أهم 10 جوالات ذكية 2023 وأفضل العلامات التجارية

أهم 10 جوالات  ذكية 2023 وأفضل العلامات التجارية

أعددنا فى هذا المقال قائمة تشمل  أهم شركات الهواتف العالمية 2023 و أفضل علامات تجارية فى أسواق الجوالات المحمولة وفقاً لمعايير الأعمال مثل أحدث الشحنات  و الشركات الأكثر تداولاً للجوالات في جميع أنحاء العالم، والأرباح، فأصبحت الهواتف جزءًا  من حياتنا…

-وكونت الهواتف الذكية ثورة في طريقة استخدام الناس للهواتف المحمولة اليوم والتى تغير تفضيلات المستهلك بشكل مباشر، وبالتالي فهو عالم من أحدث الإصدارات والاختراعات لهذه الماركات التجارية الرائدة في مجال الهواتف. أو أكبر الشركات في العالم لصناعة الهواتف الذكية يرصد لكم موقع الحكاية تقريرا عن أهم 10 جوالات وافضل العلامات التجارية.

افضل العلامات التجارية في الجولات
افضل العلامات التجارية في الجولات

مقارنة اسواق الجوالات منذ عام 2018

بالمقارنة الهواتف الذكية بعام 2018،انخفضت مبيعات الاسواق للهواتف فى عام 2019و 2020  بشكل نسبي بسبب الاشباع العام فى الاسواق  وكذلك بسبب عوامل أخرى وبسبب كوفيد 19 وأسباب أخرى.

انخفضت المبيعات على الهواتف الإجمالية بنسبة مئوية  10% وبلغ إجمالي الشحنات 1.3 مليار تقريباً والتى تجذب أسواق مبتدئه الكثير من المبيعات لهذه الماركات التجارية الكبرى للهواتف الذكية.

تضمنت قائمة الجوالات الاكثر مبيعا بين جميع  العلامات التجارية

«آبل » و« سامسونج» و «هو اوى  »و «ڤيڤو» و «أوبو» و «ل چى» تليها «ZTE »و «ريلمى» و «لينوڤو» وتشمل العلامات التجارية العالمية المهمة للهواتف المحمولة أفراد لديهم الحضور عالمي الكبير ولديهم  عملاء أصحاب مجموعات كبيرة من الهواتف للمفاضلة  بين  عروض الهواتف المتنوعه  من أكبر الماركات التجارية المحمولة وفيما يلي:

ريلمي فى التصنيف العاشر بين أفضل الجولات
ريلمي فى التصنيف العاشر بين أفضل الجوالات

قائمة تشمل ترتيب أهم شركات الهواتف عالميا من أدنى مبيعا إلى الأعلى مبيعات

10- شركة Realme (شركة ريلمي) للهواتف الذكية

بدأ تأسيس Realme سنة 2018، وهي من الماركات الصينية للهواتف الذكية، لديها اسم عالمي كبير في أهم الماركات التجارية للهواتف المحمولة، وهي ملك بنك البحرين والكويت للإلكترونيات التي تملك أيضاً فيفو و أوبو، بدأت ريلمى رحلة الماركات التجارية كشركة فرعية   أوبو.
ولكن فى عام 2018، أصبحت ماركة تجارية منفردة بها مجموعة تحتوى على أكثر من 20 ماركة تجارية  الآن منذ إنشائها وتمتلك Realme أيضاً أجهزة تلفزيون وسماعات رأس وساعات ذكية في خط إنتاجها.

Realme هي علامة تجارية رائدة للجوالات المحمولة في الشرق الأوسط، Vivo وOppo هما شقيقان Realme من نفس علامة BBK التجارية وتحتل Realme المرتبة العاشرة في قائمة ترتيب شركات الجوالات عالمياً 2023 ولكن لديها مستقبل وافر مع الضغط الأمريكي على منافسها الصيني هواوي.

عدد الوحدات المشحونة (مليون): ~ 35.
الربح (بالمليون دولار): ~ 300 (تقديري).
المبيعات (بملايين الدولارات): ~ 20000 (تقديري).

لينوفو فى المرتبة التاسعة بين أفضل الجولات
لينوفو فى المرتبة التاسعة بين أفضل الجوالات

9. Lenovo (شركة لينوفو)

Lenovo هي شركة صينية متعددة الجنسيات وهي الشركة الرائدة في تصنيع أجهزة اللاب توب في العالم، تأسست Lenovo في عاصمة الصين في عام 1984 ودخلت صناعة الجوال في عام 2012 وعلى مر السنين، كان لشركة Lenovo حضوراً عالمياً في قرابة 160 دولة، ونمت لتصبح واحدة من أكبر شركات الهواتف…

-العالمية وبعض الهواتف الذكية المشهورة من لينوفو وهى« بى سيريوس»…و« كا سيريو » و« زاك سيروس» و «إيه سيريوس» و «فيبى» و أطلقت لينوفو إصدارات «موتو زد» التي تدعم فلسفتها “الاختلاف أفضل” و ستطلق لينوفو لهاتف تانجو الذي من الممكن تغييره إلى معدات لعرض الفيديو مكبرات صوت أما بالنسبة للمطورين…

-أصدرت لينوفو برنامجاً مهم على الهاتف الذكي يمكنه دمج الهواتف مع الخدمات المضافة  سحابة الويب و أطلقت لينوفو (ذاك زد وان ) لتوفير حزمة كاملة من أداء  الطاقة وتجربة سهلة الاستخدام.

ولديها نظم للتشغيل Cyanogen الذي يسمح بتمييز واجهة المستخدم وتبيع لينوفو الهند هواتفها المحمولة وملحقاتها إلى حد كبير عن طريق مبيعات الفلاش في الشرق الأوسط…

– تميزت إصدارات لينوفو  فى الاصدار تانجو   بأجهزة استشعار يتيح لها تتبع الحركات مع قياس منحنيات المبنى كما يمكنها رسم شكل توضيح للهيئة الداخلية للمباني، تفوقت لينوفو فى المنافسة بين أقرانها باستخدام الذكاء الاصطناعي والابتكار المتقدم وتحتل لينوفو المرتبة 9 في قائمة ترتيب شركات الهواتف عالمياً 2023.

عدد الوحدات المشحونة (مليون): ~ 40.
الربح (بالمليون دولار): 535.
المبيعات (مليون دولار): 43، 035.
أقل سعر لجوالات لينوفو في السعودية

Zte ثامن مرتبة فى أفضل الجوالات
ZTE ثامن مرتبة فى أفضل الجوالات

8.  zte (شركة زد تي إي)

هي شركة الهواتف الذكية المهمة zte هي واحدة من أهم الشركات العالمية الكبيرة في صناعة الهواتف الذكية و اجهزة التابلت وما إلى ذلك، بالإضافة إلى معدات الاتصالات والشبكات.

وشركة zte يعمل بها أكثر من 70000 شخص و التي تحظى بحضور قوي في كافة أنحاء العالم بسبب مجموعتها المختلفة من الهواتف وشبكة التوزيع القوية وتباع الجوالات التي تصنعها zte أيضاً باسم OEM في أجزاء مختلفة من العالم.

وتمتلك شركة zte شركات وهى تسمى زد تى إى سوفت و وزونرچى و ونوبيا وتكنولجي التى شاركتها جميعا في أجهزت  الاتصالات والأجهزة الطرفية ومع توزيع واسع النطاق وتسويق قوي.

تنشر zte أعمالها في 140 بلد ويثبت هذا حضورها القوى والإيرادات الجيدة سبب كون zte واحدة من أفضل الماركات التجارية الهواتف المحمولة العالمية في السوق العالمية وتم إطلاق zte axonM  سنة 2017.

وهو هاتف ذكي يمتلئ بكافة الميزات المنافسة مع أفضل الماركات التجارية الهواتف الذكية وتعتبر zte هي الثامنة في قائمة ترتيب شركات الهواتف عالمياً 2023.

عدد الوحدات المشحونة (مليون): 45.
الربح (مليون دولار): 719.
المبيعات (مليون دولار): 17123.
أقل سعر لجوالات ZTE في السعودية

يحتل المرتبة السابعة فى الهواتف الذكية
يحتل المرتبة السابعة فى الهواتف الذكية

7. LG (شركة إل جي)

إل جي تم تأسيسها سنة 1958 وهي شركة إلكترونية تابعة لكورية الجنوبية تتمتع بحضور عالمي كبير جداً وتمثل الماركات التجارية المفضلة للهواتف المحمولة من إل جي سلسلة «G-Series »و «K-Series »و «LG Tribute» و «LG G Flex »وكذلك «LG Nexus »ومبيعات ال جى ما يقرب من 60 مليون وحدة فى السنة، مما يجعلها  من أهم شركات الهواتف شهرة وصاحبة حجم كبير  بالعالم…
-وفي سنة 2016 قامت بشحن ال جى 12 مليون وحدة من الهواتف الذكية وفي سنة 2017، بلغ إجمالي أرباح ال جى للإلكترونيات حوالى 57.71 مليار دولار أمريكي تقريبا.

ومن المحتمل أن تطلق LG Electronics (ال جى) إصدار 2024 من هواتفها الذكية الرائدة المتميزة بالعالم…
-و تضمنت هذه الهواتف الذكية على ميزات الكاميرا المتقدمة مثل التركيز التلقائي عالي السرعة بالإضافة إلى تقليل الضوضاء والحصول على تصوير أفضل في ظل الإضاءة المنخفضة وتواصل مجموعة الجوالات «K-Series ».

تقديم الهواتف ذكية غير مسبوقة للعملاء بأسعار تنافسية و ستطرح LG الالكترونية الهواتف الذكية بتقنيات الذكاء الاصطناعي في  2023 وسيتم تضمين التكنولوجيا الجديدة في إصدار 2023   الذي سيكون من الهواتف الذكية الأكثر تقدماً من LG حتى الآن…

-و أطلقت LG أيضاً مجموعتها المبتكرة مع ال جى وينج وغيرها في السلسلة ولم تكن ال جى تستطيع  منافسة باقى الشركات فى   سوق الأجهزة، على سبيل المثال شركه سامسونج جالكسي الكوريه وتحتل ال جى المرتبة السابعة في قائمة ترتيب شركات الجوالات عالميا 2023.

عدد الوحدات المشحونة (مليون): 55.
الربح (مليون دولار): 110.
المبيعات (مليون دولار): 46800.
أقل سعر لجوالات LG في السعودية

ڤيڤو يحتل المركز السادس بين أفضل الهواتف الذكية
ڤيڤو يحتل المركز السادس بين أفضل الهواتف الذكية

6. vivo (شركة فيفو)

فيفو هي ماركة تجارية للهواتف الذكية وملحقات الهواتف الذكية والبرامج والخدمات من خلال الانترنت ومقرها في الصين مملوكة لشركة بي بي كي للإلكترونيات، بدأت سنة 2009.

وهي شركة الهواتف الذكية الأسرع إنتشارا في العالم وتتميز ببصمة عالمية قوية عن طريق مجموعة هواتفها المحمولة الواسع و قامت شركة فيفو فى الآونة الأخيرة بتحديث نظام البرمجيات القائم على أندرويد يعرف باسم فان تاتش.

ودخلت فيفو أفضل الماركات التجارية للهواتف المحمولة خلال نصف ربع سنة 2017 بحصة سوق عالمي بلغت 10.7% ومن بعض الهواتف الذكية المتميزة من فيفو هي سلسلة X، وسلسلة V باعتبارها هواتف غير عالية السعر وسلسلة Y مثل الجوالات الذكية منخفضة السعر وفي عام 2018.

أصدرت فيفو الجوالات الذكية الحصرية أكس 20 ؤد، الهاتف الذكي الأولي في العالم مع ماسح بصمات الأصابع الذي يستخدم تقنية«ClearID» وأطلقت فيفو.

أخيراً سلسلة V9 للهواتف المحمولة التي تشبه آيفون X من Apple وهي أول شركة تعمل بنظام أندرويد تطلق جوالات ذكية تتميز بشاشة ذات نوتش شبيه بهاتف آيفون X من Apple الذي يحتوي على شاشة عرض كاملة مع شق في الأعلى وتحتل فيفو المرتبة 6 في قائمة ترتيب شركات الهواتف العالمية 2023.

اوبو وتحتل المركز الخامس في الهواتف الذكية
اوبو وتحتل المركز الخامس بين أفضل الهواتف الذكية

عدد الوحدات المشحونة (مليون): ~ 105.
الربح (بالمليون دولار): 1125.
المبيعات (مليون دولار): 46484.
أقل سعر لجوالات vivo في السعودية

5. oppo (شركة أوبو)

تعد ماركة التجارية للهواتف المحمولة أوبو التي أخذت مقرها في الصين  وهى واحدة من أهم الشركات الجديدة في العالم المملوكة لبنك البحرين والكويت للإلكترونيات ويقع المقر الرئيسي لشركة أوبو.

 التى تأسست سنة 2011، في الصين وتتميز بحضور عالمي كبير عن طريق أجهزتها المحمولة وملحقاتها و أنتجت شركة أوبو مجموعة كبيرة من الهواتف الذكية تمثل  الشريحة المنخفضة إلى  شرائح العملاء الأثرياء

تمكنت شركة أوبو بحضورها الكبير الماركات التجارية على الرغم من كونها دخلت في سوق الهواتف الذكية  مؤخرا ، فإن التسويق الكبير الماركات التجارية جنبا إلى جنب مع جودة المنتج الجيدة قد اعطى أوبو  أفضل الماركات التجارية للجوالات المحمولة على مستوى العالم.

أصبحت Oppo في عام 2017 الراعي الرسمي لفريق الكريكيت في الشرق الأوسط، مما أعطى العلامة التجارية مصداقية كبيرة بالإضافة إلى التواجد وعلاوة على ذلك.

تعاملت الشركة في الشرق الأوسط مع مشاهير بوليوود الذين أصبحوا وجه العلامة التجارية وبصرف النظر عن هذا، فإن شبكة التوزيع القوية التي تغطي أكثر من 200000 تاجر تجزئة قد مكنت العلامة التجارية من الوصول بقوة داخل الهند نفسها و أحتلت شركة أوبو المرتبة الخامسة في  ترتيب شركات الهواتف عالمياً 2023.

عدد الوحدات المشحونة (مليون): 110.
الربح (بملايين الدولارات) ~ 1400.
المبيعات (بملايين الدولارات) ~ 60000.
أقل سعر لجوالات oppo في السعودية

4. Xiaomi (شركة شاومي)

شامى هي واحدة من أسرع شركات الهواتف الذكية إنتشار في العالم التي تصنع الهواتف الذكية وتطبيقات الأجهزة المحمولة وأجهزة اللاب توب.

تم تأسيس شاومى سنة 2010 من قبل Lei Jun، و أصدرت أول جوال ذكي لها في عام 2011، ومنذ ذلك الحين أصبحت شاومى 8 أكبر مصنع للجوالات الذكية في العالم والماركات التجارية المهمة لشركة شاومى

-وهي سلسلة ريدمي و مي، والتي نمت شعبيتها بشكل ملحوظ و قد استطاعت شاومى من إنشاء قيمة لماركتها التجارية بسبب تركيزها على التمييز المستمر في التكنولوجيا.

كما استطاعت الحصول على حصة كبيرة في السوق بسبب سياستها الإعلانية والتسويقية الواسعة خاصة في الشرق الأوسط والصين لتعزيز مبيعاتها من الجوالات الذكية ومع نمو ثابت.

تنافس شاومى أهم الماركات التجارية العالمية للهواتف المحمولة في العالم في مارس 2018، أطلقت Mi MIX 2S، ويحتوي MIUI 9 من شاومى.

وهى ميزة مدمجة تمنح للمستخدمين إجراء تخصيصات متقدمة و استطاعت الشركة من إثبات وجودها في أسواق الهند والصين والبرازيل وسنغافورة وتركيا والأمة الآسيوية من خلال هواتفها المحمولة الحصرية.

واستطاعت  إنشاء تواجد كبير في أكبر 10 شركات هواتف ذكيه في العالم وتعرف باسم أبل الصين واستحوذت شركة شاومى على حصة فى الاسواق العالميه بلغت 15.5% في عام 2017 وتحتل شركة شاومى المرتبة الرابعة في قائمة ترتيب شركات الجوالات عالمياً 2023.

عدد الوحدات المشحونة (مليون): ~ 135.
الربح (مليون دولار): 1000.
المبيعات (مليون دولار): 17000.
أقل سعر لجوالات شاومي في السعودية

آبل تحتل المركز الثالث في أفضل الهواتف الذكية
آبل تحتل المركز الثالث في أفضل الهواتف الذكية

3. Apple (شركة أبل)

شركة آبل تحافظ على مكانتها الأولى في صناعة الهواتف الذكية باعتبارها الماركة التجارية المفضلة وتم تأسيس شركة آبل في عام 1976 على يد ستيف جوبز ورونالد واين، واهم ما تتميز به بهواتف آيفون الأنيقة.

وتمتلك آبل قاعدة عملاء كبيرة لأنها تقدم منتجات لها تصميم ومميزات فائقة، والتي أصبحت أفضل من ماركة تجارية طموحة للناس في كافة العالم واستطاعت آبل الحفاظ على جودة منتجاتها لأنها تتضمن دائماً التحديثات  التكنولوجية السريعة وأساليب التصميم حديثة ويحاول العديد من منافسي آبل تقليدها فى مميزاتها.

و يقومون الآن بآلية تخفض السعر للحصول على حصة في السوق لكنها لم تتمكن من تقليل قاعدة العملاء الكبيرة التي تمتلكها آبل ويوضح هذا سبب كون شركة آبل هي ماركة تجارية العالمية الأولى للهواتف المحمولة في العالم كله.

وتمتلك آبل تواجد عالمي في قرابة 40 دولة و 500 متجراً للبيع بالتجزئة في 22 دولة اعتباراً من ديسمبر 2017 وتشتهر شركة آبل إينك بمواصفاتها العالية وهاتف آيفون الأنيق الذي يعد المنتج المميز للشركة
فى سنة 2017 بلغت أرباحها 229 مليار دولار وكشفت آبل النقاب عن الجيل الأول من آيفون في عام 2007.

وأحدث إصدارات آيفون المحمولة هي آيفون 15 و آيفون 15 prp الجيل الجديد من آيفون  كاميرات متطورة وشريحة أقوى وأذكى في أي هاتف ذكي على الإطلاق ومن المتوقع أن  ولقد عادت آبل في عامي 2020 و2023 مع قيادة آيفون 15 للمبيعات على مستوى العالم وتحتل آبل المرتبة 3 في قائمة ترتيب شركات الهواتف العالمية 2023.

عدد الوحدات المشحونة (مليون): ~ 190.
الربح (مليون دولار): 48351.
المبيعات (مليون دولار): 229.234.

هواوي فى المركز الثانى فى أفضل الهواتف الذكيه
هواوي فى المركز الثانى فى أفضل الهواتف الذكيه

2. Huawei (شركة هواوي)

تم تأسيس شركة هواوي سنة 1987، وهي أكبر شركة لتصنيع الهواتف المحمولة في العالم ومقرها الصين، تمتلك هواوي أفضل مراكز للتصنيع في كافة أنحاء العالم، وفي عام 2016، استثمرت هواوي 14% من أرباحها في البحث والتحديث…

-وتتميز هواوي بحضور عالمي 170 دولة ومن المتوقع أيضاً أن تنشئ وتطور نظام التشغيل الخاص بها، مما يدل على وجودها الكبير باسواق الهواتف و شحنت هواوي حتى الآن  153 مليون هاتف ذكي في عام 2023

ولقد مكنت جميع الانجازات والبحث والتطوير هواوي من تثبيت مكانتها فى ماركة  تجارية عالمية مهمة الهواتف المحمولة كما حددت شركة HUAWEI توقعات عالية للتصوير بالهواتف الذكية والتي يمكن لأي شخص عن طريقها التقاط صور بجودة عالية الدقة  وبالرغم من مشاكل الإدارة فى جميع أنحاء العالم  وبالاخص أمريكا، تحتل هواوي المكانة الثانية في قائمة ترتيب شركات الهواتف عالمياً 2023.

عدد الوحدات المشحونة (مليون): ~ 200.
الربح (بملايين الدولارات) ~ 10000.
المبيعات (مليون دولار): 122000..

سامسونج تحتل المركز الاول في أفضل الهواتف الذكية
سامسونج تحتل المركز الاول في أفضل الهواتف الذكية

1. Samsung (شركة سامسونج)

تحتل المرتبة الأولى من شركات الهواتف الذكية 2023 وهي أقوى شركات الهواتف في العالم، يقع المقر الرئيسي لشركة سامسونج للإلكترونيات في مدينة سامسونج، وهي شركة كورية جنوبية وتتبع شركات المجموعة سامسونج.

وتعتبر سامسونج mobile هي الشركة المهمة في الأسواق بصناعة الهواتف الذكية حيث تسعى ائما لتطوير إمكانات المنتج من خلال البحث والتحديث الشامل.

وقامت سامسونج بتكبير عروضها للهواتف الذكية صاحبة الأسعار المنخفضة و الاقل إنخفاض و تضمنت  إلى هواتف متطورة في قطاع الأغنياء وتشتهر سامسونج بمجموعة هواتفها الذكية سامسونج جالكسي المنتجات الرئيسية لشركة سامسونج هي سامسونج جالكسي S7…

-سامسونج دخلت في شراكة مع شركات أخرى  مثل خبراء الصوت مثل AKG وDolby لتعزيز  التجربة الصوتية وتصبح عالية الجودة و أعلنت سامسونج عن  هاتفها المهم لهذا العام جلاكسي S 21 Ultra.

وتملك سامسونج حصة في الأسواق بلغت قرابة 20%، مما جعلها  من احسن الماركات التجارية للهواتف المحمولة بكافة أنحاء العالم وسامسونج هي الأولى في القائمة كأفضل علامة تجارية للهواتف لسنة 2023.

شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *