها موجوده فى بمنطقة الزمالك أمام نادي المعلمين منذ لحظة دخولك إليها.

أسعار تذاكر حديقة الأندلس
للمصريين:- 5 جنيهات
الجنسيات الأخرى:- 10 جنيه
مواعيد حديقة الأندلس الرسمية: 9 ص – 10 م
الوقت المستغرق لجولة فى الحديقة حوالى ساعتين ونصف

7- السياحة فى القاهرة حديقة الأسرة Family Park

وهي حديقة مفيدة جدا للأطفال على المستوى الرفاهية التى يحبها كل الاطفال أثناء التنزه، بالإضافة إلى المستوى التعليمي و التثقيفي لتنمية عقل الطفل وقدره المعرفية لديه والبدنية، لذا هي تعد من أجمل أفكار التنزه في القاهرة للعائلات، وتناسب السياحة في القاهرة فى حالة إصطحاب الاطفال.

يوجد فى الحديقه مكتبه وتشبه مكتبة الإسكندرية لتنمية المعرفيه لدى الطفل ، مع وجود حديقة مصغرة للحيوانات تشبه في تصميم حديقة الحيوان بالجيزة، بجانب تعلم بعض مهارات الدفاع عن النفس في المتحف. كما يمكن لطفلك التمتع بفرصة القيام بجولة سفاري بين قطعان البط العائم في البرك المائية و الغزال البري، ورحلة بالقطار الصغير يدور فى أنحاء الحديقة.

أسعار تذاكر حديقة الأسرة: 30 جنيه
، 40 جنيه أيام الخميس والجمعة والسبت
تستغرق الجولة فى حديقة الاسرة حوالى ٣ ساعات

حديقة الميريلاند
حديقة الميريلاند

8 السياحة فى القاهرة حديقة الميريلاند Maryland Park

من أهم المناطق الترفيهية في القاهرة، وأكبر الحدائق فى منطقة مصر الجديدة.
هذه الحديقة ممتده على مساحة 50 فدان من الخضرة وأشجار الظل ، وبها بحيرة جميلة يمكن من خلالها التنزه فى قارب صغير ، وبالإضافة إلى التزلج على الجليد، وبها مجموعة من المطاعم والمقاهي الراقية.

أسعار تذاكر الدخول إلى حديقة الميريلاند: 20 جنيها مصريا
30 جنيهاً مصرياً في الاجازات الرسمية
الوقت المستغرق فى جولة حديقة الميريلاند حوالى ساعتين ونصف

أهم الأماكن السياحة فى القاهرة الترفيهية.

1- السياحة النيليه و رحلات نيلية Nile Cruises

رحلات نيلية
رحلات نيلية

الرحلات النيليه الليلية
من أجمل الأماكن ليلا فى القاهرة أمام النيل البديع هو ركوب إحدى البواخر العائمة الثابتة أو المتحركة والتي يتم تقديم الفقرات الفنية بها مثل الحفلات الموسيقية و الغنائية وفقرات و الرقصات الفلكلورية بالاضافة الى أشهى وجبات الطعام و المشروبات.

و أبسط صوره للرحلات النيليه فى الأتوبيس النهري الذي من أهم وسائل المواصلات الترفيهية في نفس الوقت.

2- السياحة فى القاهرة و الحدائق المائية Aqua parks

واجهه مثالية للاطفال والعائلات وأماكن جميلة و الترفيه يمكنك التمتع وحمامات السباحة و الامواج التى تشبة امواج البحر والعاب تناسب الاطفال.

اكوا بارك
اكوا بارك

أسعار تذاكر أكوا بارك: تبدء من 175 جنيه

مواعيد أكوا بارك الرسمية: 9 ص – 6 م

أسعار تذاكر كريزي ووتر: بدءاً من 85 جنيه
مواعيد كريزي ووتر الرسمية: 10 ص – 6 م

3- السياحة فى القاهرة و جزيرة المعادي Island of Maadi

توجد على كورنيش النيل وبالتحديد في منطقة المعادي من أفضل أماكن السياحة في القاهرة.
تتمتع الجزيرة بمساحات كبيرة خضراء، يمكنك التجول بها سيرا على الاقدام أو بسيارات الجولف او عربات الخيول.
إلى جانب وجود جداول مائية وبها بحيرات صناعية يتم العبور فوقها من خلال جسور خشبية، فى البحيرات فرصة لركوب القارب والتمتع برحلة نيلية شيقة بمقابل مالى بسيط.

  • أسعار تذاكر جزيرة المعادي: 20 جنيهاً مصرياً
    40 جنيها مصريا في الاجازات الرسمية
    مواعيد جزيرة المعادي الرسمية: 9 ص – 10 م
    تستغرق جولة فى حديقة المعادى حوالى ساعتين
كيدزانيا
كيدزانيا

4-السياحة فى القاهرة و كيدزانيا Kidzania

مجتمع كامل مخصص من أجل الطفل، يوجد داخل المول كايرو فيستيفال سيتي بالقاهرة الجديدة، وهو من الاماكن الممتعه للاطفال

والتعامل مع الطفل على انه شخص ناضج يعمل بمهنة يحبها ويريد ان يعملها فى الكبر وفى المقابل يتلقى عملة افتراضي تخص المكان ويقوم من خلالها بكافة المعاملات المالية مثل التسوق وشراء احتياجاتهم تناسب الاطفال من سن 4سنوات وحتى 14سنه
أسعار تذاكر كيدزانيا: تبدء من 75 جنيه
رابط الموقع الرسمي كيدزانيا
الوقت المستغرق فى كيدزانيا حوالى 6ساعات

من الممكن إختلاف فى الاسعار البسيط ولكن تبقى متعة السياحة فى القاهرة هى الأهم الأبرز للسكان المحليين و القادمين من الخارج والسائحين.

شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *