بقسط 400 جنيه علي 30 سنة الإسكان تزف خبرا سارا للمصريين في 25 محافظة

بقسط 400 جنيه علي 30 سنة الإسكان تزف خبرا سارا للمصريين في 25 محافظة

في مفاجأة كبرى أعلنت وزارة الإسكان الاجتماعي بشري سارة للشباب للمصريين  ، وذلك ضمن مبادرة سيادة الرئيس/ عبد الفتاح السيسي سكن لكل المصريين وذلك في 25 محافظة و تم الإعلان عن طرح كراسه الشروط خلال الأيام القليله المقبله فإليكم التفاصيل .

مبادره سكن لكل مواطن

سكن لكل مواطن هي حملة ضمن مبادرة حياة كريمة التي تطلقها سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ عام 2019 ، حيث تم إعطاء إشارة البدء في مبادرة حياة كريمة وذلك  لتوفير احتياجات الفئات المجتمعية الأكثر احتياج ، في جميع المجالات الخدمية والتي تشمل الصحة و التعليم و السكن ، وفي السطور التالية نجيب عن أهم الأسئلة المتعلقة بهذه المبادرة.

اهداف مبادرة حياة كريمة

تهدف الى توفير حياة أسرية  للفئات التي تسمي بتحت خط الفقر  وهدفها الأساسي رفع الحمول عنهم ، وتعتمد المبادرة على تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية  التى من شأنها ضمان حياة كريمة” لتلك الفئة وتحسين ظروف معيشتهم في 25  محافظة .

اهداف المبادرة علي الجانب الاقتصادي

ومن جانب آخر تهدف تلك الحملة  إلى الارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي لعدد كبير من الأسر في القرى والنجوع والتي تمكنها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتوفير فرص عمل تضمن للمواطن عمل  مستقل ، وذلك  للنهوض بمستوى المعيشة لأسرهم .

 وحدات سكنية لمحدودي و متوسطة الدخل في 25 محافظة

أكدت السيدة / مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ، أن المحافظة تقوم حاليا بأكبر مشروع سكن ضمن 25 محافظة ، وقد صنف هذا المشروع أنه لمحدودي ومتوسط الدخل .

وزارة الإسكان الاجتماعي تعلن خبر سار
سكن لكل مواطن

من يستحق القبول في تلك المبادرة

كشفت أيضاً أن المواطن من الممكن أن يحصل على وحدة سكنية بدفع مقدم 15000 جنيه فقط ، و الوحدة تكون مجهزة ، وأن المواطن يستطيع شراء كراسة الشروط من اليوم الأحد  ويستمر  السحب لمدة ثلاث أسابيع ، واعلنت إن المقدمات تبدأ من 15% إلي 22% من قيمة الوحدة ، وأن الأولوية في القبول  تكون لمن لم يحصل على وحدات سكنية من قبل .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Verified by MonsterInsights