الإتفاق السعودي يعلن.. جيرارد مديرياً فنياً والنصر يضم بروزوفيتش

الإتفاق السعودي يعلن.. جيرارد مديرياً فنياً والنصر يضم بروزوفيتش
ستيفن جيرارد

أعلن نادي الاتفاق السعودي عن توقيع الإنجليزي ستيفن جيرارد لتدريب الفريق، خلال الدوري السعودي الذى أصبح أكثر قوية وشراسة ومحل جذب لأبطال أوروبا

الإتفاق السعودي يعلن.. جيرارد مديرياً فنياً والنصر يضم بروزوفيتش
ستيفن جيرارد

وقال نادي الاتفاق السعودي في بيان على حسابه على تويتر: ‘هنا منبع الأساطير. يسعدني جدا أن أعلن أن جيرارد قد تم تعيينه مديرا فنيا لفريق الاتفاق.

بدأ جيرارد ، الذي قاد ليفربول إلى دوري أبطال أوروبا في عام 2005 ، مسيرته التدريبية مع فريق ليفربول تحت 18 عاما في عام 2017. وتولى جيرارد البالغ من العمر 43 عاما مسؤولية رينجرز في عام 2018 وأعاد البطولة بعد غياب دام تسع سنوات بفوزه بالدوري الاسكتلندي في عام 2021. يذكر أن نادي الاتفاق ، احتل المركز السابع في الدوري الموسم الماضي.

من هو ستيفن جيرارد

ولد ستيفن جيرارد في (30 مايو 1980) في مدينة ليفربول وبدأ اللعب لفرق الأحياء بالمدينة حتى اكتشفه مراقب فريق ليفربول وتم إدراجه في فريق الناشئين في أكاديمية النادي عندما كان عمره تسع سنوات فقط. وقع جيرارد أول عقد احترافي له مع النادي في عام 1997 وظهر لأول مرة مع الفريق في عام 1998 كبديل في اللحظة الأخيرة ضد بلاكبيرن روفرز ، مما يعني أنه لم يعرف فريقا آخر غير الريدز من قبل. نوفمبر 2 يوليو 1998 في حبيبته أنفيلد ، سجل فريقه هدفين نظيفين ضد بلاكبيرن روفرز ، وأخذوا زمام المبادرة.

الإتفاق السعودي يعلن.. جيرارد مديرياً فنياً والنصر يضم بروزوفيتش
بطولات مع ليفربول

بدأ اللعب في مركز الجناح الأيمن ، لكنه لم يجد نفسه في هذا المركز ، لذلك انتقل إلى مركز جديد في خط الوسط ، ونجح هنا. تبدأ القصة في 29 نوفمبر 1998 ، في بلاكبيرن روفرز ، سجل فريقه هدفين نظيفين ضد بلاكبيرن روفرز وأخذوا زمام المبادرة. قرر المدرب الفرنسي لهذه الفترة ، جيرارد هولييه ، إشراك لاعبيه الشباب في المباراة في الدقيقة الأخيرة من المباراة. دخل جيرارد المباراة بدلا من زميله في الفريق ، الظهير الأيمن النرويجي فيجارد هيجم. عندما أزال الحكم الرابع الرقم 28 ، كان الشاب النحيف من أكاديمية النادي متوترا ، وكانت هذه أول مباراة للاعب غنى عنها المشجعون في ذلك الملعب وأصبح أسطورة.

لعب جيرارد 13 مباراة في موسمه الأول وبدأ تدريجيا في التطور ليصبح لاعبا مهما للفريق. وخلال مباراة فريقه ضد شيفيلد وينزداي في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأربعاء ، 5 ديسمبر 1999 ، في أنفيلد ، تمكن جيرارد من تسجيل هدفه الأول في مسيرته مع ناديه ليفربول عندما كان عمره 19 عاما فقط.

بداية التألق لـ جيرارد

أظهر جيرارد قيادته وشخصيته البارزة على أرض الملعب في أيامه الأولى في الفريق ، ولفت الانتباه بمستواه الرائع وتدريبه وحركاته ، والتي تتحدث عن كونه لاعبا كبيرا في سن مبكرة جدا ، فضلا عن كونه لاعبا حديثا. في أكتوبر 2003 ، قرر المدرب آنذاك جيرارد هولييه زيادة قيمة ومكانة ستيفن جيرارد في الفريق ومنحه الكابتن بعد أن أصبح ثاني قائد للفريق بعد سامي هيبيا.

خلال 1 أكتوبر 2008 ، ظهر جيرارد رقم 100 للنادي أمام مشجعي أنفيلد خلال دوري أبطال أوروبا دور المجموعات مباراة حاسمة بين ليفربول و ايندهوفن في موسم 2008/2009. سجل هدفه مباشرة من ركلة حرة. اقترب ليفربول من الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز باسمه الجديد (الدوري الإنجليزي الممتاز) لأول مرة في موسم 2008/2009 ، لكنه خسر البطولة في النهاية أمام مانشستر يونايتد بفارق أربع نقاط فقط. كان لجيرارد أحد أفضل مواسمه على الإطلاق ، وقد شكل مع خافيير ماسكيرانو وتشابي ألونسو وفرناندو توريس قوة هائلة ومشهورة في نادي ليفربول. على الرغم من أن الموسم انتهى بخيبة أمل لليفربول ، إلا أن جيرارد استحق الجائزة لمستوى أدائه العالي للغاية ، حيث فاز بالجائزة (أفضل لاعب في العام) وفقا لكتاب ونقاد الدوري الإنجليزي.

الإتفاق السعودي يعلن.. جيرارد مديرياً فنياً والنصر يضم بروزوفيتش
جيرارد مدربا

على الرغم من أن جيرارد لم يفز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع ناديه ، إلا أنها كانت أفضل فترة قضاها في كرة القدم الإنجليزية وخاصة نادي ليفربول

والنصر يتقاعد مع الكرواتي بروزوفيتش

أعلن النصر بطل دوري المحترفين السعودي لكرة القدم يوم الاثنين أنه أضاف الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش من إنتر ميلان إلى تشكيلتهم.

الإتفاق السعودي يعلن.. جيرارد مديرياً فنياً والنصر يضم بروزوفيتش
بروزوفيتش

وقال النصر في بيان عند نشر فيديو بروزوفيتش:” كل الأنظار عليه ، لكنه اختار الفوز”.

18 مليون يورو قيمة التعاقد

تم الكشف عن التفاصيل المالية للاتفاقية وكانت سبورت قد أعلنت في وقت سابق أن اللاعب الكرواتي البالغ من العمر 30 عاما سينضم إلى الفريق مقابل 18 مليون يورو (19.65 مليون دولار) و يستمر عقد النصر مع الفريق حتى عام 2026.

جذب بروزوفيتش انتباه برشلونة بطل إسبانيا بعد خسارته أمام إنتر ومانشستر سيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا الشهر الماضي ، لكن الوضع الاقتصادي للنادي حال دون إتمام الصفقة.

كان بروزوفيتش جزءا من الفريق الذي ساعد كرواتيا على إنهاء كأس العالم 2018 في المركز الثاني ، وخسر أمام فرنسا ، واحتل المركز الثالث في قطر عام 2022.

أصبح الدوري السعودي نقطة جذب. في وقت سابق من هذا العام ، خرج الثنائي الفرنسي ، بما في ذلك البرتغالي كريستيانو رونالدو وقائد ريال مدريد السابق كريم بنزيمة ونجم تشيلسي نجولو كانتي ، إلى دوري أبطال أوروبا.

أضاف الهلال لاعب خط الوسط البرتغالي روبن نيفيس ولاعب الوسط السنغالي كاليدو كوليبالي إلى فريقه ، بينما أضاف الأهلي أيضا لاعب تشيلسي إدوارد ميندي إلى فريقه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Verified by MonsterInsights