السعودية تنافس بقوة فى صناعة العطور

السعودية تنافس بقوة فى صناعة العطور
منتجات تنافس بقوة

اشتهرت وابدعت المملكة العربية السعودية بصناعة العطور التي تحظى بطلب كبير من مستخدمي العطور ويرجع ذلك لإنتاج عطور عالية الجودة وروائح مميزة العطور أو العربية الطبيعية القديمة ، أدى نجاح صناعة العطور في منطقة الخليج العربي ، وخاصة المملكة العربية السعودية

الإعتماد على المنتجات المحلية فى صناعة العطور

وذلك لاعتمادهم على المنتجات المحلية مثل العود والمسك والعنبر وغيرها، إلى التركيز على هذه المنطقة الغنية والاستثمار في صناعة العطور ، حيث ظهر أشهر مصنع للعطور في المملكة العربية السعودية ، تلتها دولة الإمارات العربية المتحدة ، وهما دولتان رائدتان لمصنعي العطور المشهورين محليا وعالميا.

1 2 السعودية تنافس بقوة فى صناعة العطور
بيع العطور فى السعودية

ويعد  المستهلك السعودي من أكبر مستهلكي العطور ؛ حيث يستهلك الأفراد في المملكة 2.5 لتر من العطور سنويا ، بينما يبلغ هذا الرقم 300 مل للفرد في أوروبا ، وتمثل المبيعات في الشرق الأوسط حوالي 70٪ من إيرادات العديد من شركات العطور العالمية ، مما يجعل صناعة العطور في المملكة واحدة من أكثر القطاعات الواعدة. الصناعة.

ووفقا لدراسة أجرتها شركة يورومونيتور إنترناشيونال ، وهي شركة أبحاث سوقية ، بلغ حجم سوق العطور الخليجي 2.7 مليار دولار أمريكي ، بقيادة المملكة العربية السعودية ، ومن المتوقع أن يصل حجمه العالمي إلى 53 مليار دولار أمريكي بنهاية عام 2024 ، ليصل إلى ما يقرب من 72 مليار دولار أمريكي.

وفى دراسة عن سوق العطور ، من المتوقع أن يصل حجم سوق العطور في المملكة إلى 9.9 مليار ريال في عام 2024 ، بمعدلات نمو سنوية تتراوح بين 3 ٪ و 7٪. ديسمبر.

صناعة العطور في المملكة ومنافسة عالمية

زيادة مبيعات العطور في المملكة المتحدة نتيجة ارتفاع مستويات المعيشة وتزايد الأهمية المعطاة للنظافة الشخصية ، فضلا عن الاتجاه المتزايد للمبيعات عبر الإنترنت من قبل تجار التجزئة وانتشار وسائل التواصل الاجتماعي ، يساهم وجود عدد كبير من مواقع البيع الإلكتروني مع أزمة كورونا في حماية سوق العطور في ضوء العدد الكبير من مواقع البيع الإلكتروني الموجودة. ما دفع أصحاب محلات العطور الأصلية إلى الفرار من المنافذ الأقل شهرة التي تبيع المنتجات المقلدة

وهناك العديد من الأسباب التي جعلت مبيعات العطور تظل قوية ، ويمكن تلخيصها على النحو التالي:

– وجود عملاء منتظمين.

– الشراء الموسمي المعروف بدون توقف.

– مجموعة متنوعة من استخدام العطور الشخصية والمنزلية.

– تسويق المتاجر للمبيعات عبر الإنترنت.

– البحث عن التطبيقات الرسمية وحسابات المتاجر المعروفة.

المبادرات الرسمية.

حثت غرفة تجارة وصناعة الرياض جميع المشتركين اعتبارا من 1434/1/1على الالتزام بتنفيذ قرار وزارة التجارة والصناعة الذي يطالب جميع المؤسسات والأحد والمتاجر من مختلف المستويات بوضع بطاقات أسعار على المعارض بجانب بضائعهم. لذلك ، لا تخضع لفرض الغرامة المقررة البالغة 100000 ريال لمخالفة تنفيذ القرار ، حتى إغلاق المحل مرتين لمدة عام في حالة تكرار المخالفات. فرضت وزارة التجارة والصناعة مؤخرا التزاما على الشركات والأسواق والمتاجر باستخدام اللغة العربية في جميع الفواتير وبطاقات الأسعار والإعلانات والعقود وعروض الأسعار وجميع المنشورات ووثائق الضمان. يمكن استخدام اللغة الإنجليزية لشهر أكتوبر 2019 كلغة إضافية لتلبية متطلبات أنظمة البيانات التجارية والتأكد من أن المستهلك على علم تام بالسلع والخدمات التي يتلقاها وفقا لغته الأم.

5 3 السعودية تنافس بقوة فى صناعة العطور
عطور السعودية أكبر المنافسين

قد لا تحتاج صناعة العطور إلى الكثير من الأيدي ، ولكن يمكن أن تكون عملا فرديا ، اعتمادا على حجم التجارة. إذا كانت التجارة كبيرة وتتطلب تصنيع العطور بكميات كبيرة ، فسيتم بلا شك توظيف العديد من الأشخاص لتلبية متطلبات يوم الأحد. ومع ذلك ، لا تزال المواد الخام هي المكون الرئيسي في إنتاج العطور ، ويجب أن تكون المواد الخام متاحة حتى لو كانت التجارة صغيرة. لهذا السبب ، تم بناء مصانع العطور لضمان وضع جميع المواد الخام بطريقة منظمة وسهولة الوصول إلى المكونات المختلفة.

كيف تصبح واحدة من مصانع العطور الأكثر شهرة في المملكة العربية السعودية

عندما تبدأ في البحث عن منشأة مصنع لتصبح من أشهر مصانع العطور في المملكة العربية السعودية ، عليك التأكد من استيفاء بعض الشروط للحصول على منتج فريد من نوعه مع بعض الأخطاء:.

توافر المواد الخام

يعتمد أساس صناعة العطور على توافر المواد الخام المختلفة ، مما يسمح بإنتاج أنواع مختلفة من العطور. تتوفر المزيد من المواد الخام ، يمكن إنتاج المزيد من أنواع العطور.

يعتبر هذا العامل من العوامل الرئيسية لأن المواد الخام هي المسؤولة عن إنتاج العطور المختلفة ، وبالتالي الحصول على العطور التي تلبي الأذواق المختلفة ومناسبة لكل مناسبة وفقا لتركيبات العطور المختلفة.

2 3 السعودية تنافس بقوة فى صناعة العطور
منتجات تنافس بقوة

الأجهزة والمعدات

تختلف طرق تصنيع العطور من مكان إلى آخر ، لكن أشهر مصانع العطور في المملكة العربية السعودية تعتمد على استخدام الأجهزة المتطورة في تصنيع وإنتاج العطور. من خلال تزويد هذه الأجهزة بالزيوت الأساسية أو الكحوليات العطرية أو المكونات الضرورية من المثبتات ، يتم تحديد نسبة التركيز المطلوبة في كل عطر. ثم يضع الجهاز كل مكون في زجاجة العطر بالكمية المطلوبة لتجميع العطر بدقة.

من خلال الاعتماد على الأجهزة الحديثة ، يتم إعداد المنتج وفقا للنسب المحددة ، ويتم توفير الوقت وعدم ارتكاب الأخطاء حيث يكون معدل الخطأ ضئيلا. بالإضافة إلى ذلك ، فإن استخدام الأجهزة المتقدمة في إنتاج العطور يضمن السرعة في إنتاج كميات كبيرة من المنتجات مقارنة بالإنتاج اليدوي.

علب البخور والعطور

ومع ذلك ، فإن هذه الأجهزة ليست ضرورية ، خاصة عند البدء في بناء مصنع للعطور بتكلفة عالية ، ويمكن الاعتماد على الأشخاص الأذكياء للحصول على العطور التي يمكن أن تنافس العطور العالمية.

منطقة المصنع

أحد العوامل التي يجب أخذها في الاعتبار هو منطقة المصنع ؛ يعتمد حجم ومساحة المصنع على حجم التجارة. يتطلب التوسع في التجارة العديد من الأجهزة وبالتالي مساحات واسعة لتحقيق إنتاج العطور على نطاق واسع لتلبية متطلبات الأحد.

لكن في الأساس ، تحتاج إلى العثور على مصنع عطور متوسط الحجم حتى تتمكن من وضع المواد الخام والوصول إليها بسهولة دون الحاجة إلى التراكم. يمكنه قضاء بعض الوقت في التقاط أي من المواد الخام والبحث عنها والوصول إليها.

6 3 السعودية تنافس بقوة فى صناعة العطور
متاجر العطور فى السعودية

معايير الجودة.

من بين العوامل التي يجب أن تكون موجودة في مصانع العطور الأكثر شهرة في المملكة العربية السعودية الالتزام بمعايير الجودة ديسمبر. لأن العديد من العملاء بدأوا في استخدام العطور المنتجة في المصانع بشهادات الجودة لضمان استيفاء جميع الشروط المتعلقة بالسلامة والجودة ، من الإنتاج إلى نقل المنتج. عندما يتم تنفيذ كل إجراء وفقا لمعايير الجودة ، يظهر منتج صحي ومهندم نتيجة لذلك.

موقع لتغليف العطور

أشهر مصانع العطور في المملكة العربية السعودية تحتوي على قسم مخصص لتعبئة العطور ووضعها في صناديق مصنوعة خصيصا لهذه العطور. يتم إنتاج هذه الصناديق الفارغة بجهود الأطراف الأخرى المتخصصة في إنتاج علب العطور الفارغة ، كما ستجد مجموعة متنوعة من الصناديق الخشبية المصنوعة خصيصا لتناسب مختلف أشكال وأحجام العطور التي يمكن استخدامها كتذكارات للشركات.

مصانع صديقة للبيئة

عند الحديث عن أشهر مصانع العطور في المملكة العربية السعودية ، ستجد أن بعض المصانع مستعدة دائما لتكون صديقة للبيئة باستخدام مواد صديقة للبيئة ، وعدم التسبب في التلوث ، والاعتماد على المواد المعاد تدويرها ، والتخلص من النفايات بطريقة صحية ومريحة.

بالإضافة إلى كل هذه الإجراءات التي تهدف إلى حماية البيئة ، لا تستخدم صناعة العطور المنتجات أو المعدات التي تطلق انبعاثات ضارة أو نفايات في البيئة وبالتالي لا تضر بالبيئة.

3 3 السعودية تنافس بقوة فى صناعة العطور
منتجات تنافس العالمية

بعد كل شيء ، تتطلب صناعة العطور ، مثل جميع الصناعات الأخرى ، مصنعا معدا خصيصا ومجهزا بجميع الأدوات والمعدات اللازمة لإنتاج العطور ، مما يسهل إنتاج العطور بالكميات المطلوبة وفقا لمتطلبات المستهلك. قبل البدء في تطبيق مصنع العطور ، يجب التأكد من استيفاء جميع الشروط السابقة لمنع التلف. يمكنك أيضا استخدام صناعة الصناديق للتوصل إلى أفكار مختلفة لصناديق العطور الفارغة وتعبئة المنتجات مع الهدايا التذكارية لعملك ، ويمكنك نقش معرف عملك على هذه الصناديق باستخدام أحدث تقنيات النقش بالليزر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *