هيئة الأرصاد الجوية تعلن موعد انخفاض درجات الحرارة

هيئة الأرصاد الجوية تعلن موعد انخفاض درجات الحرارة
هيئة الأرصاد الجوية تعلن موعد انخفاض درجات الحرارة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية استمرار ارتفاع درجات الحرارة علي جميع انحاء جمهورية مصر العربية ، حيث يشهد الطقس حالة من الأرتفاع خلال الأيام القليلة الماضية ، ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا حار رطب علي السواحل الشمالية مائل للحرارة ليلاً ، هذا وقد حذرت من ارتفاع درجات الحرارة أثناء النهار مؤكده علي ضرورة الحذر خاصة في ساعات الظهيرة .

أرتفاع درجات الحرارة

منذ بداية شهر يونيو أرتفعت درجات الحرارة بشده قبل بداية موسم الصيف الفعلي ، وقد شهدت مصر خريف مائلا للصيف ، فقد ازدات درجات الحرارة بشكل ملحوظ وقد إدي ذلك الي حدوث بعض الحروق عند التواجد بشكل مباشر أمام الشمس ، مع ارتفاع نسبة الرطوبة بشكل كبير مما إدي إلي حدوث بعض حالات الأختناق أثناء ساعات النهار .

هيئة الأرصاد الجوية تحذر من منخفض الهند

أكدت الهيئة علي إن مصر سوف تتأثر بمنخفض الهند الموسمي والذي سيتسبب في ارتفاع درجات الحرارة مشيرًا علي إن بدًا من الغد ستكون ذروة الارتفاع علي محافظات الصعيد وجنوب البلاد مسجلة درجة حرارة 45 محسوسة 46 والتي تستمر لمدة 4 أيام متتالية وخلال ساعات الظهيرة .

الهيئة : ننصح بأماكن جيدة التهوية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من ارتفاع نسب الرطوبة علي كافة الأنحاء مما يزيد من الشعور بحرارة الطقس عن المتوقع ، وقد أكدت علي ضرورة التواجد في أماكن جيدة التهوية حتي لا يحدث حالات أختناق بسبب أرتفاع درجات الحرارة المحسوسة عن درجات الحرارة الفعلية .

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 16/7/2024

أما عن طقس اليوم فقد سجل انخفاض نسبي لدرجات الحرارة وقد سجلت :

(( القاهرة : العظمي 35درجة / الصغري 26 درجة ))

(( الإسكندرية : العظمي 33 درجة / الصغري 24 درجة ))

(( مطروح : العظمي 31درجة / الصغري 24 درجة ))

((سوهاج : العظمي 41 درجة / الصغري 27 درجة ))

((قنا : العظمي 42 درجة / الصغري 29 درجة ))

((أسوان : العظمي 43درجة / الصغري 30درجة )) .

ارتفاع نسبة الرطوبة في مصر

مع ارتفاع درجات الحرارة تأتي نسبة الرطوبة لتزيد من صعوبة الطقس حيث تشكل الرطوبة من أ÷م العوامل التي تتسبب في مشاكل التنفس وقد حذرت هيئة الأرصاد الجوية من نسبة الرطوبة حيث توصلت في بعض الأحيان إلي 90 % بينما سجلت اليوم نسبة 50 % .

ارتفاع درجات الحرارة وتخفيف الأحمال

تأتي فترة تخفيف أحمال الكهرباء تزامنًا مع ارتفاع درجات الحرارة مما يسبب في أزمة للبعض بسبب أستخدام المراوح والتكييفات مما يسبب في زيادة استهلاك الكهرباء ولذلك وضعت الدولة بعض الأرقام والصفحات للبلاغ عن سرقة الكهرباء وذلك لتوفير قدر الأمكان في الكهرباء كما وضعت قانون بغلق المحال التجارية في العاشرة مساءً .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Verified by MonsterInsights