زيادة الأجور.. 8 قرارات من الرئيس لتخفيف الأعباء على المواطنين

زيادة الأجور.. 8 قرارات من الرئيس لتخفيف الأعباء على المواطنين
زيادة الأجور وعلاوات جديدة

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن ثمانية قرارات تهدف إلى تخفيف عبء حياة المواطنين في إطار الآثار الناجمة عن جائحة فيروس كورونا ومواجهة عواقب الأزمات الحالية. في كلمته في افتتاح مشروع التنمية في محافظة بني سويف ، وجه الرئيس السيسي الحكومة والهيئات الحكومية ذات الصلة بتنفيذ القضايا التالية:

8 قرارات زيادة فى الأجور وعلاوات جديدة

أولا: زيادة بدل غلاء المعيشة المعيشة الاستثنائي إلى ” 600 “جنيه بدلا من” 300 ” جنيه لجميع موظفي الدولة والمؤسسات الاقتصادية وشركات القطاع التجاري وجهاز إدارة القطاع العام.

ثانيا: بالنسبة لجميع العاملين في الجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية ، وفقا لمجال التأهيل ، يجب أن يكون الحد الأدنى الإجمالي للدرجة السادسة “4” آلاف جنيه بدلا من “3500” جنيه

ثالثا: رفع حد الإعفاء الضريبي من ” 25% “إلى” 36 “ألف جنيه من” 45 ” ألف جنيه لجميع موظفي الدولة والمؤسسات الاقتصادية والمؤسسات في قطاع الأعمال والأجهزة الإدارية للقطاع العام. رابعا: زيادة الفئة المالية الممنوحة للمستفيدين من “عالية كاملة وكرامة” للمتقاعدين ومجموع ” 5 “ملايين أسرة بنسبة” 15%”.

خامسا: مضاعفة المنح الاستثنائية للمتقاعدين والمطالبين إلى ” 600 ” جنيه بدلا من “300” جنيه ليصل إجمالي ” 11 ” مليون مواطن.

سادسا: الإسراع بزيادة البدلات الفنية للصحفيين المسجلين لدى النقابة وفق البدل المخصص بنفس طريقة الموازنة العامة.

سابعا: أطلق البنك الزراعي المصري مبادرة لإعفاء صغار المزارعين والمزارعين من عبء الأشخاص الحقيقيين الذين لديهم مشاكل مع البنك بحلول 1 يناير 2022.

ثامنا: إعادة الهيكلة-إعفاء دافعي الأقساط المتأخرين من الفوائد والغرامات من قبل الهيئة العامة لمشاريع التنمية الزراعية حتى نهاية عام 2024 على أبعد تقدير.

الرئيس للجماهير أنا لست بعيد عن حال الناس

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه يقدر أوضاع المواطنين. “عاوز أقولكم أنا مش بعيد خالص عن الحال بتاع الناس.. مش بقول الكلام ليكم بس.. وبالمناسبة وأرجع أقول لما بقول إني حاسس ومنتبه.. طب انتوا فاكرين ان لو فيه فرصة أكثر من كده.. والله لو فرصة مش هنتأخر.. محدش بيجب حاجة من جيبه.. أيوه والله”.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي أن جميع نتائج الحوار الوطني تمت معالجتها على الفور بفضل إجماع القوى السياسية والاجتماعية المشاركة في الحوار.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: ‘أعزائي أهل محافظة بني سوف. . الشعب المصري العظيم. أود أن أبدأ كلمتي إليكم اليوم بتقديم امتناني واعتزازي لكل المصريين الذين يثبتون كل يوم أنهم أبناء حضارة عريقة ودولة نبيلة في هذا التجمع العظيم لمواطنينا الأعزاء.

زيادة الأجور.. 8 قرارات من الرئيس لتخفيف الأعباء على المواطنين
الرئيس بين المواطنين

في افتتاح مشاريع مختلفة في محافظة بني سيف ، قال الرئيس السيسي: ‘هذه التحية لجميع المصريين والمصريين الذين يعملون بكل عدالة وأمانة لمواجهة التحديات لمصر الحبيبة. أؤكد لكم اعتقادي بأن بلدنا العظيم يمكنه تشكيل الحاضر, خلق المستقبل, رعاية الأمل وإقامة السلام .

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إنه بالتوازي مع جهودنا لتحقيق التباطؤ الاقتصادي ، فإن رغبتنا في تحقيق وضع مماثل على المستوى السياسي ، وحيوية المجتمع المصري بكل عناصره ، هي مساهمة إيجابية للأمة وثروتها ، والقدرة على الابتكار والإبداع ، أطلقت الدعوة للحوار الوطني لإيماني بأن هذا علامة وإيماني الصادق بقدرة المصريين على إيجاد مساحة مشتركة لجمع أنفسهم. كانت هذه دعوة جمعت جميع عناصر مصر ، وشجعت الحزمة الأولى من مراسيم هذا الحوار على مواصلة الحوار.

استقرار الوذع الداخلى

وخلال لقائه مع الجماهير، قال الرئيس السيسي: ‘لذلك ، فأنا أرد فورا على القضايا التي وافقت عليها القوى السياسية والاجتماعية المشاركة في الحوار ، وأوعز إلى الحكومة بدراسة هذه القضايا وتطوير آليات تنفيذها. وأضاف:” تضاعفت جهود الدولة لتعبئة هذه الآليات وتعزيز الاستقرار والوضع الأمني الداخلي في ظل التهديدات الإقليمية المتزايدة الناجمة عن اشتداد الصراعات في دول الجوار ، والتي لها انعكاسات على الأمن القومي المصري ، وبذلنا جهودا مكثفة لمعالجتها من قبل الدولة والمؤسسات ذات الصلة بتكلفة عالية ، وأعتقد أن الوضع الداخلي مستقر”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Verified by MonsterInsights