إعتماد الميزانية السعودية لعام 2024 بإيرادات 1172 مليار ريال

إعتماد الميزانية السعودية لعام 2024 بإيرادات 1172 مليار ريال
إعتماد الميزانية السعودية لعام 2024 بإيرادات 1172 مليار ريال

الميزانية السعودية حيث أعتمد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمس الأربعاء. الميزانية العامة للمملكة للعام المالي الجديد 1445 / 1446 هجري، (2024) م. و جاء ذلك خلال ترؤس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” أمس في الرياض، وذلك لإقرار الميزانية. وقد استعرض مجلس الوزراء بنود الميزانية العامة للدولة للعام المالي 1445 / 1446 هـ (2024م). ومن خلال موقع الحكاية هتعرف أصل كل الحكاية.

الإيرادات والمصروفات في الميزانية السعودية

و عرضت وزارة  المالية بنود الموازنة وقد بلغت الإيرادات بالميزانية العامة بمبلغ (1.172.000.000.000) ألف ومائة واثنين وسبعين مليار ريال. فيما بلغت المصروفات بمبلغ (1.251.000.000.000) ألف ومائتين وواحد وخمسين مليار ريال. وبلغ العجز بالموازنة بمبلغ (79.000.000.000) تسعة وسبعين مليار ريال.
ووجه خادم الحرمين الشريفين الوزراء والمسؤولين كل فيما يخص عمله بالالتزام الفاعل في تنفيذ ما تضمنته الميزانية من برامج ومشاريع تنموية واجتماعية.

 ولى العهد محمد بن سلمان يستعرض الميزانية السعودية
ولى العهد محمد بن سلمان يستعرض الميزانية السعودية

تصريحات ولى العهد السعودي

و أكد ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية السعودية الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود. على التزام الحكومة في الميزانية العامة  للعام المالي 2024م بتعزيز النمو الاقتصادي عبر التوسع في الإنفاق الحكومي. مؤكدا بأن أرقام الميزانية التي أعلن عنها خادم الحرمين الشريفين تأتي داعمة للعديد من البرامج

والمبادرات. و التي تشتمل على استثمارات لتعزيز البنية التحتية، والعمل على رفع جودة الخدمات المقدمة إلى المواطنين والمقيمين. بالإضافة إلى العمل على تطوير القطاعات الاقتصادية الواعدة. بالاضافة إلى تعزيز جذب الاستثمارات، وتحفيز الصناعات، ورفع نسبة المحتوى أو المكون المحلي. والصادرات السعودية غير النفطية، مشيداً بالدور الفاعل والمهم لصندوق الاستثمارات العامة، وصندوق التنمية الوطني.

دور المملكة العربية السعودية على الصعيد الإقليمي والدولي 
دور المملكة العربية السعودية على الصعيد الإقليمي والدولي

دور المملكة على الصعيد الإقليمي والدولي

كما أكد ولى العهد على دور المملكة إقليمياً ودولياً، وسعي المملكة بأن تنعم دول العالم بالأمن والاستقرار. لانهما يعدان العاملين الرئيسيين للتنمية والازدهار، كذلك العمل على تطوير واستقرار سلاسل الإمداد والقيمة بما يخدم التنمية و يعزز الازدهار الاقتصادي لجميع دول العالم. كما أكد ولى العهد على عزم المملكة على الاستمرار خلال العام القادم وعلى المدى المتوسط والمدى الطويل. والعمل على زيادة جاذبية اقتصاد المملكة كقاعدة للاستثمارات المحلية والأجنبية، وتنوع الاقتصاد عبر تطوير جميع القطاعات الاقتصادية والمشروعات المختلفة.

استعراض ولى العهد السعودي الميزانية السعودية لعام 2024
استعراض ولى العهد السعودي الميزانية السعودية  2024

وفي النهاية أستعرض ولى العهد السعودي الميزانية السعودية للعام المالي 1446 ه‍- 2024م. وبلغت الإيرادات 1174 مليار ريال بينما بلغت المصروفات 1251 مليار ريال بعجز بلغ 79 مليار ريال. كما ناقش ولى العهد كيفية تعزيز دور المملكة فى تعزيز النمو الاقتصادي، وزيادات الاستثمارات الداخلية والخارجية، وزيادة الصادرات وزيادة الصناعات المحلية. كما استعرض دور المملكة على الصعيدين الإقليمي والدولي ومدى تحقيق الأمن والسلم على الصعيد الدولي في ظل الأحداث الراهنة.

شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *