نتائج إنتخابات العراق 2021؟

كشفت كافه مصادر العراقية اليوم عن انتخابات صارمه يشهده البلد، توجه جميع العراقيين إلى اقتراع الانتخابات الخاصة لكل شخص.

نتائج الانتخابات ؟

صرحت مصادر المفوضية الانتخابية عن نتائج أولية لعملية الاقتراع الخاصة بالمراكز الانتخابية، وقالت الوكالة شفق نيوز أن النتائج الأولية تشير إلى تقدم ائتلاف دولة القانون والكتلة الصدرية في بغداد وجميع محافظات العراق.

وإشارات أيضاً أن هناك منافسة قوية بين الفتح بزعامة هادي العامري وقوى الدولة برئاسة الحكيم والعبادي على المركزين الثالث والرابع، وكما صدر أن هذه نتائج أولية استناداً إلى فرز 60 بالمئة من أصوات الاقتراع الخاص.

كم عدد الناخبين؟

تم تدوين والبحث عن عدد الناخبين الذي ذهب اليوم لإجراء الانتخاب وكان العدد 821800 من أصل 1196524 ناخبا كان يحق لهم الإدلاء بأصواتهم بنسبة مشاركة بلغت 69 بالمئة.

ماذا أسفرت هذه الانتخابات؟

شهدت عملية الاقتراع الإلكترونية بعض من المشاكل التقنية مثل أعطال في بعض الأجهزة الذي إشارات فيما بعد على إتمام معالجتة، وكذلك كان هناك صعوبات في مسح بصمات بعض الناخبين وعمل بعض البطاقات الانتخابية.

وفي مؤتمر صحفي أشار عن إغلاق مراكز التصويت عند السادسة مساءً بتوقيت المحلي للعراق، وأكد رئيس المفوضية الانتخابية العراقية العليا (جليل عدنان) أن النتائج سوف يتم إعلانها سريعاً اي خلال الساعات القليلة من انتهاء موعد الانتخابي وذلك لأن الانتخابات كانت على اجهزه الكترونية وهذا ما يسهل من عملية فرز الاسماء واختيار أعلى النسب.

هل شارك جميع العراقيين في الانتخابات؟

تصدرت لدى الكثير أن نسبة المشاركة كانت ضئيلة ومتوقعة، وذلك بسبب مبالاة الناس الذي لا يعتقدون أن الانتخابات تهم وسط معاناتهم الذي يمرو به من جوع وظلم ونقص في الكهرباء وتراجع الخدمات وتدهور جميع أحوال البلاد، أصبح العراقيين جميعهم يردون وفي وسط الشوارع ليس من حل لهذه الإنتخابات، َن الذي يذهي ينتخب ام الأطفال المشردين في الشوارع لبيع قناتي الماء اما الذي درست واجتهد وتخرج وجلس في البيت دون وظيفه ام الشاب الذي يبحث عن فرصة عمل جيدة لتأمين مستقبلة، أصبحنا بمستقبل مجهول.

انتظر كل ما هو جديد على موقع حكاية خلال ساعات وسوف يتم الإعلان عن نتائج الانتخابات الذي يصدرها البلد والذي سوف يكون مكمل لمسرة العراق والذي يرئس العراق وجميع العراقيين على أمل أن يكون هناك إصلاح في حال البلد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *