السديس: إستراتيجية جديدة لشؤون الحرمين والاستعداد لتغيير كسوة الكعبة  

السديس: إستراتيجية جديدة لشؤون الحرمين والاستعداد لتغيير كسوة الكعبة  
استبدال كسوة الكعبة ـ أرشيفية

أعلن الشيخ الدكتور الأمين العام لشئون الحرمين الشريفين عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس ، في بداية العام الجديد ، عن استراتيجية جديدة وهوية حديثة ، وقرارات تطوير شاملة في جميع المجالات وأنظمة الخدمة ، وأعلى معايير الجودة العالمية. وزيادة فرص تمكين الفتيان والفتيات.

وقال الرئيس إن نظام الخدمة والأعمال في ظل الرئاسة ، وتحت إشراف وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ،  وإشراف سمو ولي العهد ودعمه وتوجيهه ، شهدت البلاد تطورات مهمة في السنوات القليلة الماضية.

1 27 السديس: إستراتيجية جديدة لشؤون الحرمين والاستعداد لتغيير كسوة الكعبة  
عبد الرحمن السديس

تطوير دائم في شؤون الحرمين

وقال الرئيس إن العمل في الحرمين الشريفين يتطلب التطوير المستمر والمستمر وتعزيز ذوي الكفاءة والخبرة لتحقيق رغبات القادة الحكماء وضمان راحة ضيوف الرحمن بأفضل طريقة.

وفي ختام كلمته ، أكد الرئيس أنه لكي يستمر التقدم والازدهار ، يجب على الجميع مواكبة التطور السريع الذي تشهده بلادنا الحبيبة ، متمنيا من الله سبحانه وتعالى أن يمد الجميع بركات السلامة والأمن والمجد والازدهار.

وحرصت الإدارة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على أن تكون جميع الوحدات المشاركة في التغييرات في طلاء الكعبة جاهزة وأكدت خبرات ومهارات الفرق المشاركة-صناع الطلاء والمهندسين والفنيين. كما قام بتدريب 15 موظفا على تغيير طلاء الرصيف والتحقق من جودته.

التحضير لكسوة الكعبة

أعلن نائب رئيس مجمع الملك عبدالعزيز الكعبة المشرفة المسؤول عن الشؤون العامة أمجد الحازمي أن المجمع قد أكمل جميع الاستعدادات لاستبدال كسوة الكعبة المشرفة في بداية السنة الهجرية الجديدة 1445.

وأشار إلى أن تغيير الكسوة سيتم وفقا للخطة التشغيلية للبعثة لضمان إنجازها في الوقت المحدد وبأعلى معايير الجودة.

وأكد أن العمل تم من خلال الكفاءة الوطنية للموظفين المعقدين ذوي المهارة العالية ودقة الخياطة لضمان ظهور اللمسة النهائية الجديدة للحفارة من أكثر البدلات إثارة.

02 4 السديس: إستراتيجية جديدة لشؤون الحرمين والاستعداد لتغيير كسوة الكعبة  
التحضير لكسوة الكعبة

وقال فهد الجابري ، رئيس الإدارة العامة المسؤولة عن صيانة طلاءات الكارفا للمسجد الحرام ، إن الإدارة العامة نفذت تمرينا تدريبيا لاستبدال الطلاءات وتجهيز جميع الأدوات والمعدات المخصصة.

وأشار إلى أن مهمة التدريب تهدف إلى تعريف المشاركين بخطوات ومراحل متعددة من أجل تطوير كفاءات ومهارات الموظفين وتزويدهم بخبرات إضافية لتنفيذ المهام بالطريقة اللازمة.

وأكد أن الإدارة تعمل على تحسين وتسريع إنجاز المهام الموكلة والمتوقعة من الموظفين في وقت قياسي مع أفضل أداء ، وعدد ساعات التدريب ، وتوفير جميع أدوات السلامة للموظفين والحركة السلسة حول لوحة الترخيص. الحواجز الوقائية للتأكد من أنها في مكانها الصحيح ، وهو ما يقرب من أربع ساعات كل يوم حتى الموعد النهائي للتغيير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *