فودافون شريك فى مبادرة السعادة لطلاب المدارس

فودافون شريك فى مبادرة السعادة لطلاب المدارس
مبادرة السعادة بالاشترام مع فودافون

قامت مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع – إدارة التنمية في فودافون مصر برعاية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال مبادرة السعادة بتوزع الأدوات والمعدات المدرسية على طلاب الأسر الأكثر إحتياجا على مختلف المستويات لمساعدتهم على مواصلة العملية التعليمية وتحسين مهاراتهم الرقمية علما بأن فودافون مصر هي الشريك الرسمي لمبادرة المدارس السعيدة التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع مجموعات التركيز.

محافظات مبادرة السعادة

ساهمت مؤسسة فودافون مصر للتنمية الإقليمية في تجهيز 10000 شطنة من الأدوات المدرسية في المرحلة الأولى لتوزيعها على طلاب المدارس في مختلف المحافظات، بما في ذلك القاهرة والإسكندرية وقنا وأسوان والشرقية. وستعمل المرحلة التالية من المبادرة على توسيع دور المؤسسة من خلال تزويد مدارس الرعاية بأحدث المعدات التكنولوجية وربطها بالمختبرات الرقمية، بما في ذلك الإنترنت والمنصات التعليمية.

إيمانا بأهمية هذه المبادرة، قام عدد من قادة فودافون مصر، إلى جانب أكثر من 200 متطوع من موظفي الشركة، بإعداد الحقائب المدرسية لتوزيعها على الطلاب

توزيع الأدوات المدرسية على 100 ألف طالب

حضر كل من أيمن عصام ، رئيس العلاقات الخارجية والشؤون القانونية في فودافون مصر، وأحمد حسن، أمين صندوق مؤسسة فودافون المصرية للتنمية الاجتماعية، اليوم الثاني من المرحلة الأولى من مبادرة المدارس السعيدة.

مبادرة السعادة
فودافون مصر ومبادرة السعادة

وقال محمد عبد الله ، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة فودافون مصر. “نحن نعتبر مؤسسة فودافون مصر واحدة من الركائز الأساسية للتنمية الاجتماعية بما يتماشى مع استراتيجيتنا للتنمية الاجتماعية في مجال المسؤولية الاجتماعية ، وخاصة في مجال التعليم. ونحن نحاول دائما تقديم الدعم الكامل للمبادرات الرامية إلى تحسين نوعية التعليم من أجل القيام بدور فعال لصالح الأسر الأكثر إحتياجاً

كما أعرب عن ارتياحه للمشاركة في مبادرة مدارس السعادة التي تهدف إلى توزيع الأدوات واللوازم المدرسية على 100,000 طالب من أجل تخفيف أعباء الأسر الأكثر ضعفا من أجل تحسين العملية التعليمية.

قال محمد حنة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع، إن مشاركة مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع في المبادرات الهادفة إلى تحسين جودة التعليم في مصر تعد خطوة مهمة لتعزيز الأهداف التي اعتمدتها المؤسسة في الفترة الماضية.

وقد تحقق ذلك في إطار طموح المؤسسة لدعم المحور التعليمي في استراتيجية التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030) من خلال توفير تعليم وتدريب عالي الجودة للجميع دون تمييز في إطار نظام مؤسسي مستدام وتحسين مهاراتهم في ضوء معتقدات مؤسسة فودافون، من خلال توفير بيئة تعليمية للطلاب للمساهمة في التنمية، لإعداد جيل قادر على التقدم والتنمية الاجتماعية في ضوء أهمية تكنولوجيا المعلومات في التنمية البشرية

“تؤمن مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع بأهمية القطاع الخاص، وخاصة العلامات التجارية الكبرى، ودعم ورعاية الفئات الأكثر إحتياجا والتحديات التي تواجهها. هذه واحدة من أولوياتنا الرئيسية.”

وأضاف عصام: “تمثل مشاركة فودافون مصر دعما ماليا للمبادرة وتجديد المدرسة ، فضلا عن أحدث الأجهزة التكنولوجية والوصول المجاني إلى الإنترنت ، بالإضافة إلى تطوع موظفي الشركة لتزويدهم بالأدوات واللوازم المدرسية.”

مبادرة السعادة
مبادرة السعادة بالاشتراك مع فودافون

وقال كريم مكي ، الرئيس التنفيذي لمجموعة التركيز ورئيس المبادرة، إن مدرسة السعادة تأتي في إطار التكامل المجتمعي بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص لخدمة أفقر الفئات، والفرق والشركات والمؤسسات الداعمة للمبادرة ممثلة بوزارة التربية والتعليم ووزارة التضامن الاجتماعي.

وقد ذكر الرعاة الحكوميون، الذين بذلوا جهودا كبيرة من أجل نجاح مدرسة السعادة وأن يكونوا قدوة، أن العديد من المنظمات غير الحكومية الأخرى تتبع أيضا طرقها الخاصة لدعم العملية التعليمية.

منصة تعليمية للآباء والمعلمين والطلاب من فودافون

تلعب مؤسسة فودافون مصر للتنمية الإقليمية دورا نشطا وهاما في دعم تطوير التعليم في مصر من خلال المنصة التعليمية، وهي أول منصة تعليمية تفاعلية للآباء والمعلمين والطلاب في مصر، من أجل دعم الطلاب في عملية التعليم الرقمي تلعب مؤسسة فودافون مصر للتنمية الإقليمية دورا نشطا وهاما في دعم تطوير التعليم في مصر. في الوقت نفسه، بالإضافة إلى تزويد أولياء الأمور بأحدث نصائح المعتمدة من قبل أفضل الخبراء التربويين وعلماء النفس في العالم ، فإنه يقلل أيضا من العبء على المعلمين، مع السماح لهم بتتبع التقدم الذي أحرزه الطلاب خلال رحلتهم التعليمية لتقليل عبء التدريس.

كما يوفر محتوى تعليميا للآباء لفهم كيفية استخدام الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية لضمان الاستخدام الصحيح للتكنولوجيا ، وقد تجاوز العدد الإجمالي للمستخدمين 2 مليون منذ إطلاقها في عام 2019.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Verified by MonsterInsights