أدكس توقع إتفاقية مع البنك الأهلي المصري لفتح خط ائتمان بقيمة 100مليون دولار

أدكس توقع إتفاقية مع البنك الأهلي المصري لفتح خط ائتمان بقيمة  100مليون دولار
أدكس توقع إتفاقية مع البنك الأهلي المصري لفتح خط ائتمان بقيمة 100مليون دولار

تم توقيع اتفاقية بين “أدكس” Adex المكتب التابع لصندوق أبو ظبي للتنمية، والبنك الأهلي المصري لفتح خط ائتمان بقيمة 100 مليون دولار و يهدف هذا التعاون إلى تنمية التعاون الاقتصادي والتجاري بين الإمارات ومصر وتشجيع الشركات الوطنية على تصدير منتجاتها إلى السوق المصري وتعزيز تواجدها فيه يرصد لكم موقع الحكاية تفاصيل اتفاقية أدكس والبنك الاهلي المصري لفتح خط ائتمان بقيمة 100مليون دولار والنتائج المترتبة على توقيع هذه الاتفاقية وكيف ستؤتي ثمارها بين البلدين كما نلقي الضوء على الدور الذي يلعبه أدكس في تعزيز مكانة دبي كمركز إستراتيجي مهم للتجارة العالمية.

أدكس توقع إتفاقية مع البنك الأهلي المصري لفتح خط ائتمان بقيمة 100مليون دولار

تم توقيع اتفاقية بين أدكس المكتب التابع لصندوق أبو ظبي للتنمية، والبنك الأهلي المصري لفتح خط ائتمان بقيمة 100 مليون دولار ، جاءت الاتفاقية بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الإمارات ومصر وتشجيع الشركات الوطنية الإماراتية على تصدير منتجاتها إلى السوق المصري وتعزيز تواجدها فيه.

البنك الأهلي المصري
أدكس توقع إتفاقية مع البنك الأهلي المصري لفتح خط ائتمان بقيمة 100مليون دولار

أهمية إتفاقية أدكس للطرفين

أكد محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبو ظبي للتنمية ورئيس اللجنة التنفيذية للصادرات، أن هذه الاتفاقية تعتبر خطوة مهمة في تنمية الاقتصاد الوطني وتعزيز العلاقات التجارية والصادرات الوطنية بين البلدين.

وأوضح هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي أن توقيع اتفاقية مع أدكس تعرب بشكل عام عن مدى الثقة المتبادل بين مصر والمؤسسات العالمية والتي تضع كل ثقتها في السوق المصري ؛  وبوجه خاص تؤكد الاتفاقية على تقدير مكانة البنك الأهلي المصري في تنمية إقتصاد مصر وفتح أبواب الإستثمار للتعاون بين البلدين.

دور مكتب أدكس في تعزيز مكانة دبي كمركز للتجارة العالمية 

من الأهمية بمكان أن نتعرف على مكتب أدكس التابع لصندوق أبو ظبي للتنمية وأهم أهدافه 

 “أدكس” اختصار لـ “مركز دبي للتجارة العالمية” (Dubai Export Center)، وهي مؤسسة حكومية في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة تأسست أدكس في عام 2019 بهدف تعزيز وتطوير الصادرات الإماراتية وتعزيز مكانة دبي كمركز للتجارة العالمية.

يقدم أدكس مجموعة واسعة من الخدمات للشركات الإماراتية لتعزيز قدرتها التصديرية وتسهيل عمليات التصديرومن هذه الخدمات:

تحسين آلية التصدير وتطوير المنتجات والخدمات التي تناسب الأسواق الدولية.

كما يوفر المكتب ضمانات للمستورد الخارجي لشراء سلع وخدمات من مُصدّر إماراتي، مما يساهم في تحقيق الفائدة الكبرى للشركات وتنمية الاقتصاد الوطني

كما يقوم أدكس بتوفير التمويل للتصدير وتسهيل الضمانات والتأمين التجاري على الشركات لتخفيف المخاطر المالية و يقدم أدكس برامج تدريبية وورش عمل للشركات الإماراتية لتعزيز مهاراتها في التصدير وتحسين قدرتها التنافسية في الأسواق العالمية.

ولا يتوقف دور أدكس على كل ماسبق فحسب ؛ بل أن له دور مؤثر في الترويج التجاري بتنظيم المعارض الدولية لتعزيز منتجات وخدمات الشركات الإماراتية وتوسيع وجودها في الأسواق العالمية.

مكتب أدكس التابع لصندوق أبو ظبي للتنمية
مكتب أدكس التابع لصندوق أبو ظبي للتنمية

ومن الجدير بالذكر أن دبي تعتبر بوابة استراتيجية للتجارة العالمية وهنايأتي دور أدكس في تعزيز مكانة دبي كمركز للتجارة العالمية وتعزيز التصدير من الإمارات العربية المتحدة.

شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *