الارصاد تعلن موعد انخفاض درجات الحرارة … مركز المناخ ينشر بيان عاجل بشأن زلزال البحر المتوسط

الارصاد تعلن موعد انخفاض درجات الحرارة … مركز المناخ ينشر بيان عاجل بشأن زلزال البحر المتوسط
موعد انخفاض درجات الحرارة ... مركز المناخ ينشر بيان عاجل بشأن زلزال البحر المتوسط

مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة يستمر الكثير في البحث عن موعد كسر موجه ارتفاع حرارة الطقس وتتابع هيئة الارصاد الجوية باستمرار درجات الحرارة ودائما ما ترسل للمتابعين كل جديد عن حالة الطقس خلال الايام القليلة القادمة ، حالة الطقس المرتفعة تؤثر بالسلب علي جميع المواطنين ويبحث عدد كبير علي موعد دخول فصل الشتاء .

موعد انخفاض درجات الحرارة

أكدت هيئة الارصاد الجوية علي استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتي نهاية الأسبوع الحالي حيث يشهد الطقس شديد الحرارة نهارًا حار رطب ليلاً علي القاهرة ومحافظات الوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد وقد تم الاعلان عن تلك الموجه الحارة قبل اسبوع حيث يتأثر المناخ بمنخفض جوي قادم الينا من دولة الهند .

سبب أرتفاع درجات الحرارة

أكدت هيئة الارصاد الجوية علي إن السبب الرئيسي لهذا الأرتفاع هو الرطوبة فتعد الرطوبة المتهم الأول وهذا لانها تتسب في الأحساس بهذا الأرتفاع ، فيزداد الشعور بالأرتفاع اكثر من المسجلة بدرجتين أو ثلاث ، كما اعلنت عن مفاجئة وهي احتمال سقوط امطار خفيفة أو رعدية علي أقصي جنوب البلاد .

موعد انخفاض درجات الحرارة ... مركز المناخ ينشر بيان عاجل بشأن زلزال البحر المتوسط
موعد انخفاض درجات الحرارة … مركز المناخ ينشر بيان عاجل بشأن زلزال البحر المتوسط

زلزال البحر المتوسط

حالة من الجدل الواسع أنتشرت بجميع السواحل المطله علي البحر المتوسط وذلك بعد غلق البحر ورفع الشارات السوداء عليه ، تكرر حالات الغرق بالشواطي كانت أول انذار لتلك الأزمة حيث حدثت حالات كثيرة من السحب علي شواطئ البحر المتوسط بالاسكندرية مما تسبب في منع نزول البحر نهائيًا ، وتتسبب حالة الطقس في هروب المواطنين إلي البحار ، ولكن تم الأعلان عن زلزال يضرب البحر المتوسط مما جعل البعض يربط بينه وبين تسونامي الذي أكد العلماء علي حدوثه قريبًا .

مركز المناخ يحذر المصطافين من نزول البحر

حذر الدكتور / محمد علي فهيم رئيس مركز المناخ واستصلاح الأراضي الزراعية الصيادين والمصطافين من نزول البحر مؤكد علي إن البحر يشهد حالة من أضطراب في حركة الملاحة البحرية وتحديدًا في (( بلطيم ، بورسعيد ، بلطيم ، الإسكندرية )) وقد أكد علي غلق كافة الشواطئ من 25 يوليو إلي 29 يوليو وحتي أشعار أخر من المركز .

مركز المناخ ينشر بيان عاجل بشأن زلزال البحر المتوسط وعلاقته بدرجات الحرارة
مركز المناخ ينشر بيان عاجل بشأن زلزال البحر المتوسط وعلاقته بدرجات الحرارة

غلق شواطئ الإسكندرية

لعل إبرز المناطق تأثر بهذا الزلزال هي الاسكندرية وهذا لتكدس عدد كبير من المصيفين بها ، ويتزامن هذا مع انتهاء امتحانات الثانوية العامة وضغط الأهل والمصيفين علي الشواطئ ، وقد تسبب الجذر في سحب 18 فرد من شواطئ العجمي ولكن بفضل الله تم انقاذهم .

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

نتستعرض معكم حالة الطقس المتوقعة اليوم علي محافظات مصر وقد جاءت كما يلي :

القاهرة  38 يستشعر بها 40

السواحل الشمالية 33 يستشعر بها 36

جنوب سيناء 42 يستشعر بها 45

شمال الصعيد 41 يستشعر بها 43

جنوب الصعيد 43 يستشعر بها 45 .

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Verified by MonsterInsights