جامعة جدة تعلن عن توافر 13 برنامج دبلوم متوسط ضمن نطاق التسجيل الجامعي

جامعة جدة تعلن عن توافر 13 برنامج دبلوم متوسط ضمن نطاق التسجيل الجامعي
جامعة جدة

أعلنت جامعة جدة عن توفر 13 برنامج دبلوم عقدي ضمن نطاق القبول الجامعي لعام 1445هـ-2024م الذي تقدمه جامعة العلوم التطبيقية ، ويتميز بالتخصص النوعي ، ومواكبة تطور الزمن ، وتلبية احتياجات سوق العمل من العمالة ، والمتعلقة بالشهادات المهنية المعتمدة وتحقيق الأهداف التنموية.

تشمل مجالات الخبرة: إدارة الفنادق والإقامة-تقنيات حماية البيئة – البيولوجيا الدقيقة والخلوية – تكنولوجيا المعلومات – إدارة المستودعات – الموارد البشرية – إدارة الرياضة والترويج – الصحة والسلامة المهنية – علم البيانات-تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد – التوجيه السياحي – المحاسبة.

برنامج الدبلوم بجامعة جدة مجاني (لا توجد رسوم دراسية) ، ولكن يحصل الطالب على مكافأة شهرية وشهادة مهنية لمساعدته في العثور على وظيفة مناسبة بعد الانتهاء من المتطلبات الأكاديمية للبرنامج.

أعلنت جامعة جدة مؤخرا عن بدء اعتماد نظام التعليم لمدة فصلين دراسيين ابتداء من العام الدراسي 1445هـ-2024م عبر حسابها الرسمي “تويتر” ، وسمحت بتقديم الطلبات من خلال بوابة القبول الإلكترونية للعام الدراسي 1445م لجامعة جدة.

كما أعلنت عن موعد التسجيل الإلكتروني للبرامج التعليمية لتحقيق انتظام درجات البكالوريوس والدبلومات عند 1445 العام المقبل.

اعتماد نظام  الفصلين الدراسيين العام المقبل 1445

نشرت جامعة جدة في المملكة العربية السعودية إعلانا رسميا تعلن فيه اعتماد نظام الفصل الدراسي الثاني بدلا من النظام المطبق العام الماضي ، وذكرت أن الجامعة ستبدأ في تطبيق هذا النظام ابتداء من العام الدراسي المقبل 1445_2024.

وقال عيسى السلامي ، عميد القبول والتسجيل ، إن الجامعة لديها العديد من التخصصات للمرحلة الجامعية ، وأهمها “الذكاء الاصطناعي ، والأمن السيبراني ، وعلوم البيانات ، والكيمياء الصناعية ، والصينية ، وتصميم الأزياء ، والتصميم الجرافيكي ، والإعلام الرقمي والقانون”. وذكر أن هذه هي.

برامج الدبلوم في جامعة العلوم التطبيقية هي ” إدارة الفنادق والإقامة ، وإدارة المستودعات ، والقيادة السياحية ، وإدارة الرياضة والترويج ، وتكنولوجيا حماية البيئة ، .”، كل هذه البرامج تواكب سوق العمل.

11 1 جامعة جدة تعلن عن توافر 13 برنامج دبلوم متوسط ضمن نطاق التسجيل الجامعي
التعليم فى جامعة جدة

جامعة جدة هي واحدة من أكبر الجامعات الحكومية في المملكة. تعرف جامعة جدة باسم جامعة المستقبل لأنها واحدة من أحدث الجامعات السعودية المعتمدة. تأسست الجامعة في عام 2014. كان الهدف من المؤسسة هو تثقيف الطلاب الذين سيصبحون قادة مستقبليين موهوبين بأساليب علمية متقدمة وإعدادهم ليصبحوا علماء ، سيساهم بعضهم في بناء مستقبل المملكة بكل ما لديهم من معارف وجهود وأفكار جديدة. كل عام, تقبل الجامعة مئات الطلاب الذين يتقدمون للتسجيل والتدريب في مختلف التخصصات التي تقدمها الجامعة,ويقبل أيضا الطلاب الذين يتقدمون للتسجيل وفقا لمجموعة من الشروط والقوائم المرجعية التي يجب مراعاتها لجميع المتقدمين:.

وجود حسن السلوك والموقف

الحصول على شهادة الثانوية العامة بمتوسط مقبول

حقيقة أنه لم يمر أكثر من خمس سنوات على التخرج من المدرسة الثانوية والتقدم إلى الجامعة

تمكن من اجتياز اختبارات الإنجاز والكفاءة بمعدل مقبول

عدم طرده سابقا من أي كلية لأسباب تأديبية

وخبر سار للوافدين المقيمين في المملكة، فبالإضافة إلى ضرورة الالتزام بمتطلبات البحث بالجامعة، يمكنهم التقدم إلى الجامعة بعد دفع الرسوم المطلوبة ، وهى تقريبا 13800 ريال سعودي.

500 1 جامعة جدة تعلن عن توافر 13 برنامج دبلوم متوسط ضمن نطاق التسجيل الجامعي
جامعة جدة

فروع جامعة جدة

جامعة جدة لديها أربعة فروع ، ولكل منها تخصصه الخاص في العلوم والآداب ، وهذه الفروع لها قسمان ، واحد للطلاب والطالبات ، والفروع هي كما يلي. :.

  1. الفرع الرئيسي:.

يقع هذا الفرع في المنطقة الشرقية من جدة وهو مخصص للرجال فقط ، وعنوانه مدرج على وجه التحديد (شارع حازم بن القاسم) وتحت أسماء علمية وأدبية

2-فرع الفيصلية.

وهو الفرع الرئيسي لفتيات جدة ويقع في حي الفيصلية ولديه أقسام علمية للطلاب مثل الطب الجراحي والرسم والفن وهندسة البرمجيات والبيولوجيا والفيزياء والكيمياء.

  1. فرع الكامل.

يقع هذا الفرع في محافظة الكامل ، على بعد حوالي 132 كم من جدة ، وهو الخيار الأفضل لأولئك الذين يعيشون بالقرب من المنطقة بدلا من الذهاب إلى الفرع الرئيسي في جدة.

4-فرع خليص.

تم بناء هذا الفرع خصيصا ليسهل على الطلاب الذين يعيشون في منطقة هاريس التسجيل في جامعة جدة بدلا من القيام برحلة يومية بطول 90 كم.

شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *