أول جهاز تنفس صناعي في مصر من حديد عز

أول جهاز تنفس صناعي في مصر من حديد عز
أول جهاز تنفس صناعي في مصر من حديد عز

أعلنت شركة حديد عز إقترابها من الإنتهاء من تراخيص إنتاج أول جهاز تنفس صناعي في مصر على المستوى المحلي، يتم تطويره وإنتاجه بالكامل من خلال مجموعة شركة حديد عز رائدة صناعة الصلب في الشرق الأوسط، وكانت شركة حديد عز قد أزاحت الستار عن تفاصيل إنتاج أول جهاز تنفس صناعي محلياً في مصر وقامت بإستعراض آلية تنفيذ الجهاز أمام الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال زيارته التفقدية اليوم لعدد من المشروعات الصناعية في المنطقة الإقتصادية لقناة السويس، ننقل لكم عبر موقع الحكاية الجولة التفقدية للدكتور مصطفى مدبولي وأهم ماتم إستعراضه من مشروعات لاسيما زيارته لمجموعة شركة حديد عز وإستعراضها لعدة مشروعات تعتزم تنفيذها أبرزها إنتاج أول جهاز تنفس صناعي في مصر.

أول جهاز تنفس صناعي محلياً من حديد عز

أزاحت مجموعة شركة حديد عز الستار عن إنتاج أول جهاز تنفس صناعي محلياً في مصر، خلال زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري اليوم بالمنطقة الإقتصادية لقناة السويس بالسخنة، وصرحت مجموعة شركات حديد عز أنها أوشكت على الإقتراب من إنهاء تراخيص إنتاج أول جهاز تنفس صناعي في مصر يتم دراسته وتطويره منذ فترة طويلة، ويعد أول جهاز من نوعه سوف يتم تصنيعه بالكامل في مصر.

وأوضحت حديد عز أنها فور الإنتهاء من إجراءات تراخيص الجهاز سوف تعمل جاهدة على إنتاج حوالي 2000 جهاز تنفس صناعي سنوياً لتلبية حاجة السوق المحلي وتصدير أجهزة تنفس صناعي إلى الخارج.

ولقد لاقى أول جهاز تنفس صناعي من حديد عز إعجاباً شديداً من قبل دكتور مصطفى مدبولي وأثنى سيادته على خطوات تصنيعه مؤكداً على أنه خطوة في سبيل خفض فاتورة الإستيراد بما يتسق مع مساعي الدولة في توفير وجلب العملة الأجنبية للداخل.

أول جهاز تنفس صناعي في مصر
أول جهاز تنفس صناعي في مصر من حديد عز

حديد عز ترفع مصر لمصاف الدول المصنعة لأجهزة التنفس الصناعي:

إن خطوة إنتاج حديد عز لأول جهاز تنفس صناعي في مصر ترفع مصر لمصاف الدول الصناعية الكبرى المصنعة لأجهزة التنفس الصناعي حول العالم، ولعل من أبرز تلك الدول المصنعة كانت الولايات المتحدة الأمريكية والتي تمتلك عدة مصانع لإنتاج أجهزة التنفس الصناعي وأبرزها مصنع  Resmed، ومصنع  Weinmann في ألمانيا، وكذلك مصنع Teijin pharma في اليايان، وغيرها الكثير…

جولة تفقدية لمدبولي بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

قام الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم بجولة تفقدية لعدد من المشاريع الصناعية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالسخنة، جاءت بهدف دعم وتطوير المناطق الاقتصادية المختلفة وتعزيز قدرتها على جلب الإستثمارات ودعم الصادرات وتوفير العملة الأجنبية.

وكانت بداية جولته التفقدية  بزيارة المصانع الثقيلة من داخل مجموعة شركات حديد عز ، والتي إستعرضت أهم الأعمال التطويرية داخل المجموعة، وحرصها الدائم على إستخدام الطاقة النظيفة لتشجيع الصادرات إلى أوروبا لإعتمادها على تكنولوجيا الحديد المختزل عن طريق الغاز الطبيعي والطاقة الكهربائية في تشغيل أفران الصهر لديها بمجمع العين السخنة والسادات.

وأوضح رئيس الوزراء أن أصحاب المصانع إستغلوا الأزمة الإقتصادية في مصر خلال الآونة الأخيرة وأخرجوا من عتمتها ضوءاً سارت على هداه لتعميق نسبة المكون المحلي في الصناعة المصرية، وإستطاعت أن تركز على تصنيع مستلزمات الإنتاج بدلاً من إستيرادها الأمر الذي سيوفر إستنفاذ العملة الأجنبية من داخل البلاد .

جولة تفقدية لمدبولي بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالسخنة
جولة تفقدية لمدبولي بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالسخنة الخميس11-1-2024

كما أشاد الدكتور مصطفى مدبولي بما شهده في ميناء السخنة وقال: “أنه يمثل معجزة هندسية حقيقية وأن ميناء السخنة سيصبح من ضمن أكبر الموانئ على مستوى العالم”.

عز تعتزم تنفيذ مشروعين لرفع الطاقة الإنتاجية من الحديد

تعتزم مجموعة شركات حديد عز تنفيذ مشروعين ضخمين في القريب العاجل لرفع الطاقة الإنتاجية من الحديد في مصر ولقد نوهت عنهما أمام رئيس مجلس الوزراء دكتور مصطفى مدبولي خلال زيارته اليوم لمصانعها كان أولها…

مصنع للمسطحات المدرفلة بطريقة الصهر الساخن بقوة إنتاج تقدر بنحو مليون طن سنوياً، وتهدف من خلاله  الى رفع الطاقة الإنتاجية من الحديد للمجموعة إلى حوالي 3.3مليون طن سنوياً.

أما عن المشروع الثاني، فهو مشروع ضخم لإنتاج مصنع كبير لألواح الصلب تصل طاقته الإنتاجية إلى نحو مليون طن سنوياً ؛ للمساهمة في صناعة وبناء السفن والشحن البحري، والإنشاءات، وخزانات الغاز الطبيعي، لتلبية حاجات الطلب المحلي.

وقد وضعت شركة حديد عز دراسة جدوى للمشروعين اللذان تعتزم تنفيذهما بتكلفة إستثمارية قدرت بنحو 4.4مليار جنيه في مقابل إنتاج 1.6مليون طن من مسطحات الصلب ، ونحو مليون طن من حديد التسليح.

كما تهدف إلى تصدير فائض بحوالي 60% من إجمالي الطاقة الإنتاجية لجلب العملة الأجنبية للداخل ودعم إقتصاد الصادرات.

حديد عز رائدة صناعة الصلب في الشرق الأوسط

تعد شركة حديد عز واحدة من أكبر وأسرع منتجي الصلب حول العالم، كما أنها رائدة صناعة الصلب في منطقة الشرق الأوسط، وتبلغ طاقتها الإنتاجية في مصر نحو 7 مليون طن /سنوياً من منتجات أطوال ومسطحات الصلب.

تتسم منتجات شركة حديد عز بجودتها العالية لمنتجات الصلب من أطوال ومسطحات الصلب؛ الأمر الذي جعلها في مقدمة شركات الحديد والصلب على المستوى العالمي والمحلي، وإزدياد الطلب على منتجات حديد عز في الأسواق العالمية للصلب.

تصدر حديد عز منتجاتها من حديد التسليح ولفائف أسلاك الصلب والشبك الحديدي الجاهز ومسطحات الصلب إلى جميع دول العالم.

تمتلك حديد عز مجموعة كبيرة من المصانع على مستوى جمهورية مصر العربية ومن أبرز تلك المصانع التابعة لمجموعة شركات حديد عز:

مصنع الإسكندرية لإنتاج الصلب والذي يجمع بين 3 مصانع (مصنع للإختزال المباشر، ومصنع أفران القوس الكهربائيEAF، ومصنع مسطحات الصلب المدرفلة على الساخن) وينتج مصنع الإسكندرية نحو 3.2 مليون طن سنوياً.

أيضاً هناك مصنع السويس والذي يعد مجمعاً متكاملاً يضم مصنع للإختزال المباشر، ومصنع فرن قوس كهربائي ، ومصنع مسطحات صلب مدرفلة على الساخن، كما يحتوي على وحدة صب خاصة بمربعات الصلب المعروفة بالبيليت، ويقدر إنتاجه السنوي بنحو 2.3مليون طن.

كذلك مصنع السادات والذي ينتج مليون طن سنوياً من حديد التسليح.

أيضاً مصنع العاشر من رمضان وتقدر طاقته الإنتاجية نحو 0.5 مليون طن سنوياً من الشبك الحديدي الجاهز ، وحديد التسليح ولفائف أسلاك الصلب.

يبلغ إجمالي إستثمارات حديد عز نحو 4 مليارات من الدولارات ، في حين توجه مجموعة شركات حديد عز إستثمارات للمشروعات المجتمعية تقدر قيمتها بنحو 100مليون دولار، كما يبلغ إجمالي الطاقة الإنتاجية السنوية لشركة حديد عز نحو 7 مليون طن من حديد التسليح.

وهكذا… نكون قد نقلنا لكم التجربة الرائدة لشركة حديد عز في إنتاج أول جهاز تنفس صناعي في مصر على المستوى المحلي، والذي تشرف بالكامل على تطويره وإنتاجه، كما تعتزم على إنتاج حوالي 2000جهاز تنفس صناعي بمجرد أن تنتهي من إجراءات التراخيص اللازمة لتلبية الطلب المحلي وتصدير الفائض منه للخارج، وأيضاً ذكرنا أهم المشروعات التطويرية التي تسعى إلى تنفيذها مجموعة شركات حديد عز لرفع الطاقة الإنتاجية لجلب العملة الأجنبية وتلبية حاجات السوق المحلي، كما أوضحنا زيارة رئيس مجلس الوزراء دكتور مصطفى مدبولي اليوم الخميس 11يناير2024 خلال جولته التفقدية للمنطقة الإقتصادية لقناة السويس بالسخنة، وأهم ما إستعرضته المصانع بالمنطقة من إنجازات وتطويرات في سبيل تعميق المكون المحلي للصناعات المصرية وخفض فاتورة الإستيراد عن طريق التركيز على تصنيع مستلزمات الإنتاج بدلاً من إستيرادها.

شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *