مؤتمر بيوفيجن بمكتبة الاسكندرية 2023

مؤتمر بيوفيجن  بمكتبة الاسكندرية 2023

مؤتمر فيويجين بمكتبة الاسكندرية حدث دولى نظمته مكتبة الاسكندرية بالتعاون مع منتدى علوم الحياة العالمى ( بيوتيجين ) وهذا استمرار لتقاليد  بدأت فى مؤتمر بيوفيجين سنة 1996  فى فرنسا.

مؤتمر بيوفيجن بمكتبة الاسكندرية 2023

يتم انعقاد مؤتمر بيوفيجين كل عام زوجى

ينعقد مؤتمر  بيوفيجين الاسكندرية كل عام زوجى بالتبادل مع منتدى علوم الحياة وهو يقام فى مدينة ليون كل عام فردى منذ عام 2004  وهذا المؤتمر يعتبر هام وملتقى للمتحدثين البارزين والعلماء الحاصلين على جوائز نوبل من كل انحاء البلاد .

وهذا الاحتفال يقام للاحتفال بالعلم وباقوى الإنجازات التى قام بها العقل البشرى .

 

مميزات احتفال مؤتمر بيوفيجين

مميزات هذا الاحتفال انه يحتوى على اعظم العقول فى عدة مجالات منها الصناعة والعلوم ووضع السياسات والاعلام  وان الهدف الاساسى من هذا الحشد ومن هذا المؤتمر هو خلق مساحة لتبادل معلومات الحوار بينهم وذلك لاكتشاف طرق مختلفة والتى يمكن لعلوم الحياة من خلالها ان تقوم بمواجهة تحديات القرن ال21 وهى خطوة حتمية وذلك لخلق التنمية الاقتصادية فى العالم من اجل حياة افضل للجميع ويهدف مؤتمر بيوفيجين فى الاسكندرية  الى زيادة مشاركة الدول النامية فى هذ الحوار العالمى المهم وتقوم مكتبة الاسكندرية بتقديمه بصفتها داعيا رئيسا لبناء الجسور وتعزيز الحوار وانها فرصة للتعاون بين الشمال والجنوب وذلك عن طريق نقل المعرفة العلمية الحديثة للجنوب .

مؤتمر بيوفيجن بمكتبة الاسكندرية 2023

مؤتمر نحو افريقيا بلا حدود

افتتحت مكتبة الاسكندرية فعالية افريقيا الارض والشعوب التى تنظمها خلال قطاع المكتبات بالتعاون مع نادى عدسة للتصوير الفوتوغرافى .

وقد لفتت دينا يوسف رئيس قطاع المكتبات بمكتبة الاسكندرية الى ان فعالية المؤتمر تتضمن عرض لجميع الصور التى تقدمها مجموعة من المصورين الذين قد شاركوا باعمالهم من خلال صورهم التى عرضوها والتى تقوم بتوضيح انطباعهم حول الطبيعة والمكان وتفاعل الانسان مع البيئة .

وكذلك تعرض  العادات والتقاليد والقبائل الافريقية المختلفة وايضا صرح علاء  الباشا وكيل الاتحاد العالمى عن فن الفوتوغرافية  ان المعرض يجمع بين التوثيق والرؤيا الفنية ولذلك اختاروا  اسم الارض والشعوب وذلك لتوثيق فكرة الوحدة التى تقوم بجمع بيننا فى ٥٤ دولة على ارض قارة افريقيا وقد اشار ان هناك اكثر من ١٠٠ محور فى فن التصوير الفوتوغرافى بالمعرض وذلك عن طريق مشاركة ٦٥ فنانا يشاركون هذا الحدث.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *