رعاية الطالب النابغة يحي عبد الناصر بتوجيه رئاسى و إلحاقه بكلية العلوم بدمياط

رعاية الطالب النابغة يحي عبد الناصر بتوجيه رئاسى و إلحاقه بكلية العلوم بدمياط
رعاية الطالب النابغة يحي عبد الناصر بتوجيه رئاسى و إلحاقه بكلية العلوم بدمياط

بيان من الحكومة برعاية الطالب النابغة يحي عبد الناصر وأسرته  وتكفل الدولة رعايتهم واعداد الطالب ليلتحق بكلية العلوم جامعة زويل بعد اجتياز الطالب جميع الاختبارات والمقابلات الشخصية بعد تقدم والده بطلب لرئاسة الوزراء، يجتمع مجلس الوزراء فى هذا الشأن ويستعرض معكم موقع الحكاية أهم التفاصيل والإجراءات التي تمت لرعاية الطالب النابغة يحي عبد الناصر حيث تنحاز الدولة لرعاية النابغيين من أبنائها.

إجتماع رئاسة الوزراء اليوم

وفى هذا السياق توجه سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير العناية الكاملة ، وقد تمت الموافقة من مجلس الوزراء فى اجتماعه اليوم برئاسة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي للطالب النابغة يحي عبد الناصر محمد ، المقيد فى مدرسة اللغات الرسمية فى دمياط بالصف السادس الابتدائي ،على إلحاقه بكلية العلوم جامعة دمياط، وذلك نظراً لتقدمه العلمي و نبوغه،على أن تقوم وزارتى التربيه والتعليم والتعليم الفني، و التعليم العالى والبحث إستكمال جميع الإجراءات اللازمة بذلك.

قرار مجلس الوزراء بشأن رعاية الطالب النابغة يحي عبد الناصر

كما قرر مجلس الوزراء بعرض منحة كاملة لأسرة الطالب لدخولها ضمن برنامج رعاية النابغيين فى جامعة زويل ، على أن تقوم الدولة برعاية اسرة الطالب والطالب طوال فترة دراسته حتى يستطيع الطالب الوصول إلى مكانه علمية يستحقها.

وقد جاءت هذه الموافقة بعد النظر إلى طلب الالتماس الذي قدمه والد الطالب حيث أن الطالب من أحد الطلبة المتميزين ، و لتحفيز الطلاب ذات المهارات والقدرات الخاصة، فى سياق رعاية الدولة النابغيين من أولادها ، لإعداد جيلا جديدا قادر على مواصلة التطوير التكنولوجي و مواكبة التقدم في البحث العلمي

توجه الدولة لرعاية الطالب النابغة يحي عبد الناصر
توجه الدولة لرعاية الطالب النابغة يحي عبد الناصر

 

الاختبارات التى واجهها الطالب النابغة يحيى عبد الناصر

ومن جانب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قامت بإجراء اختبار لتقييم قدرات الطالب «I Q Test» ،وفى سياق أعداد الطالب الموهوب لخوض إختبار مع عدد من الطلاب المتقدمين للقبول بجامعة زويل لتشمل الاختبارات هذه المواد العلمية ” STEM” من مزاد الكيمياء والفيزياء والرياضيات ،و التفكير النقدي، بمستوى طالب الثانوي العام المصري لمدة 4 ساعات وحقق فيها النجاح الباهر ليحصل على نتائج تضعه ضمن أكثر 10% من المتقدمين إختبار القبول.

الطفل يحي عبد الناصر
الطفل يحي عبد الناصر

وفى ظل رعاية الطالب النابغة يحي عبد الناصر تم  اختباره لتحديد مستوى اللغة الإنجليزية له لمدة ساعتين وحصل فيه على المستوى ممتاز ، ليتأهل بذلك للدراسة بالجامعة دون الحاجه الى دراسة الطالب مقررات تمهيدية للغة الإنجليزية ، واجتاز الطالب جميع أختبارات القبول بجامعه زويل والمقابلة الشخصية بنجاح.

ومن جانب آخر يحظي ملف رعاية الطلبة النابغيين برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس مصر خلال خرصه بدعم الشباب فى مختلف المجالات وخاصة المتفوق منه ، ومن جانب آخر تم إنشاء صندوق رعاية المبتكرين و النابغيين ويهدف إلى دعم البحث العلمي المبتكرين بجانب تمويله ورعاية أفكارهم و ترجمتها إلى مشروعات بمشاركة من القطاع الخاص.

والد و والدة الطالب النابغة يحي عبد الناصر
والد و والدة الطالب النابغة يحي عبد الناصر

 

أسرة الطالب النابغة يحي عبد الناصر

من جانب آخر أوضحت أسرة الطفل يحي عبد الناصر البالغ من العمر 11 عام محافظة دمياط ، بعد التوجيه الرئاسي بتقديم الدعم والرعاية الكاملة للطفل وأسرته

وفى حديث لوالد الطفل فى إحدى المواقع الإلكترونية صرح أنه الآن ويعمل على تأهيل طفله نفسياً و ذهنيا إستقبال المرحلة القادمة والتعامل معاها كما ينبغي وقد أكد أن أبنه يستطيع اجتياز أختبار الشهاده الاعداديه، وكل هذا سوف يعرضه وزير التربية والتعليم خلال مؤتمر بالاسبوع القادم.

و أضاف خلال تصريحه أن شعوره بالاطمئنان عنده خلال معرفة أن رئيس الجمهورية يهتم بأبناء الدولة صغارا و كبارا، وأنها مسئولية كبيرة وانها مسئولية كبيرة وعليه أن يكون على قدر المنحة التى منحها لهم الرئيس واكد أنه يثق في ابنه يحي أنه سيكون على قدر هذه الثقة وانه سوف يثبت استحقاقه لها.
و أضافت والدة الطفل أنها منذ سنوات تحلم بهذا الحلم وتأكد أن يحي أبنها هديتها لمصر وفى طريقها للظهور وتعمل دائماً على تطويره ليكون هديه منها لوطنه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Verified by MonsterInsights