سعر آي فون 15 فى مصر يقارب 100 ألف جنيه

سعر آي فون 15 فى مصر يقارب 100 ألف جنيه
سعر اي فون 15 فى مصر

العديد من تجار الهواتف المحمولة فى مصر بدأوا فى عرض إصدار هاتف أبل الجديد آي فون 15 برو ماكس ، الذي وصلت أسعاره إلى 99 ألف جنيه، قبل الإعلان عن الإطلاق الرسمي للموزعين والوكلاء المعتمدين المحليين.

أيفون 15 فى مصر
سعر أيفون 15 فى مصر

والغريب أن موقع تريد لاين ، الموزع الرئيسي لهواتف أبل في مصر كشف عن أن آخر هاتف على الموقع كان آي فون 13 برو ماكس، وفقا لمصادر رسمية في سوق الهواتف المحمولة، فإن هواتف آيفون 15 الموجودة حاليا في السوق المحلية دخلت المتاجر بشكل غير قانوني، وأحدث طراز متوفر في متجر ترايد لاين ، الموزع الرسمي للعلامة التجارية الأمريكية فى مصر، هو سلسلة آيفون 13.

مواقع الأون لاين تشترط الدفع أولا واستلام بعد يوم

قامت العديد من المتاجر ، بما في ذلك سمارت كشك الذكية وغيرها ، بالإعلان عن إصدارات جديدة في الساعات القليلة الماضية، معلنة أن هناك قائمة للحجز والتقاط الهاتف خلال 24 ساعة باستخدام أنظمة الدفع نقدا أو ببطاقات الائتمان فقط.

70 ألف جنيه يعتبر السعر العادل.

وأوضح المصدر أن السعر العادل لجهاز آي فون 15 برو ماكس يقدر بحوالي 70 ألف جنيه ، وذكر أن السعر الحالي مبالغ فيه بسبب تسعيره البالغ 42 جنيها ، بحسب ممثل التاجر.

وأكد أن التجار اتبعوا نظرية باجمان في شراء الهاتف ، والتي ساهمت في دخول طرازات مختلفة من هاتف آي فون 15 إلى المصري الأحد في الساعات القليلة الماضية، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن بعض الوكلاء غير قادرين حاليا على تسعيرهم في ضوء تقلبات أسعار الصرف والأمريكي أ مع شهادات الضمان الدولية.

سبب الزيادة الكبيرة فى السعر

أوضح محمد طلعت ، رئيس قطاع الهواتف المحمولة في غرفة التجارة والصناعة ، سبب ارتفاع سعر آيفون آي فون 15 برو ماكس الجديد في مصر. وصل هذا السعر إلى 100000 دولار وارتفع إلى 100000 دولار بين بعض التجار.

وقال رئيس قطاع المحمول إن سبب ارتفاع سعر آيفون آي فون 15 برو ماكس الجديد في مصر هو ارتفاع سعر الدولار مقارنة بالأشهر السابقة.

وأوضح رئيس قطاع المحمول بغرفة التجارة والصناعة ، الذي يدفع من قبل الجمارك المصرية ، أن الأسعار المعروضة حاليا لا تدفع من قبل الجمارك المصرية ، وإذا تم دفع الجمارك ، فإن الأسعار ستذهب إلى منطقة أخرى بالكامل.

ايفون 15
أي فون 15 فى الأسواق

وقال طلعت:” بالنسبة للأشخاص الذين يحبون تشيل موبايل ، فإن أحدث طراز من ناس هاتشيرا ، والغرض من فئة معينة ، وأحدث هاتف محمول وأحدث قناع موديل هو أحدث هاتف محمول وقناع أحدث طراز متبقي ” ، متوقعا أن يكون هناك طلب على آيفون آي فون 15 برو ماكس الجديد على الرغم من سعره المرتفع.

موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي

تسبب الإعلان عن عرض متجر إلكترونيات في مصر لجهاز آي فون 15 برو ماكس للبيع في موجة هائلة من السخرية والغضب على مواقع التواصل الاجتماعي. عرض المتجر إصدار آي فون 15 برو ماكس ، 256 جيجابايت للبيع بسعر حوالي 99000 جنيه مصري.

وكان السعر الرسمي لهذه النسخة 1200 دولار ، أي ما يعادل حوالي 37000 جنيه مصري ، ومع إضافة الضرائب والرسوم ، كان من المتوقع أن يرتفع السعر إلى حوالي 70000 جنيه ، لكن المتجر أضاف 29000 جنيه أخرى لأسباب غير واضحة، كانت التعليقات على منشور برايس ساخرة ، لكن الوجوه المبتسمة هيمنت على معظم التفاعلات.

طوابير على شراء أيى فون 15
زحام على شراء أي فون 15

وعلى النقيض من النهج الساخر في مصر ، تظهر مقاطع الفيديو التي تم تحميلها من دبي إلى يوتيوب وفيسبوك وتيك توك مواطنين يتنافسون مع بعضهم البعض لامتلاك سلسلة آيفون 15 عند الإطلاق الأولي في الإمارات العربية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Verified by MonsterInsights