اخر تطورات البحث عن علاج السرطان

اخر تطورات البحث عن علاج السرطان

خلق الله عز وجل جسم الإنسان من أعداد هائلة من الخلايا وتتشكل هذه الخلايا بدورها أعضاء الجسم ، ومنها ( الجلد والقلب, والكبد والعضلات والجهاز الهضمى، والجهاز العصبى .. إلخ ) ، وتقوم هذه الخلايا فى الأحوال الطبيعية بالإنقسام للنمو عند الحاجة وحتى تستبدل الخلايا التالفة بخلايا جديدة وحتى تحافظ على الجسم فى حالة صحية جيدة .

ما هو السرطان

 يمكن تعريف مرض السرطان على أنه نمو وإنقسام غير طبيعية للخلايا فى أى جزء من أجزاء الجسم ، والتى تؤدى إلي تدمير الخلايا في هذا الجزء نتيجة حدوث خلل فى الأنظمة الطبيعية الخلوية وعدم موت الخلايا القديمة واستمرارها بالنمو وتكوين خلايا غير طبيعية مما ينتج عنه تكوين كتلة من الأنسجة تعرف بـ “الأورام”.

ماذا يحدث عند وجود الأورام

عند وجود هذه الأورام السرطانية لا يستطيع الجسم السيطرة على نمو وإنقسام الخلايا السرطانية التى تتلف الأنسجة المحيطة بها، ومن ثم الأعضاء المحيطة بها.

أنواع السرطان

وللسرطان أنواع عديدة تتعدى الـ 200 نوع نذكر منها بعض الأنواع:

  • سرطان الخلايا السطحية : ويوجد فى الأنسجة التى تغطى الأعضاء الداخلية للجسم، وهى أورام صلبة، وهى أكثر الأنواع شيوعا، وتقدر بحوالى من 80 ـ 90% من حالات السرطان، ومنها سرطان الرئة، وسرطان الثدى، وسرطان القولون، وسرطان الجلد.. وغيرها.الورم اللحمي أو الساركوما: وهو يصيب العظام أو المفاصل أو الأوعية الدموية أو الأعصاب.. وغيرها.
  • *سرطان الدم أو اللوكيميا: وهو يحدث في الأنسجة التى تقوم بتصنيع الدم، مثل نخاع العظم ويؤدى إلى تكوين كميات كبيرة من خلايا الدم الغير طبيعية.
  • *السرطان الليمفاوى أو الليمفوما: وهو يحدث في خلايا جهاز المناعة والذى يؤثر بشكل أساسى على الغدد الليمفاوية.
  • *سرطان الجهاز العصبى المركزى: وهو الذى يحدث فى الدماغ والحبل الشوكى.
  • *السرطان النخاعى: وهو يحدث فى خلايا البلازما التى يتم إنتاجها فى نخاع العظم.
  • *سرطان الجلد: وهو يحدث فى الخلايا التى تنتج صبغة الميلانين.
  • *سرطان الخلايا الجنسية: وهو يحدث فى الخلايا المكونة للحيوانات المنوية فى الذكور وتسمى سرطان الخصية، أو فى الخلايا التى تكون البويضات فى الإناث.

آخر الأبحاث في علاج السرطان

نشرت إحدى الصحف الطبية فى تقرير جديد أنه تم إكتشاف علاج جديد للسرطان أثمر عن نتائج مذهلة فى التجارب السريرية الأولية ونجح فى تحقيق نسبة شفاء بلغت 100% على المرضى الذين تم تجربة العلاج عليهم.

وأعلنت الصحيفة أن هذا الدواء تم استخدامه فى أحد مراكز علاج الأورام فى نيويورك وأن نتائجه حطمت كل التوقعات.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الصحيفة أعلنت أنه بعد مرور عام على تجربة هذا الدواء على 18 مريض بالسرطان كانت النتائج أنهم تعافوا تماما من هذا المرض اللعين ولا تزال هيئة الدواء المصرية تبحث كل يوم لتنتج لنا علاج فعال له

ورغم أنه تم التجربة على نطاق ضيق من المرضى فإن النتائج التى تحققت تمثل نجاحا كبير فى علاج السرطان، ويمكن أن يكون هذا الدواء أملا كبيرا لهؤلاء المرضى.

كما أفصح الدكتور “لويس دياز” عضو مجلس البيت الأبيض الإستشارى لعلاج السرطان عن أنه يعتقد أن هذه هى المرة الأولي التى يتحقق بها هذا النجاح الباهر فى علاج السرطان، وأنه يشعر بإثارة بالغة وأنه يعتقد أن هذه ستكون خطوة عظيمة فى تحقيق أحلام هؤلاء المرضى فى التعافى من السرطان، وقال أيضا أنه سوف يتم تجربة هذا الدواء فى علاج أورام سرطانية أخرى .

السرطان
علاج السرطان

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Verified by MonsterInsights