القنوات الناقلة لمباراة مصر والجزائر وتاريخ طويل من المواجهات

القنوات الناقلة لمباراة مصر والجزائر وتاريخ طويل من المواجهات
مباراة مصر والجزائر

بعد المعسكر التدريبي الذي استضافته دولة الإمارات العربية المتحدة، يواجه المنتخب المصري لكرة القدم نظيره الجزائري لكرة القدم على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، مستكملا الاستعدادات لمباراة ودية رفيعة المستوى خلال الفترة من  التاسع إلى السابع عشر من أكتوبر .
سجل حمدي فاتي هدفا متأخرا ليساعد منتخب مصر على تحقيق الفوز في المباراة الودية الأولى للمنتخب أمام زامبيا، والتي أقيمت على ملعب هزاع بن زايد بدولة الإمارات العربية المتحدة.

القنوات الناقلة لمباراة مصر والجزائر وتاريخ طويل من المواجهات
إحدى مباريات مصر والجزائر

يتطلع الفراعنة أيضًا إلى الفوز على محاربي الصحراء كجزء من استعدادات روي فيتوريا لكأس الأمم الأفريقية 2024 في كوت ديفوار بالإضافة إلى التأهل لكأس العالم 2026،
ويعمل المنتخب الجزائري جاهدا من أجل الاستعداد على أفضل وجه ممكن للمسابقة خلال تصفيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس إفريقيا للأمم 2023.

وأوقعت قرعة كأس الأمم الأفريقية 2023 مصر في المجموعة الثانية مع غانا والرأس الأخضر وموزمبيق.
كأس أمم أفريقيا 2023 الجزائر مرحلة المجموعات
وبحسب نتائج قرعة كأس الأمم الأفريقية 2023، تقع الجزائر في المجموعة الرابعة مع بوركينا فاسو وموريتانيا وأنجولا.

روي فيتوريا
روي فيتوريا مدرب منتخب مصر

موعد مباراة مصر والجزائر الودية

ويلعب المنتخب المصري مباراة ودية أمام المنتخب الجزائري على ملعب هزاع بن زايد بدولة الإمارات العربية المتحدة يوم الاثنين في السابعة مساء.

القنوات التى تبث مباراة مصر والجزائر

سيتم نقل مباراة منتخب مصر والجزائر مباشرة على القناة الأولى لشبكة قنوات أون تايم سبورتس، كما سيتم نقلها مباشرة على القناة المجانية والمفتوحة لشبكة قنوات أبو ظبي الرياضية.

مروان عطية يتحدث عن صداقة الجزائر

وقال مروان عطية، لاعب وسط منتخب مصر لكرة القدم: منذ وصوله إلى الإمارات، كان جميع زملائي في الفريق في حالة من التركيز العالي، وتدرب الجميع بأكبر قدر من الحماس والجدية.

مروان عطية
مروان عطية

وأضاف مروان عطية في تصريح لشاشة أبوظبي الرياضية أن منتخب مصر قدم مباراة رائعة أمام منتخب زامبيا في المباراة الودية الأولى بينهما. لقد كان فريقًا جيدًا بعناصر واعدة ومباراة قوية أمام منتخب مصر، لكن انتهى الأمر بالفوز عليهم بهدف نظيف.
وتابع مروان عطية أن مباراة منتخب مصر أمام الجزائر تعتبر من أقوى الديربيات في الوطن العربي وشمال أفريقيا، وأن لاعبي المنتخب المصري لديهم رغبة قوية في الفوز بهذه المباراة وتقديم أداء أفضل من المباراة السابقة. أداء جيد. لعبنا مع زامبيا في المباراة الأولى.
وتابع مروان عطية: “المنتخب الجزائري من أفضل المنتخبات على الساحة العربية والإفريقية ومنافس قوي لمنتخب مصر، وأتمنى أن تلعب هذه المباراة بالشكل الذي يتناسب مع سمعة الفريق”. دولة مصرية.”
واختتم مروان عطية حديثه بأن جميع لاعبي منتخب مصر عازمون على تقديم أفضل ما لديهم في بطولة أمم أفريقيا القادمة واستعادة الكأس

منتخب مصر
مران منتخب مصر فى الامارات استعدادا لمباراة الجزائر

مواعيد الأجندة الدولية لشهر نوفمبر

جدير بالذكر أن جدول المباريات الدولية في نوفمبر المقبل سيقتصر على تسعة أيام، من بينها المباراتان الرسميتان لمنتخب مصر أمام جيبوتي وسيراليون في افتتاح تصفيات كأس العالم 2026 خلال الفترة من 13 إلى 21 نوفمبر. من بين المباراتين سيتم لعبهما خارج مصر، لذا لن يكون هناك… سيتاح لمنتخب مصر فرصة المشاركة في أي مباريات دولية ودية خلال فترة التوقف الدولي لشهر نوفمبر.

تاريخ المباريات بين مصر والجزائر

التقى المنتخبان المصري والجزائري 21 مرة في المجمل، حقق الفراعنة 7 انتصارات و8 تعادلات، فيما تلقى محاربو الصحراء 6 خسائر، ويتفوقون على المنتخب الجزائري في تاريخ جميع المواجهات السابقة.
وسجل المنتخب المصري 25 هدفا في مرمى الجزائر، بينما استقبلت شباك الفراعنة 24 هدفا في مواجهتهم الرسمية السابقة مع محاربي الصحراء.
المباراة الأولى بينهما كانت عام 1970، وانتهت بفوز الفراعنة 1-0، فيما كانت المباراة الأخيرة في بطولة كأس العرب بقطر في 7 ديسمبر 2021، وانتهت بالتعادل 1-1. وسجلت مصر، فيما جاء هدف الجزائر عن طريق محمد أمين توغاي.
وجاءت مجموعة الدول الإفريقية على النحو التالي:
المجموعة الأولى: غينيا بيساو، غينيا الاستوائية، نيجيريا، كوت ديفوار
المجموعة الثانية: موزمبيق، الرأس الأخضر، غانا، مصر
المجموعة الثالثة: غامبيا، غينيا، الكاميرون، السنغال
المجموعة الرابعة: أنجولا، موريتانيا، بوركينا فاسو، الجزائر
المجموعة الخامسة: ناميبيا، جنوب أفريقيا، مالي، تونس
المجموعة السادسة: تنزانيا، زامبيا، الكونغو، المغرب
جدير بالذكر أن منتخب السنغال كان حامل اللقب في مسابقة الكاميرون الماضية، وحصل منتخب مصر على المركز الثاني.
ويظل منتخب مصر هو الفريق الأكثر حصولا على الألقاب بـ 7، تليها الكاميرون بـ 5 وغانا بـ 4. أقيمت بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 1957 وكانت الدولة المضيفة الأولى هي السودان. الدولة الأكثر حصولاً على الألقاب هي مصر بـ 7 ألقاب، تليها الكاميرون بـ 5 ألقاب وغانا بـ 4 ألقاب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Verified by MonsterInsights