شقق الإسكان الاجتماعي 2024 بمقدم 50 الف جنية بأسبقية الحجز

شقق الإسكان الاجتماعي 2024 بمقدم 50 الف جنية بأسبقية الحجز
شقق الإسكان الاجتماعي 2024 بمقدم 50 الف جنية بأسبقية الحجز

اعلن بنك الإسكان والتعمير عن طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024 بمقدم 50 الف جنية ، تواصل وزارة الإسكان جهودها للوصول بالمواطن المصري إلي حياة كريمة تلك الآمال التي ينتظرها شباب مصر ، ويبحث الألاف منهم يومياًَ عن طرق التقديم علي شقق وزارة الإسكان من أجل الحصول علي وحدة سكنية ، وقد شهد هذا الأسبوع تطور كبير في هذا الأمر حيث أعلنت الوزارة عن فتح التقديم علي عدد كبير من الوحدات السكنية .

شقق الإسكان الاجتماعي

بدأت وزارة الإسكان أستقبال عدد كبير من طلبات الحصول علي وحدات سكنية الخاصة ببنك الإسكان والتعمير في مدينة العاشر من رمضان وبعض المدن الحديثة ، وتتراوح مساحة الشقق المقدمة ما بين 68 متر إلي 85 متر ، هذا وقد أكد بنك الإسكان والتعمير علي إن التقديم بأسبقية الحجز .

طرح شقق الإسكان الإجتماعي
طرح شقق الإسكان الإجتماعي

نظام السداد الخاص بشقق الإسكان

أكدت الهيئة توافر عدد من أنظمة السداد لتتناسب مع جميع الفئات الخاصة بالمجتمع ، حيث هناك سداد علي 3 سنوات و 5 سنوات و 7 سنوات ، كما تم توفير نظام التمويل العقاري بفائدة 3% فقط من سعر الشقة الأصلي وذلك عبر بنك التعمير والإسكان ، مما ييسر علي المواطن شراء الوحدات ، كما تتميز الشقق بوجود مشاركة بحصة من الأرض مما يعزز القيمة الاستثمارية للبناية ، تلك التسهيلات جعلت الحصول علي شقق سكانيه أمر في غاية السهولة واليسر بعيداًً عن النظام المتعارف عليه منذ زمن بعيد .

شروط الحصول علي شقق الإسكان

هذا وقد اعلنت وزارة الإسكان شروط الحصول علي الوحدات السكانية والتي تعد محددة منذ فترة طويلة وجاءت كما يلي :

أولا التخصيص تعد الوحدة مقيدة لا يحق للفرد البيع أو التاجير ولا يمكن له التصرف بها إلا بأمر كتابي من الهيئة وبشرط سداد كافة الأقساط والخدمات الخاصة بالوحدة ، وفي حالة التنازل عنها للغير ومخالفة الشروط يعد العقد لاغي .

ثانياً يتم الغاء التخصيص في حالة وجود تغيير بيانات كراسة الشروط أو عدم التعهد بما فيها .

ثالثاً يعتبر العقد لاغي في حالة عدم التعهد بدفع ثمن الوحدة أو دفع قيمة القسط ، ومن الممكن أعادة الأكتتاب عليها مرة أخري .

رابعاً الوحدات مخصصة للسكن وأي محاولة لتغيير نشاطها يعرض صاحب الأكتتاب للمسألة القانونية ، حيث يتم عرض الوحدات بأسعار مخفضة من أجل حل أزمة الإسكان .

خامساً جميع الخطابات الموجهة من بنك التعمير والإسكان أو الهيئة تعد صحيحة ونافذه طالما تم ارسالها علي العنوان الصحيح .

سادساً في حالة أستلام الوحدة يتم أضافة 7% سنوياً من أجمالي قيمة الوحدة .

شروط التقدم علي شقق الإسكان

وضعت وزارة الإسكان بعض الشروط للحصول علي الوحدات السكانية ولعل أبرزها :

أولاً : يجب ألا يقل عمر المتقدم للحصول علي وحدة سكانية عن 21 عام و الا يزيد عن 45 عام ، وان يكون له الأهليه الكاملة وحرية التصرف .

ثانياً : إن يكون المتقدم شخص طبيعي مصري الجنسية ولأبوين مصريين .

ثالثاً : لا يحق لأفراد الأسرة (( الأبن / الزوج / الزوجة )) التقدم علي حصول وحدة سكنية أخري .

رابعاً : تعد كراسة الشروط جزء لا يتجزء من العقد وأي خلل بها تعد إلغاء للعقد .

خطوات حجز شقق الإسكان 

أولا الدخول علي الرابط الرسمي لبنك الإسكان والتعمير 

ثانيا الأطلاع علي كراسة الشروط وطباعتها وقراءة بياناتها للتأكد من كافة المعلومات (( أماكن الوحدات / أسعارها / رقم الوحدات / طرق السداد )) ، وفي حالة وجود حساب حالي يتم حذفة وتسجيل كمستخدم جديد ويتطلب التسجيل بعض البيانات منها (( أسم العميل ، إيميل / رقم الهاتف / الرقم القومي / أسم الزوجة / الرقم القومي الخاص بالزوجة )) للعلم لا يتم قبول التسجيل برقم هاتف تم التقديم به في وقت سابق ولابد من تسجيل بإيميل مستخدم حيث يتم  إرسال الباسورد من خلاله .

ثالثاً يتم ارسال رسالة نصية علي الهاتف ورسالة علي الإيميل المقدم ومدة العرض 5 دقائق للتأكد من سرية البيانات ، يتم الضغط علي زر أرغب في التقديم ، بعد ارسال البيانات سوف تظهر رسالة عبارة عن رقم حساب خاص بوزارة الإسكان ، يتم طلب أرسال مبلغ وقدرة 50,750 جنية مصري لا غير ، ويتم الارسال بدفعة واحدة غير مجزأة ، ويتم الارسال من حساب العميل أو أحد أقرباء الدرجة الثانية علي أقصي تقدير  ، وسيتم أرسال رسالة نصية بدخول المبلغ لحساب البنك خلال 72 ساعة من أيام العمل .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Verified by MonsterInsights