الإجراءات والشروط الجديدة لأستخراج سيارات المعاقين 2024 وبطاقة الخدمات المتكاملة

الإجراءات والشروط الجديدة لأستخراج سيارات المعاقين 2024 وبطاقة الخدمات المتكاملة
الإجراءات والشروط الجديدة لأستخراج سيارات المعاقين 2024 وبطاقة الخدمات المتكاملة

يبحث الألاف من المصريين عن أخر وأهم أخبار سيارات المعاقين ، يأتي ذلك مع قرارت الدولة بمنع أستيراد بعض الفئات للسيارات من ذوي الأحتياجات الخاصة ، ومع تغيير بعض الإجراءات و تغيير الشرائح أصابه عدد من المستحقين بحالة من الخوف ونتعرف معكم خلال السطور القادمة علي خطوات التقديم علي كارت الخدمات المتكاملة و الذي يؤهلك للحصول علي سيارات المعاقين بعد القرارات الجديدة .

سيارات المعاقين

علي مر الزمن تعمل الدولة علي توفير بعض الرعاية لذوي الهمم وذلك عن طريق توفير سيارات مجهزه لهم وبأسعار معافاه من الجمارك التي تتمثل في ثلثي سعر السيارة ، ويحق لكل مواطن من ذوي الهمم أستخراج سيارة جديدة بخطاب جديد كل 5 سنوات هي مدة حظر بيع السيارة ، ولكن ومع الأستهلاك الخطأ لتلك الخدمة.

فرضت الدولة عقوبات حازمه علي كل من يستخدم سيارة ذوي الإعاقة بدون أذن كتابي من مكتب المرور التابع له ، حيث يقوم أصحاب السيارات وذويهم ببيع الخطاب الخاص بهم لأحدسماسرة السيارات الذي يقوم بدوره ببيعه لأي فرد ليستفاد بتلك الخدمة بغير حق ، مما يسبب الضرر له ولصاحب الخطاب وقد يمنع صاحب الخطاب من أستخراج سيارات مرة أخري .

 سيارات المعاقين 2024
سيارات المعاقين

كارت الخدمات المتكاملة

يعد كارت الخدمات المتكاملة من أهم خطوات أستخراج سيارات المعاقين وهو من أهم المستندات الخاصة بذوي الهمم حيث لا يقل أهميته عن البطاقة الشخصية ونتعرف معكم علي طرق التقديم علي كارت الخدمات المتكاملة في الخطوات التالية :

أولاً : يجب الدخول علي الموقع الرسمي لوزارة الصحة والسكان  ويتم التقديم سواء كان التقديم للمرة الأولي أو للتجديد ، يجب التقديم علي كارت خدمات متكاملة جديد قبل إنتهاء الكارت القديم بفترة لا تقل عن أربعة أشهر لتجنب وقف الخدمات لذوي الهمم .

ثانياً : كتابة الرقم القومي وأختيار كافة البيانات بحرص ولعل أهم تلك البايانات هو رقم الهاتف الذي يتم التسجيل به حيث يتم أرسال موعد الكشف عبر رسالة نصية علي هذا الرقم .

شروط أستخراج سيارات المعاقين 2024

وضعت وزارة التضامن الإجتماعي عدد من الشروط لذوي الهمم وذلك خلال أطار حملة توصيل الدعم لمستحقية ، حتي يستفاد المعاقين من الخدمات المقدمه لهم ، ولعل أبرز تلك الشروط :

أولاً : إن يكون المتقدم يحمل كارت الخدمات المتكاملة ساري

ثانياً : إن تكون الحالة الصحية مطابقة تماماً للمستندات الطبية المقدمة

ثالثاً : إن يجتاز المتقدم الكشف الطبيعي

رابعاً : إن يكون المتقدم مصري الجنسية ولأبوين مصريين .

إجراءات الحصول علي سيارات المعاقين

يجب أولاً إن نعلم ان تلك السيارات لبعض الفئات المحددة وتقديم الغير مستحقين يجعل الأمر صعب علي هؤلاء الأفراد حيث يتم تأخير التقديم لهم فيجب علي كل متقدم أولا إجتياز أختبار كارت الخدمات المتكاملة ، وجود إعاقة من الدرجة الثالثة والرابعة والخامسة لأن الوزارة قامت بإلغاء بعض الإعاقات من الحصول علي جواب السيارات ونتعرف الأن علي خطوات التقديم علي سيارة ذوي الهمم :

أولاً : يجب زيارة الموقع الرسمي لوزارة الصحة والسكان 

ثانياً : كتابة جميع البيانات بشكل صحيح  ثم الضغط علي كلمة حفظ البيانات ليتم تحديد موعد وإرسال رسالة نصية علي رقم الهاتف المكتوب ، يجب كتابة البيانات بحرص ولعل أهم تلك البيانات أسم الجمرك المطلوب أستيراد السيارة عليه لأن تلك البيانات لا يمكن تغييرها .

مميزات سيارات المعاقين

ميزت الدولة سيارات ذوي الهمم ببعض المميزات وعلي رأسهم إن تلك السيارات تكون مجهزة تجهيز كلي يتماشي مع نوع الإعاقة المحددة

ثانياً : جميع السيارات معافاه من الجمارك والتي تمثل ما يقرب من ثلثي سعر السياراة

ثالثاً : وضعت الدولة نظام جديد يتيح تقسيط ميسر للسيارات حتي يستطيع المتقدم شراء السيارة دون الحاجة لبيع الجواب لعدم توافر سعر السيارة الكاش.

الإجراءات والشروط الجديدة لأستخراج سيارات المعاقين 2024 وبطاقة الخدمات المتكاملة
الإجراءات والشروط الجديدة لأستخراج سيارات المعاقين 2024 وبطاقة الخدمات المتكاملة

 

سيارات المعاقين
سيارات المعاقين

أنواع الإعاقات التي يمكن أستخراج سيارة لها

منعت الدولة بعض الإعاقات من أستخراج جواب سيارة فيما سمحت للبعض الأخر بالتقدم ونتعرف الآن علي الحالات التي يحق لها أستخراج سيارة وهي :

1ـ الإعاقات الحركية ((الشلل الكلي ـ النصفي ـ فقدان الأطراف السفلية ))

2ـ الإعاقات البصرية (( فقدان البصر ـ ضعف البصر الشديد ))

3ـ الإعاقات السمعية (( فقدان السمع ـ ضعف السمع الشديد ))

4ـ الإعاقات الذهنية (( التخلف العقلي بجميع درجاته ـ التوحد ـ بعض الحالات النفسية المعقدة ))

شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *