استقرار سعر الدولار بعد زيادة الاحتياطي النقدي اليوم 13-7-2024

استقرار سعر الدولار بعد زيادة الاحتياطي النقدي اليوم 13-7-2024
استقرار سعر الدولار بعد زيادة الاحتياطي النقدي اليوم 13-7-2024

شهد سعر الدولار اليوم استقراراً ملحوظاً بعد سلسلة من التراجعات التي شهدها خلال الأيام الماضية. تحديداً، في يوم 24 يونيو، وصلت أسعار الدولار إلى حوالي 48.46 جنيه لكل دولار، إلا أنه تراجع اليوم ليصبح أقل من 48 جنيهاً. ويستعرض موقع الحكاية تقريراً شاملاً لأسعار الدولار الأمريكي اليوم 13 يوليو 2024 مقابل الجنيه المصري.

ارتفاع الجنيه وزيادة الاحتياطي النقدي

في ظل هذه التغيرات، ارتفع الجنيه المصري مقابل الدولار. وقد أعلن البنك المركزي المصري زيادة احتياطي النقد الأجنبي ليصل إلى 46.38 مليار دولار.

  • سعر الدولار في البنوك

حسب آخر تحديثات مواقع البنوك الرسمية الحكومية والخاصة، مازال سعر الدولار متراجعاً بنحو 2.90 جنيه من أعلى سعر سجله في مارس الماضي والذي بلغ 50.85 جنيه. اليوم، يسجل أسعار الدولار في البنك الأهلي المصري وبنك مصر 47.95 جنيه.

  • بيان البنك المركزي

أصدر البنك المركزي المصري يوم الأحد 7 يوليو 2024 بياناً رسمياً أعلن فيه ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي لمصر إلى 46.383 مليار دولار بنهاية يونيو 2024، مقارنة بـ 46.125 مليار دولار بنهاية مايو السابق.

  • انتهاء أزمة الدولار

توقعات بنك أوف أمريكا تشير إلى انتهاء أزمة الدولار في مصر، مع توقعات بارتفاع قيمة الجنيه المصري أمام الدولار في السنوات المقبلة. هذه النظرة الإيجابية تأتي بعد قرار البنك المركزي المصري في مارس 2024 بالسماح للبنوك بتداول العملات بناءً على آليات العرض والطلب.

سعر الدولار اليوم في البنوك

  • البنك الأهلي المصري

– سعر الشراء: 47.95 جنيه
– سعر البيع: 48.05 جنيه


  • بنك مصر

– سعر الشراء: 47.95 جنيه
– سعر البيع: 48.05 جنيه


سعر الدولار في السوق السوداء

بحث العديد من الأشخاص عبر محرك جوجل عن أسعار الدولار في السوق السوداء، والتي انهارت بعد قرار البنك المركزي في مارس الماضي بتوحيد سعر الصرف، مما جعل الدولار متوفراً في الجهاز المصرفي لمن يحتاجه.

  • سعر الدولار في البنك المركزي

– سعر الشراء: 47.94 جنيه
– سعر البيع: 48.08 جنيه


  • سعر الدولار في البنك التجاري الدولي

– سعر الشراء: 47.95 جنيه
– سعر البيع: 48.05 جنيه


تحديث يومي لأسعار الدولار في مصر

يشغل أسعار الدولار اهتمام الكثير من أصحاب الأعمال والمستوردين والمستثمرين بمتابعة سعر الدولار اليومي في مصر. بعد التراجع عن 48 جنيهاً، كشفت البنوك عن أحدث التحديثات لأسعار الدولار عبر مواقعها الرسمية.
في الختام، يعكس استقرار أسعار الدولار اليوم وتحسن قيمة الجنيه المصري إشارة إيجابية على الاستقرار الاقتصادي في مصر. مع زيادة الاحتياطي النقدي إلى مستويات جديدة وتوقعات بانتهاء أزمة الدولار، يبدو أن الاقتصاد المصري يسير في الاتجاه الصحيح. ومع ذلك، يظل من الضروري متابعة التطورات المستقبلية والسياسات النقدية لضمان استمرار هذا التحسن وتحقيق المزيد من الاستقرار المالي والاقتصادي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *