أعلى 10أجور لاعبين في العالم لعام 2023

أعلى 10أجور لاعبين في العالم لعام 2023
أعلى 10 أجور لاعبين في العالم لعام 2023

احتكر الدوري السعودي للمحترفين “دوري روشن للمحترفين” قائمة أعلى 10 أجور لاعبين في العالم حسب إحصائيات عام 2023 حيث وجد أن هناك 8 لاعبين تم التعاقد معهم في الدوري السعودي يتقاضون أعلى أجراً في العالم في وقتنا الحالي. ويعتبر كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان والنجم ليونيل ميسي نجم انتر ميامي هما اللاعبان الوحيدان خارج الدوري السعودي في قائمة اللاعبين الأعلى أجراً في العالم لعام 2023 ينقل لكم موقع الحكاية قائمة أعلى 10لاعبين أجراً في العالم لعام 2023 .

أعلى 10أجور لاعبين في العالم الأول كريستيانو رونالدو

قام نادي النصر السعودي بالتعاقد مع نجم العالم كريستيانو رونالدو، في مطلع يناير الماضي في فترة انتقالات شتوية حرة تحديداً يوم 30ديسمبر 2022 ولقد وافق رونالدو على هذه الصفقة بعد أزمته مع مانشستر يونايتد والتي انتهت برحيله عنه بعد تصريحات له ضد مدرب مانشستر يونايتد

وبهذا يصبح رونالدو هو اللاعب الأعلى أجراً في العالم لعام 2023

ويكون رونالدو قد حطم الرقم القياسي لأغلى لاعب في الدوري السعودي في الوقت الحالي.

وسط دهشة كبيرة في عالم كرة القدم أصبح كريستيانو رونالدو أحد اللاعبين في صفوف نادي النصر السعودي، براتب وهمي لم يتقاضاه أحداً مثله من قبل ليصبح كريستيانو رونالدو اللاعب الأعلى أجراً في تاريخ كرة القدم.

وتمتد فترة التعاقد التي تمت بين النصر السعودي واللاعب كريستيانو رونالدو إلى 2025 بموجب راتب سنوي قدره 200 مليون يورو بالإضافة إلى الإقامة والمكافآت وتمتعه بعدة مزايا أخرى.

كريستيانو رونالدو
أعلى 10 أجور لاعبين في العالم لعام 2023

 النجم الفرنسي كريم بنزيما

يلي كريستيانو رونالدو في الأجر الأعلى هذا العام النجم كريم بنزيما الذي انتقل الى صفوف نادي الإتحاد السعودي مع بداية الصيف الجاري، حيث انضم اللاعب الفرنسي كريم بنزيما إلى صفوف نادي الإتحاد السعودي في شهر يونيو الماضي بعد أن أنهى عقده مع ريال مدريد ، ولقد تم التعاقد بين بنزيما والإتحاد لمدة 3سنوات براتب خيالي يصل إلى 200 مليون يورو للموسم الواحد.

اللاعب كريم بنزيما
اللاعب كريم بنزيما

النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا

أبرم نادي الهلال السعودي هو الآخر تعاقداً مع النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا في 15 أغسطس الماضي مقابل تقاضيه أجر 160مليون يورو في موسمين ، ومن المتوقع أن يزداد أجر نيمار في العامين القادمين ليصل إلى 400مليون يورو بالمكافآت. وعلى هذا يكون نيمار قد حطم الرقم القياسي لأغلى لاعب في التاريخ .

نيمار دا سيلفا
نيمار حطم الرقم القياسي لأغلى لاعب في التاريخ

اللاعب الفرنسي نغولو كانتي

يأتي في المرتبة الرابعة من قائمة اللاعبين الأعلى أجراً في 2023 اللاعب الفرنسي نغولو كانتي والذي انضم الي صفوف نادي الاتحاد “بطل الدوري السعودي” في صفقة انتقال حر بعد أن أنهى تعاقده مع نادي تشيلسي، ومن المقرر أن يمتد التعاقد بين نغولو والاتحاد لمدة ثلاث مواسم بأجر تصل قيمته إلى 100مليون يورو .

نغولو كانتي
نغولو كانتي

اللاعب الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش

يأتي اللاعب الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش في المرتبة الخامسة من بين قائمة أعلى 10لاعبين أجرا في العالم ، حيث انضم بروزوفيتش إلى صفوف نادي النصر السعودي منذ 3يوليو الماضي بعد أن أنهى فترة تعاقد مع إنترميلان ، ويحصل بروزوفيتش على راتب قدره 41 مليون يورو .

مارسيلو بروزوفيتش
اللاعب مارسيلو بروزوفيتش

النجم السنغالي ساديو ماني

يأتي اللاعب السنغالي ساديو مانيه في المرتبة السادسة ضمن قائمة الأعلى أجراً 2023 حيث انتقل الي صفوف نادي النصر السعودي في مطلع أغسطس الماضي بعد أن تعاقد الطرفين على مدة 3سنوات يقضيها ماني في صفوف النصر السعودي، وعلى الرغم من أن ساديو ماني لم ينهي عقده مع نادي بايرن ميونيخ الألماني الإ أن ساديو ماني أتم تعاقده مع النصر السعودي مقابل تقاضيه أجر 40مليون يورو مايعادل 43.85 مليون دولار.

ساديو ماني
أجر اللاعب ساديو ماني

النجم السنغالي خاليدو كوليبالي

تعاقد نادي الهلال السعودي مع نجم السنغال خاليدو كوليبالي في 25 يونيو 2023 وبموجب العقد يمتد انضمام كوليبالي لصفوف الهلال السعودي حتى 2026 في مقابل أجر 35 مليون يورو سنوياً

خاليدو كوليبالي
أجر اللاعب خاليدو كوليبالي

النجم الجزائري رياض محرز

نجح نادي الأهلي السعودي في ضم النجم الجزائري رياض محرز إلى صفوفه منذ 28يوليو الماضي ، وكان محرز قادماً من مانشستر سيتي بطل الدوري الأوروبي، وتم التعاقد بين رياض محرز ونادي الأهلي السعودي بموجب عقد مدته 4سنوات وذكرت وسائل الإعلام البريطانية أن راتب محرز قد يصل إلى 29مليون يورو سنويًا

رياض محرز
انضمام رياض محرز للأهلي السعودي وأجره السنوي

نجم البرازيل مالكوم

تعاقد نادي الهلال السعودي أيضًا مع نجم البرازيل مالكوم في 26يوليو 2023 بموجب عقد يمتد حتى موسم 2026\2027، ولقد صرح مصدر مسؤول أنه تم الإتفاق بين مالكوم والهلال بمقابل تقاضيه 60مليون يورو.

مالكوم لاعب نادي الهلال السعودي
أجر اللاعب مالكوم

لاعب ليفربول السابق جوردان هندرسون

انضم اللاعب جوردان هندرسون لاعب وسط ليفربول السابق إلى صفوف نادي الإتفاق منذ 27يوليو الماضي بموجب تعاقد مدته حتى 2026 براتب 21مليون يورو في السنة .

جوردان هندرسون
أجر جوردان هندرسون

وهكذا..نقلنا لكم أعلى 10 أجور لاعبين في العالم وفق إحصائيات 2023.

شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *