أهم 7 نصائح لكتابة مقال متوافق مع SEO ومعايير Rank Math

أهم 7 نصائح لكتابة مقال متوافق مع SEO ومعايير Rank Math
أهم 7 نصائح لكتابة مقال متوافق مع SEO ومعايير Rank Math

المفيد فى كتابة مقال متوافق مع SEO ومعايير Rank Math وأهم 7 النصائح والمتطلبات للمقال الجيد لدى جوجل ومحركات البحث نتحدث عن كل مايخص كتابة المقال بشكل مبسط وغير مبهم لكي تصبح كاتب مقال معتمد لدى جوجل لديك مقالات تتصدر محركات البحث وعلينا توضيح بعض النقاط قبل الدخول على المفيد فى كتابة مقال متوافق مع SEO ومعايير Rank Math يجب علينا توضيح ماذا يعنى محتوى موقعك متوافق مع معايير السيو ….

كل منا يتساءل ماهو هو السيو ؟ولماذا كل هذا الجهد لكى تكون معايير كتابة مقال متوافق مع SEO دع “موقع الحكاية” يجيبك عن كل أسئلة تدور فى ذهنك حول السيو SEO ومعايير رانك ماث وكيف تتعامل مع المقال؟ كيف يكون مقالك مهيأ للتسويق فى محركات البحث كيف تصبح كاتب محترف للمقال؟ تابع معنا.

دعنا نجيب عن السؤال الاول ما هو السيو SEO؟

ببساطة شديدة السيو هو تهيئة محتوى المقال ليعرض على محركات البحث بالشكل الافضل والمميز ودعنا نقول الكثير من صناع المحتوى و المدونين و Emarketers و المسوقين دائما التركيز على Seo ، غير مبالين بأسرار السيو ومعايير Rank Math و المحتوي المفيد فى كتابة المقال أو المحتوى الجيد رد فعل القارئ…

و السيو له أسراراً كثيرة نعرفها من خلال هذا المقال لكي يصبح كتابة المقال متوافق مع SEO..المفيد فى كتابة المقال لمحتوى جيد متوافق مع السيو.

من خلال هذا المقال اريد أن أجمع كل ما تريده و تحتاجه لكتابة مقال متوافق مع SEO السيو وجذاب للزوار و مميز ودعنا لا ننسي أننا نكتب للناس ليس لمحركات البحث فقط عند بداية أى موقع…

أهم 7 نصائح لكتابة مقال متوافق مع SEO ومعايير Rank Math
أهم 7 نصائح لكتابة مقال متوافق مع SEO ومعايير Rank Math

الجميع يطمح فى حصوله على ترتيب وظهور جيد فى محركات البحث وهذا طبيعى جداً ولكن أن كنت تريد جذب الزوار والحصول على روابط خلفية من خلال جذب الزوار فيجيب أن تعرف النصائح المهمة لكتابة مقال متوافق مع SEO ومن خلال كتابة المحتوى الجيد المميز فتحصل على مصداقية الموقع من خلال تعزيز أرشفة الموقع ويتصدر محركات البحث ويتكون مصدر خارجى للمحتوى الخاص بك

النصائح السبعة لكتابة مقال متوافق مع SEO.

  • أولاً:- المحتوى المفيد فى كتابة المقال جذاب ومميز هنا نتساءل ما هو الاسلوب المميز للمحتوى المفيد فى كتابة المقال؟إجابتي عليك هى أكتب محتوى مفيد ذات معلومات قيمة بلغة بسيطة غير معقدة يجذب الزائر ويجعله لا يمل…

فى حالة كتابة محتوى حصري على موقعك تحصل على الأولوية في الظهور فى محركات البحث الذى يعرف بمصطلح SERP.

هنا نجد الكثير من الزوار عند حصولهم على محتوى مفيد من موقعك الالكتروني و مسلي سوف يشاركون الموقع فى مدوناتهم الخاصة و حساباتهم في أيضاً.

  • ثانياً:- أجعل مقالك فى صميم الموضوع ومراعاة وقت القارئ، أجعل مقالك عبارة عن بعض النقط السريعه والمفيدة، بعض المقالات الطويلة تكون مملة ، من خلال تجربتي إن كان وقت قراءة مقالك من 5 إلى 10 دقائق مثلاً سيكون من الافضل والاحسن للقارئ ويجعل له الفرصة فى متابعة مقالات أكثر.

 

كتابة مقال متوافق مع SEO
كتابة مقال متوافق مع SEO

 

  • ثالثاً:- إختيار الكلمات الرئيسيه أو المفتاحية و استخدامها بحكمة داخل المقال وقبل البدء فى كتابة أى مقال عليك أن تختار الكلمة الرئيسيه المناسبة و تضمينها داخل العنوان والوصف ويجب أن تكون داخل h1 و h2 هكذا… ومن الممكن أن نستعين بضوابط كتابة المقال لتسهيل كتابة المحتوي والوصول إلى احتراف ورد بريس.

ومن الضرورى الحرص على عدم أستخدام الكلمة المفتاحية بكثرة فى المحتوى بحيث تكون فى نطاق كتابة مقال متوافق مع SEO و استخدامهما بحكمة  دون زيادة عن اللزوم فقط عليك بعمل تصنيف مقالك أو محتوى  خاص بك داخل الموقع لان هذا يعمل على مساعدة محركات البحث فى تحديد إختصاص الموقع إن لم تكن على دراية بطريقة إستخدام الكلمات المفتاحية فعليك معرفتها من خلال Google Trends وwordtracker.

  • رابعاً:- الروابط جزء من مقالك من المهم جدا أن تجعل الروابط جزء من مقالك بدلا من كلمة “أضغط هنا” او ألخ إضافة رابط لمواقع موثقة داخل مقالك.

و استخدامها كمصدر لانه يعطي مصداقية وثقة للزوار حول المعلومات التى تشاركها معهم غير أن مسح المقالات يعرض موقعك للتراجع فى محركات البحث فى حين ربط المقالات بروابط وهميه او قد تم مسحها يجعل موقعك ليس له مصداقيه فى محركات البحث.

  • خامساً:- تحسين الصور للحصول على أفضل النتائج فى الترتيب محركات البحث.

إستخدم الصور المتعلقة فى المقال لا يجعل مقالك مميز فقط ولكنه يجعله قادر على تحسين ترتيبك فى محركات البحث من خلال الكلمات الرئيسيه المستهدفة مع إضافة الكود Alt إلى جميع الصور تأكد من تحسين حجم الصور يؤدى إلى تحسين وقت تحميل الصورة وذلك من خلال تصغير الصورة دون التضحية بجودتها وممكن تحسين حجم الصورة من خلال أداة التحسين.

اجعل الصور  تتكلم عن مقالك أيضاً فهذا لا يجعل كتابة مقال متوافق مع SEO لكنه يجعل مقالك له طابع مريح وذات ثقة عند الزائر.

  • سادساً عليك بقراءة المقال ومراجعته قبل النشر من الضرورى لجميع الكتاب من هذا الامر

يجب التأكد من أن المقال خالي من الاخطاء الاملائيه وأن يكون خالى تماما من الروابط الغير مفيدة أو من مواقع مجهولة غير رسميه او الروابط الوهمية وغيرها.

إن كنت من مواقع مشاركة الارباح مثل موقع الحكاية فمن المستحسن إتباع سياسات جوجل لتحسين ترتيب موقعك و انجاح الموقع ومن خلال إستهداف الكلمة فكر قليلا ماذا لو كنت أنت الزائر وتريد البحث عن مقالك الذى تكتبه ما الذى تكتبه داخل محرك البحث لتحصل على هذا المقال.

لا تتعجل فإن كتابة مقال متوافق مع SEO ليس صعباً بعد أن تقرأ هذا المقال سيصبح من السهل عليك التعامل مع محركات البحث و خوارزميات هذه المحركات.

  • سابعاً:- الحيل التى كانت تستخدم من أصحاب المواقع لحصولهم على ترتيبات داخل جوجل.

قد إنتهى عصرها أما الان أصبح عصر المفيد في كتابة مقال متوافق مع SEO ذات المحتوى الجيد يعطيك فرص أكبر و حصولك على ترتيب جوجل يعطيك المزيد من مشاركات على الفيسبوك أو تويتر عودة الزوار إلى مقالك وإلى موقعك مرة أخرى.

ولا ننسي الجملة الشهيرة ل مات كاتس وهى “المحتوى هو الملك

كل هذا هو المفيد فى كتابة مقال متوافق مع SEO لتحظى بترتيب جيد على محرك البحث Google كما نريد أن نذكر بعض النقاط التى تهم بعض كتاب المقالات والمحتوى الالكتروني هناك بعض الاضافات التي يمكن تثبيتها على الموقع الإلكتروني تساعد الناشر أيضاً وتسهل عليه كتابة المقالات والنشر.

ولكن مازال البعض يتساءل عن معايير SEO و Rank Math

وبما أن SEO أو ال Rank Math من الادوات المهمه لجعل المقال يتصدر فى محركات البحث فأن عرفنا كيف نكتب محتوى فريد وهادف ومفيد ؟ أصبح من السهل علينا معرفة كيفية  كتابة مقال متوافق  مع SEO أو المحتوى بمعايير الجودة و Rank Math

ما هى معايير SEO و Rank Math

أولاً كما ذكرنا بالسابق علينا كتابة عنوان يشتمل على الكلمة المفتاحية و المستهدفة للمقال التى من خلالها يستطيع الزائر الوصول إلى مقالك بكل سهولة..

وعلينا أيضاً كتابة المقال بأكثر من كلمات رئيسيه فهذا يجعل المقال متصدر من خلال البحث كما ذكرنا بالسابق فى الكلمات المفتاحية عليك ان تضع نفسك بمكان القارئ وتعرف كيف سيبحث القارئ عن مقالك إن كنت مكانه لكى تعرف كيف تستهدف الكلمة وكيف تقوم بتوزيعها بشكل مقبول على المقال فى حالة تطلب الكلمة المفتاحية.

يجب أن يكون العنوان مطابقاً مع عنوان الرابط للمقال و لا يزيد عن 8 كلمات أو لا يزيد عن 60 حرف.

أن يحتوى المقال على روابط داخلية فى سياق ومضمون المقال تهدف إلى امداد القارئ بمزيد من المعلومات ولا تشتت معلومات القارئ ولا تكون روابط وهمية أو روابط تم مسحها مسبقا من داخل الموقع لان هذا سيجعل موقعك ليس له مصداقيه فى محركات البحث.

أن يحتوى المقال على روابط خارجيه موثقة مدعومة و إثبات مصدر المقال ومصداقية المقال (مواقع رسميه وموثوقة وحكومية و متعارف عليها من خلال جوجل)

خلو المحتوى من الأخطاء الاملائيه ومراجعة المقال بعد كتابته يجب علينا معرفة أن هذه الاخطاء التى نعتبرها صغيرة غير مهمة لكن هى فى الحقيقة بالنسبه لمحرك البحث ذات اهميه كبيره.

كثافة الكلمات المفتاحية لكتابة مقال متوافق مع SEO
كثافة الكلمات المفتاحية لكتابة مقال متوافق مع SEO

كثافة الكلمة المفتاحية الكثير لا يعرف معنى كثافة الكلمات المفتاحية أو keyword density وكيفية حسابها ولكن مهماً أيضاً أن نعرف أين نضع الكلمات المفتاحية ومتى نضعها يجب علينا الحرص على عدم كتابة الكلمات المفتاحية أكثر من اللازم وأن لزم الأمر عليك الاستعانة بمشتقات الكلمة يمكنك من خلال كتابة مثلا مقال يحتوى على 1000 كلمة تضمين 10 كلمات مفتاحية فى المقال لكل 100كلمة نضع كلمة أى المقال يحتوى على.

تابع أهم التحديثات لجوجل
تابع أهم التحديثات لجوجل

تذكر دائماً لا تلتزم بمحتوى كبير فحسب ألتزم

بالمفيد فى كتابة المقال لمحتوى جيد وهادف وفريد لا يوجد به نسخ أبدا

من الممكن أن يحتوى عنوان مقالك على رقم مثلا (أهم 10منح سعودية للدراسة الداخلية وخارجية ) إن” لزم الأمر فقط”.

الصور من الضرورى أن تختار صور ذات جودة عالية لا يوجد بها حقوق نشر أو عليك تصميم صور مقالك بنفسك وكما ذكرنا الصور تتضمن كلمة مفتاحية لتسهيل ترتيب موقعك الالكتروني.

يجب أن تشمل العناوين الفرعيه للمقال H1، H2 على كلمة مفتاحية

بعض النصائح المفيدة المقدمة من إدارة موقع الحكاية
بعض النصائح المفيدة المقدمة من إدارة موقع الحكاية للناشرين

بالاضافة الى قراءة ومعرفة تحديثات جوجل 2024 وكيف ينجح موقعك بعد التحديثات Google update و تتعرف على السياسات والتحديثات الجديدة والأساسية التى تضعها جوجل لتحسين المحتوى وتحسين محرك البحث لديها وتحسين ترتيب المواقع الإلكترونية سيكون من المفيد فى كتابة المقال لمحتوى هادف وفريد ومميز.

بعض المعلومات فى المقال مجمعه من خلال إدارة موقع الحكاية

Mr:- Kareem khames

شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *