children day يوم الطفل؟

 يوم الطفل أهمية وأهم المهارات المكتسبة من بعض الألعاب المفيدة.

يوم الطفل العالمي؟

يعتبر اليوم العالمي للطفل من أهم الأيام في جميع دول العالم، ولهذا أصبحت محركات البحث تشكل تريند لجوجل وهذا يعتبر أن الأطفال هم مستقبل الأمة ومستقبل كل دولة، وعلى أساس هذا الأمر ترسم الدولة احتفالات كبير وتهتم بهم وتربيهم بشكل الصحيح لأنهم قادة الدولة في المستقبل، كثير من الدول تحتفل بهذا اليوم ومنها مصر والعراق والسعودية وغير ذلك.

ما هو يوم الطفل العالمي؟

يحتفل العالم بيوم الطفل في شهر نوفمبر من كل عام وهذا ما أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة الإعلان العالمي لحقوق الطفل وكان ذلك في عام 1989, اما في مؤتمر باريس  فتم تحدد يوم العالمي للطفل من عام 1954.

حماية حقوق الطفل؟

بعد أن أقرت الأمم المتحدة عن احتفالية يوم الطفل العالمي جاءت في مواثيقها بحماية حقوق الطفل، وأن تكفل كافة الدول بحق الطفل عن حرية الرأي ومن دون خلف، ومن أهم ما أصدرت به هذه الوثيقة حماية الطفل من العنف والإهمال الذي يمكن أن يحصل من قبل الاهل، اي توفير حياة صحية وأمنه وعدم السماح للأطفال بالعمل وهم في سن صغير.

كم عدد الأطفال في العراق؟

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصائيات أن عدد الأطفال في العراق بلغ 5276890 طفل صغار، حيث بلغ عدد الذكور 2712109, وعدد الفتيات 2564780 هذه الإحصائيات التي تم توثيقها.

يوم الطفل في العراق؟

العراق وبشكل عام كل سنة يحتفل بيوم الطفل ليبني مستقبل آمن إلى الطفل، ويكون الاحتفال من قبل وزارات متعددة أو حتى في أماكن عامة، وحسب ما رأيت هذه السنه كان هناك احتفال  في وزارة الثقافة وكان الاحتفال جدأ جميل وهناك أطفال ذو زي رسمي، وحضر أيضا مجموعة من مدراء الوزارة وكذلك حضر فرقة تغني باغاني عراقيه قديمة.

وليس هذا فقط بل كانت هناك مجموعه عملت على رسم ابتسامة للطفل بهذا اليوم من خلال ما قامت به وهي مسرحية تشير أهمية الطفل.

أهمية الطفل؟

أهم ما جاء به عيد الطفل هو حمايتة من العنف والإهمال وتوفير حياة كريمة، بهذا اليوم نحاول أن نوعي الاهل أهمية الطفل لديهم فعليهم الاهتمام بهم وعدم فرض عقوبات عنيفة والعمل على أهم التعاليم الذي ترفع من شأنه وترتقي به أينما يكون، الطفل هو جيل المستقبل والهدف الذي يجب أن يتحقق بعناية ورفق دون توقف.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *