افتتاح معرض صنع في السعودية الثاني بالرياض

افتتاح معرض صنع في السعودية الثاني بالرياض
معرض صنع فى السعودية

افتتح اليوم معرض “صنع في السعودية” الثاني بالرياض تحت شعار “صنع في السعودية” ويستمر حتى 19 أكتوبر المقبل، برعاية كريمة من وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف.

افتتاح معرض صنع في السعودية الثاني بالرياض
بندر الخريف الصناعة والثروة المعدنية

ويجمع المعرض أبرز الصناعات والخدمات والابتكارات الوطنية ويقدمها للزوار من كافة فئات المجتمع، مما يساعد في دعم الصناعات الوطنية وإبراز تنوعها وصفاتها التنافسية بما يتماشى مع أهداف رؤية السعودية 2030.

تعزيز القطاع الصناعي

ويهدف المعرض إلى تزويد الزوار بالمعرفة الصناعية الغنية وزيادة الولاء والطلب على المنتجات الوطنية، مما يجعلها الخيار الأول للمستهلكين المحليين والعالميين، بالإضافة إلى الترويج للقطاع الصناعي وإبراز توافقه مع الاتجاهات العالمية، مثل التقدم الصناعي التي تشهدها الثورة الصناعية الرابعة والمملكة العربية السعودية.

افتتاح معرض صنع في السعودية الثاني بالرياض
معرض صنع فى السعودية

ولخلق فرص تصديرية واستثمارية واعدة للشركات الوطنية من خلال توفير مساحة لدعم الأعمال والترويج للمنتجات والخدمات الوطنية. بالإضافة إلى المساهمة في إقامة علاقات فعالة مع المستوردين الأجانب في الدول ذات الأولوية التصديرية من خلال فرص عمل متعددة وزيارات تعريفية.

جلسة حوار تغطي صناعات المستقبل

وستعقد خلال المعرض ندوات ومؤتمرات مساندة مختلفة، بما في ذلك جلسات حوارية، بموضوعات غنية تغطي صناعات المستقبل، والريادة العالمية، وفرص تمكين وتطوير القطاع الصناعي، والمشاريع الاستثمارية الصناعية الواعدة، وسيكون هناك حاضرون من مختلف الصناعات. وشارك خبراء الصناعة. مجموعة واسعة من صناع القرار من ذوي الخبرة في الصناعة والاستثمار والتكنولوجيا والنقل والخدمات اللوجستية. باستثناء أبرز رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة.

معرض صنع فى السعودية
جانب من معرض صنع فى السعودية

وتضمنت الاجتماعات المتزامنة الإطلاق الاستراتيجي لخدمات ومبادرات نوعية تساهم في تحقيق أهداف هيئة تنمية الصادرات السعودية، ومبادرة صنع في السعودية، والجهات الداعمة ذات العلاقة في القطاع الصناعي.

بالإضافة إلى ذلك، يتيح المعرض للزوار فرصة اكتشاف الإمكانيات والفرص في القطاع الصناعي، والتعريف بالخدمات والبرامج التي تقدمها كافة القطاعات العامة من خلال المناطق المخصصة لها، كما يعرض أبرز مشاريع المملكة ومدى تقدمها تحت رعاية القيادة الرشيدة. الشاهد – حفظه الله .

مشاركة 100 شركة سعودية

وشارك في المعرض أكثر من 100 شركة سعودية من البتروكيماويات والطاقة المتجددة وصناعة السيارات والصناعة البحرية ومواد البناء والأغذية والأدوية والمستلزمات الطبية والفنية والنقل والخدمات اللوجستية وغيرها من المجالات. هذه فرصة مهمة للشركات المحلية لعرض صناعتها وابتكاراتها في مجال السلع والخدمات.

افتتاح معرض صنع في السعودية الثاني بالرياض
مشاركة أكثر من 100 شركة سعودية فى معرض صنع فى السعودية

جدير بالذكر أن النسخة الثانية من المعرض تتضمن مجالات وأنشطة متعددة، وتستقطب شرائح مستهدفة من المستثمرين المحليين والعالميين ورواد الأعمال والموزعين وتجار الجملة والمقاولين والمهندسين وصناع القرار.

معرض ⁧‫صنع في السعودية‬⁩
معرض ⁧‫صنع في السعودية‬⁩ يستقبل الزوار

ويشمل ذلك مناطق ثقافية وترويجية وتجارية مثل؛ بالإضافة إلى منطقة بيت سعود يوجد متحف العقيرات ومصنع صغير ومنطقة للطهي ومنطقة للحرف اليدوية ومنطقة للابتكار ومنطقة للأطفال والتي بدورها تثري المنطقة تجربة الزائر للاستمتاع بتجربة قم بزيارة منزل سعودي متكامل مبني بالكامل من المنتجات المحلية.

أهداف معرض صنع في السعودية

تشهد المملكة العربية السعودية طفرة صناعية خطط مشروع “صنع في السعودية”، حيث أن الأهداف المقصودة من المشروع كثيرة ، بخاصة:

السماح للصناعة السعودية بمنافسة كبرى الصناعات العالمية، مما يجعلها الخيار الأول محليا وعالميا.

ومن خلال تقديم الدعم الأساسي للصناعة المحلية عبر القطاعين العام والخاص، تم دعم أكثر من 150 شركة حتى الآن.

توسيع نطاق عمل الشركة وإتاحة الفرص الواعدة لها للترويج لمنتجاتها.

ومن خلال تحسين الجودة، يمكننا تعزيز مكانة المنتجات الوطنية وتعزيز ثقة الناس في المنتجات الوطنية.

من أهم بنود تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 هو تنشيط الصناعة غير النفطية العالمية.

زيادة نسبة الصادرات.

خلق روح المنافسة الشريفة بين الشركات وأصحاب الأعمال، فهذا في النهاية في مصلحة الوطن.

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Verified by MonsterInsights