منحة وزارة العمل المجانية على 23 مهنة بشهادة دولية

منحة وزارة العمل المجانية على 23 مهنة بشهادة دولية
منحة وزارة العمل المجانية على 23مهنة بشهادة دولية

فى ظل اهتمام وزارة العمل بالشباب أعلنت اليوم عن منحة وزارة العمل المجانية لتدريب الشباب على 23 مهنة بشهادات من معهد السالزيان الإيطالي الدولي فى القاهرة

وزارة العمل تشجع الشباب على العمل الحر وتقوم بشكل مستمر بعمل دورات تدريبية مهنية والاستفادة من الخدمات التى تقدمها الجمهورية الجديدة.

ويستعرض لكم اليوم موقع الحكاية تقريراً مفصل عن منحة وزارة العمل المجانية بشهادة دوليه للشباب للتدريب على 23مهنة

 

مع إستمرار التدريب للشباب وتنمية المهارات الخاصة بهم مع ربط تدريبهم والتعليم الفني لاحتياجات سوق العمل في ظل التوجيهات المستمرة للرئيس عبد الفتاح السيسي

منحة وزارة العمل المجانية

تعلن وزارة العمل اليوم الأربعاء عن بدء التقديم للالتحاق فى منحة وزارة العمل المجانية تقدمها للشباب من الجنسين و تدريبهم على 23 مهنة عن طريق 3 برامج فى المجالات الفنية، ومهارات الحياة، والمهارات اللغوية،وذلك بتعاون وزارة العمل مع معهد السالزيان “الدون بوسكو” الدولي الإيطالي بالقاهرة ،فى خلفية إتفاقية التعاون المشترك بين “الوزارة” و”المعهد”، بهدف تبادل خبرات المجال فى التدريب المهني، والقدرة التنافسية للخريجين للمتدربين ،ورفع كفاءة الشباب، و الباحثين عن الوظائف في المجالات الفنية،و المهنية،وفقا للمعايير الدولية و المحلية..

منحة مجانية من أجل تأهيل الشباب لسوق العمل

ومن هذا الجانب دعا وزير العمل حسن شحاتة خلال تصريحاته اليوم ، شباب مصر إلى سرعة التقديم في منحة وزارة العمل المجانية الجديدة،في سياق سياسة تغيير ثقافة الشباب نحو الاعمال الحره…

والمشروعات الصغيرة، والإستفادة من جميع الخدمات التي تعمل عليها “الجمهورية الجديدة” له في مجالات التدريبات المهنية ،لتأهيل الشباب على المهن التى يحتاجها أسواق العمل في الخارج و الداخل ،وأكد أن أوروبا نفسها اعتمدت سنة 2023 “عاماً على المهارات”..

منحة وزارة العمل المجانية
منحة وزارة العمل المجانية

مما يثبت منظور الدولة المصرية ،وتعليمات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي بخصوص أهمية الإستمرار في تعليم وتدريب الشباب ،وتنمية المهارات الخاصة بهم مع ربط تدريبهم والتعليم الفني لاحتياجات أسواق العمل ..

و أضاف “الوزير” أن منحة وزارة العمل المجانية تنفذها الوزارة على أرض الواقع، بالاضافة إلى تدريبات الشباب المستمرة بالمشاركة مع كافة شركاء التنمية في الداخل والخارج،عن طريق إمكانيات الوزارة في مجال التدريب المهني ،فى مراكز والعربات المتنقلة في التدريب والثابتة المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية ،في سياق المبادرة الرئاسية حياة كريمة، و ايضاً صندوق تمويل التدريب والتأهيل..

و برهن “الوزير حسن شحاته” على حديثة بتوثيق ذلك التعاون مع معهد الدولي السالزيان “دون بوسكو” الإيطالي فى القاهرة لتدريب الشباب وتخريج دفعات جديدة من المصريين، بشهادات دولية، و العمل على تأهيل الشباب لسوق العمل، عن طريق تعاون بين “الوزارة” و”المعهد” ..

معهد الدون بوسكو
معهد الدون بوسكو

مميزات المنحة المجانية لوزارة العمل

ومن خلال البيان الصحفي اليوم لوزارة العمل فإن مميزات منحة وزارة العمل المجانية الجديدة هي :

،الحصول على تدريبات لغوية على اللغة الإنجليزية أو الإيطالية،بالاضافة إلى الحصول علي دورة فنية، والحصول على مهارات الحياة و التوظيف من أجل عمل صياغة محترفة للسيرة الذاتية ، و تعليم الشباب إجراء المقابلات للعمل.. وصرحت “الوزارة”

شروط الحصول على منحة وزارة العمل المجانية

أن من شروط التقديم على منحة وزارة العمل المجانية هى:

  • أن يكون المتدرب غير متجاوز 40 عاما   مصري الجنسيه
  • وأن يكون من حاملى المؤهل متوسط كحد ادنى
  • ويشترط أن يكون متفرغ تفرغاً كاملاً للتدريب على الدورات الثلاث.
  • و والنجاح فى إجتياز المقابلات الشخصية.
  • و إجتياز اختبار تحديد المستوى الدورة المتقدم عليها.
  • مع الالتزام بموعد الدورة.
  • وعدم الغياب أكثر من ثلاثة أيام عن فترة التدريبات .
  • و الالتزام بالسلوك الملتزم والحسن.
  • وعدم ارتكاب أفعال تضر النظام العام،

ويمكن التسجيل في منحة وزارة العمل المجانية عن طريق هذا الرابط

على ان تكون مدة الدورات الفنية بين الشهرين ونصف الى شهرين ،وتكون مدة الدورات اللغوية حوالي 45 يوم ، وتكون مدة دورة مهارات الحياة حوالي اسبوعين، والتدريب سيكون متاح بمقر المعهد وعنوانه هو : 2 شارع عبد القادر طه، الساحل، القاهرة .

شعار وزارة العمل
بيان وزارة العمل

وأوضح بيان وزارة العمل أنه خلال هذه الدورات التدريبية من اللازم على المتدرب تحصيل الثلاث دورات المقررة له ،و إجتياز الاختبارات فيها للحصول علي الشهادات .

كما أن على المتدرب دفع مبلغ التأمين وقدره 300 جنيه ، مع استرداده حين الانتهاء من الدورات الثلاث ،بالاضافة إلى مراعاة الإلتزام بالشروط المذكورة سابقاً.

كما يبدأ المتدرب فى حضور منحة وزارة العمل المجانية فى مقر المعهد عندما يتم ابلاغه بموعد المنحة،كما أكدت “الوزارة” إلى ان الدورات الفنية المعلنة في هذه المنحة على المهن التالية : ” كهرباء و أوكسي الأسيتيلين “، لحام مستوى أول، و لحام مستوى ثاني، ” أنابيب بترول و ضغط عالي “، ” ثاني أكسيد الكربون و ارجون ”

ولحام مستوى ثالث، والتركيبات الكهربائية، و كهرباء تحكم آلي Classic Control، و التبريد و التكييف ، وصيانة الغسالات ، ولف مواتير ويوجد بها اختبار اولي ، و PLC مستوى اول ، و PLC مستوى متقدم ، PLC – SCADA & H M I ، و الخراطة ،و CNC ،و فريزة CNC ،

وبرمجة مواقع Web Developer ، والخياطة وتفصيل الملابس مستوى أول ، والخياطة وتفصيل الملابس مستوى متقدم ، وميكانيكا سيارات ، Graphic Design ، AutoCAD ، Solidworks، Power Mill ، Arduino.

وأيضاً الموضوعات التى سوف يتم دراستها من خلال الدورة مهارات الحياة هي: الوعي الذاتي ،وكتابة السيرة الذاتية بطريقة محترفة ، وتعلم طرق إجتياز مقابلات العمل، ومعرفة نقاط القوة والضعف،وتنظيم الوقت،ومهارات التواصل…

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Verified by MonsterInsights