الخميس: آخر أيام تخفيف أحمال الكهرباء

الخميس: آخر أيام تخفيف أحمال الكهرباء
الخميس: آخر أيام تخفيف أحمال الكهرباء

أعلن مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن اليوم الخميس هو آخر يوم

لمدة ثلاث ساعات على كل مشترك. بدءًا من غد الجمعة، سيتم تقليل مدة تخفيف الأحمال إلى ساعتين فقط حتى منتصف يوليو، على أن يتوقف تخفيف الأحمال تمامًا في أول أغسطس.

جدول تخفيف أحمال الكهرباء الجديد

و سيتم تنفيذ جدول تخفيف الأحمال بدءًا من الساعة 2 ظهرًا حتى الساعة 8 مساءً، بحيث لا تتجاوز مدة تخفيف أحمال الكهرباء ثلاث ساعات لكل مشترك. كما أشار إلى تحسن ملحوظ في إمدادات الوقود منذ مساء الثلاثاء الماضي.

خطة الحكومة لمواجهة أزمة الكهرباء
أوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مؤتمر صحفي، أن الحكومة وضعت خطة لتخفيف أحمال الكهرباء فترات الانقطاع  وتجاوز الأزمة الصيفية بتكلفة تقدر بمليار دولار. تشمل الخطة التعاقد على شحنات من المازوت تقدر بنحو 300 ألف طن، ستصل بداية الأسبوع المقبل بتكلفة 180 مليون دولار. وتهدف هذه الإجراءات إلى تخفيف فترات انقطاع الكهرباء وتحسين الإمدادات.

تصريحات رئيس مجلس الوزراء دكتور مصطفى مدبولي
تصريحات رئيس مجلس الوزراء دكتور مصطفى مدبولي

العوامل المؤدية لزيادة استهلاك الكهرباء

لفت رئيس الوزراء الانتباه إلى أن شهر يونيو شهد ثلاث موجات حر شديدة وغير مسبوقة، مما أدى إلى زيادة كبيرة في استهلاك الكهرباء. وأضاف أن مصر اقتربت بالأمس من استهلاك 36 جيجاوات نتيجة الارتفاع الكبير في درجات الحرارة. وأوضح أيضًا أن مصر توقفت عن تصدير الكهرباء منذ ثلاث سنوات بسبب تزايد الاستهلاك المحلي..

التحسن في إمدادات الوقود

أضاف المصدر بوزارة الكهرباء أن هناك تحسنًا ملحوظًا في إمدادات الوقود منذ مساء الثلاثاء، مما ساهم في تحسين الوضع الكهربائي وتقليل الحاجة إلى تخفيف الأحمال.

الجدول الزمني لتخفيف أحمال الكهرباء

الخميس: آخر يوم لتخفيف الأحمال لمدة ثلاث ساعات.
الجمعة: بداية تخفيف الأحمال لمدة ساعتين يوميًا حتى منتصف يوليو.
أول أغسطس: توقف تخفيف الأحمال نهائيًا.

تأثير الموجات الحارة على استهلاك الكهرباء

أكد رئيس الوزراء أن الموجات الحارة الثلاث التي شهدها شهر يونيو كانت غير مسبوقة، مما أدى إلى زيادة كبيرة في استهلاك الكهرباء. وذكر أن مصر توقفت عن تصدير الكهرباء منذ ثلاث سنوات بسبب ارتفاع حجم الاستهلاك المحلي.

التكلفة الاقتصادية للإجراءات
تقدر تكلفة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتخفيف أزمة الكهرباء بمليار دولار، بالإضافة إلى تكلفة شحنات المازوت التي تقدر بنحو 180 مليون دولار. تهدف هذه الإجراءات إلى تحسين إمدادات الكهرباء وتقليل فترات الانقطاع، بما يساهم في تجاوز الأزمة الصيفية.

إجراءات جديدة لتخفيف أحمال الكهرباء: الحكومة تعلن مواعيد جديدة لإغلاق المحلات التجارية
إجراءات جديدة لتخفيف أحمال الكهرباء: الحكومة تعلن مواعيد جديدة لإغلاق المحلات التجارية

وقد أتخذت الحكومة المصرية إجراءات جديدة لتخفيف أحمال الكهرباء وأعلنت عن تنظيم عمل المحلات التجارية والمطاعم عوضاً عن قطع الكهرباء ووقف تخفيف الاحمال

الحكومة تعلن مواعيد جديدة لإغلاق المحلات التجارية

أعلنت الحكومة المصرية، بقيادة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، عن حزمة من الإجراءات لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء، تتضمن تعديل مواعيد إغلاق المحلات التجارية والمولات والمطاعم والمقاهي، لتغلق في الساعة 10 مساءً اعتباراً من مطلع يوليو المقبل. يستثنى من هذا القرار محلات السوبر ماركت والصيدليات والمطاعم التي ستغلق في الساعة 1 صباحاً.

اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال التجارية، سيعلن عن الصيغة التنفيذية للقرار. حالياً، تُغلق المحلات والمولات التجارية في الساعة 11 مساءً صيفاً، وفي منتصف الليل في أيام الخميس والجمعة والإجازات الرسمية.

جدول تخفبف أحمال الكهرباء
جدول تخفبف أحمال الكهرباء

مواعيد عمل المطاعم والمقاهي والأنشطة المستثناة

تغلق المطاعم والمقاهي، بما فيها تلك الموجودة في المولات التجارية، من الساعة 1 صباحاً، مع استمرار خدمات التيك أواي والتوصيل للمنازل على مدار الساعة.

تستثنى محلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران من مواعيد الإغلاق الجديدة، بالإضافة إلى بعض الأنشطة الليلية.

توضيحات رئيس الوزراء حول إجراءات ترشيد الكهرباء

أكد رئيس الوزراء أن هذه الخطوات تأتي ضمن خطة لتقليل استهلاك الكهرباء وتوفير الموارد المالية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء بكفاءة. ودعا المواطنين للمشاركة في جهود الترشيد داخل المنازل والمنشآت، مما سيساهم في خفض استيراد المنتجات البترولية وتحقيق استقرار اقتصادي أكبر.

شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *