وزارة العمل: ملتقى توظيف يوفر 690 فرصة عمل في 48 منشأة

وزارة العمل: ملتقى توظيف يوفر 690 فرصة عمل في 48 منشأة
وزارة العمل

تعد وزارة العمل من الجهات الحكومية الرئيسية التي تسعى جاهدة لتعزيز فرص التوظيف وتحقيق الاستقرار الاقتصادي للمواطنين. وفي إطار جهودها المستمرة للتيسير على الباحثين عن عمل وتوسيع آفاق التوظيف، قامت الوزارة بتنظيم ملتقى توظيف حيوي ومفعم بالفرص، حيث تم توفير 690 فرصة عمل للباحثين عن عمل.يعد ملتقى توظيف وزارة العمل الذي يوفر 690 فرصة عمل فرصة قيمة ومهمة للباحثين عن عمل وأصحاب العمل على حد سواء. يسهم في تعزيز فرص التوظيف وتحقيق الاستقرار الاقتصادي للمجتمع. ومن خلال تكريس جهودها لتسهيل التوظيف وتوفير الدعم المستمر، تعزز وزارة العمل دورها في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد.

وزارة العمل: ملتقى توظيف يوفر 690 فرصة عمل في 48 منشأة
هارون عبدالعزيز مدير مديرية العمل بالبحر الأحمر

الجهود المبذولة في تنظيم الملتقى

أعلنت وزارة العمل عن تنظيم ملتقى توظيف ضخم تحت رعايتها، وذلك بهدف جمع أصحاب العمل والباحثين عن عمل في مكان واحد، وتيسير عملية التوظيف للطرفين. تم اختيار موقع واسع وملائم لاستضافة الملتقى، حيث تم تجهيز قاعات ومنصات مختلفة للشركات والمؤسسات لعرض فرص العمل المتاحة.

أعلنت وزارة العمل اليوم، الثلاثاء، عن افتتاح مديرية العمل بمحافظة البحر الأحمر، ملتقى توظيف للشباب من الجنسين،يوفر 690 فرصة عمل في كافة التخصصات الفندقية،في 48 منشأة سياحية في مدينة الغردقة،وسفاجا،ومرسي علم،والقصير ،وذلك تحت رعاية وزير العمل حسن شحاتة ،واللواء عمرو حنفى، محافظ البحر الأحمر ،بالتعاون مع «مشروع قوي عاملة مصر»، وفندق شتايجنبرجر الدو، يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتوفير مزيد من فرص العمل الحقيقية واللائقة للشباب وتنظيم ملتقيات توظيف بالتنسيق مع شركات القطاع الخاص والإستثمارى بما يساهم في الحد من معدلات البطالة ويحقق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، وتأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل ضمن برامج التدريب المجانية التي توفرها الوزارة .

وزارة العمل: ملتقى توظيف يوفر 690 فرصة عمل في 48 منشأة
هارون عبدالعزيز مدير مديرية العمل بالبحر الأحمر

فرص العمل المتاحة للشباب

استطاعت الوزارة أن توفر 690 فرصة عمل متنوعة في مختلف القطاعات الاقتصادية. وقد تم توزيع هذه الفرص على العديد من الشركات والمؤسسات الكبرى والصغيرة والمتوسطة. ومن بين الفرص المتاحة: وظائف في مجالات الهندسة، وتكنولوجيا المعلومات، والتسويق، والمبيعات، والإدارة، والخدمات اللوجستية، والتصميم، والتعليم، والرعاية الصحية، والضيافة، وغيرها من المجالات.

وأوضح هارون عبدالعزيز مدير مديرية العمل بالبحر الأحمر في تقرير للوزارة، أن ملتقى التوظيف، بدأت فعالياته صباح اليوم الثلاثاء،الموافق 26 سبتمبر 2023 «بفندق»شتايجنبرجر الدو «بالممشى السياحي بالغردقة..وقال إن الملتقى فرصة التقى فيها أصحاب الأعمال،وممثلى الشركات، مع الباحثين عن عمل من الشباب،لعرض فرص التشغيل،وشروطها،وتوعية الشباب بإحتياحات سوق العمل ،وطرق التقديم فيها،وأهمية توعيتهم بتنمية مهاراتهم بحسب متطلبات»السوق«، وإن توجيهات الوزير شحاتة التحقق من»مصداقية فرص العمل«وإستلام»العقود «والتواصل مع الشباب حتى بعد استلام وظائفهم ،ومراقبة تطبيق القانون خاصة تنفيذ الحد الأدنى للأجور، وذلك في ضوء الجمهورية الجديدة وتوجيهات القيادة السياسية بتوفير سبل الدعم للشباب من الجنسين ،مضيفا أن الفرص متاحة لجميع الأعمار والمؤهلات ،وغير ذوي المؤهلات والخبرة من سن 18 وحتى 50 سنة، ومضيفاً أن الملتقى شهد تسليم منتجات من الدورات التدريبية على أسر أكثر احتياجا..

وأضاف مدير المديرية انه على هامش فعاليات الملتقى جري تسليم 10 عقود عمل لذوى همم وهم: أحمد محمد يوسف، ومحمد على محمد، وعبدالله محمد عبدالله، ورجب كمال أبوالمجد، ومكاريوس خلف توفيق، وأحمد محمد حسانى، وعمرو ذكى رفاعى، وياسر حسن عبدالراضى، وأحمد صبري توفيق، وخلود حسن محمد، وذلك للعمل في فنادق تيتانيك وماريوت وهيلتون وبريميير لوريف، على مهن :مشرف غرف، وعمال خزينة، وعمال تجهيز وتحضير، وعامل يونيفورم، وسباك، ومراقب أمن، وفنى غلايات، كما جرى تسليم 15 شنطة ملابس لشباب من منتجات متدربات برامج التفصيل والخياطة بالمراكز الثابتة والوحدة المتنقلة التابعة للمديرية بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى، والتى توفرها المديرية للشباب من الجنسين بالمجان طوال العام على المهن التي يحتاجها سوق العمل، وذلك في إطار سياسة الوزارة لدمج ذوى الهمم في سوق العمل وتدريبهم للاستفادة من قدراتهم وامكانياتهم في تنفيذ خطط التنمية .

وزارة العمل: ملتقى توظيف يوفر 690 فرصة عمل في 48 منشأة
تشجيع الشباب على العمل

فعاليات الملتقى لوزارة العمل

شهد الملتقى حضورًا قويًا من قبل الشركات والباحثين عن عمل، حيث تم تنظيم فعاليات متنوعة لتيسير عملية التوظيف وتعزيز فرص الاندماج بين الباحثين عن عمل وأصحاب العمل. تم تقديم ورش عمل وندوات ومحاضرات قيمة حول مهارات البحث عن عمل وتطوير المهارات الشخصية والمهنية، إضافة إلى فرص التواصل المباشر بين الباحثين عن عمل وأصحاب العمل من خلال جلسات المقابلات الشخصية.

الاستفادة من الملتقى وزارة العمل

تعد فرص التوظيف التي تم توفيرها في الملتقى فرصًا مهمة لالباحثين عن عمل، حيث يمكنهم استغلال هذه الفرص لتحقيق أحلامهم المهنية والحصول على وظيفة مناسبة ومستقرة. كما يمكنهم التعرف على متطلبات سوق العمل والتوجهات الحالية في القطاعات المختلفة وتحسين فرصهم في الحصول على فرص عمل مستقبلية.

من جانبها، تستفيد الشركات والمؤسسات أيضًا من الملتقى من خلال الحصول على فرصة للتواصل المباشر مع الباحثين عن عمل الموهوبين واستكشاف مهاراتهم وخبراتهم. يمكن للشركات أن تجري مقابلات شخصية وتقييمات للمتقدمين المحتملين واختيار الأشخاص المناسبين لشغل الوظائف الشاغرة في منظماتهم.

الدعم المستمرلوزارة العمل

بالإضافة إلى تنظيم الملتقى، تقدم وزارة العمل دعمًا مستمرًا للباحثين عن عمل وأصحاب العمل على مدار العام. تتضمن هذه الدعم خدمات مثل توفير المعلومات حول الوظائف الشاغرة، وتوجيهات حول كيفية إعداد السيرة الذاتية وكتابة رسائل التغطية، وتدريبات حول مهارات المقابلة واكتساب المهارات اللازمة لسوق العمل الحديث.

وزارة العمل: ملتقى توظيف يوفر 690 فرصة عمل في 48 منشأة
اعلان وزارة العمل

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Verified by MonsterInsights