ارتفاع أسعار البنزين في مصر …تعرف عليها

ارتفاع أسعار البنزين في مصر …تعرف عليها
ارتفاع أسعار البنزين في مصر ...تعرف عليها

فؤجي الشعب المصري صباح اليوم بقرار لجنة تسعير المنتجات البترولية برفع أسعار البنزين ، وقد ربط عدد كبير من المحللين بين هذا الرفع وبين مراجعة صندوق النقد الدولي لبرنامج القروض في مصر ، وقد اصاب هذا القرار عدد كبير من المواطنين بالصدمة العارمة .

ارتفاع أسعار البنزين

قررت لجنة المنتجات البترولية اعتبارًا منذ السادسة صباح اليوم الخميس الموافق 25/7/2024 رفع سعر جميع المنتجات البترولية والسولار و المازوت الصناعي ، يأتي ذلك في المراجعة الدورية للحكومة المصرية لسعر المنتجات البترولية ، حيث تقوم الدولة بعمل مراجعة كل 3 أشهر في أطار حملة رفع الدعم عنها تدريجيًا .

ارتفاع أسعار البنزين في مصر ...تعرف عليها
ارتفاع أسعار البنزين في مصر …تعرف عليها

سعر البنزين اليوم

هذا وقد جاءت الأسعار في الجريدة الرسمية علي النحو التالي :

تم تسعير 95 ب15 جنية للتر الواحد ، بينما سجل 92 سعر 13,75 جنية للتر الواحد ، وقد سجل 80 سعر 12,25 جنية للتر الواحد ، أما السولار فسجل 11,50 جنية للتر الواحد أما الكيروسين فسجل إيضًا 11,50 جنية للتر الواحد ، أما عن المازوت فقد سجل 8500 جنية للطن الواحد .

تأثير رفع أسعر البنزين علي الغاز

بعد الاعلان عن رفع سعر المنتجات البترولية حدثت حالة من البلبلة بين المواطنين بسبب رفع سعر فواتير وأسطونات الغاز ، وقد تم الأعلان عن رفع سعر أنبوبة الغاز المنزلي 25 جنية ورفع قيمة لتر الغاز بنسبة السحب ، حالة من الجدل الواسع حدثت خلال الساعات القليلة السابقة بعد اعلان هذا الخبر تحديدًا في هذا التوقيت .

مصر تعلن رفع الدعم عن البترول تدريجيًا

في وقت سابق أعلن السيد المستشار / محمد الحمصاني المتحدث الرسمي بأسم مجلس الوزراء عن أنه سيتم رفع الدعم تدريجيًا عن جميع المنتجات البترولية بنهاية العام 2025 ، وقد تم الاعلان عن رفع حصة من الدعم كل 3 أشهر تمهيدًا لرفعة نهائيًا مع بداية 2026 ، وقد أكد السيد / مصطفي مدبولي رئيس الوزراء إن الدولة تنفق مليارات الدولارات علي دعم المنتجات البترولية والطاقة ، مؤكدًا علي إن الدولة لن تستطيع تحمل التزايد المستمر في أسعار البترول عالميًا مع أستمرار أزمة نقص الكهرباء في مصر .

ارتفاع أسعار البنزين في مصر ...تعرف عليها
ارتفاع أسعار البنزين في مصر …تعرف عليها

أول رد للشارع المصري بعد رفع أسعار البنزين

حالة من الغضب أجتاحت الشارع المصري بعد رفع سعر البترول ، والذي يعود بالسلب علي جميع الفئات حيث يدخل مشتقات البترول في جميع الأعمال والتي قد ترفع السعر جراء هذا الأرتفاع ، بداية من المواصلات مرورًا بسيارات نقل البضائع مما يترتب عليه زيادة أضافية في السوق المصري الذي لا يتحمل زيادات في الوقت الحالي .

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Verified by MonsterInsights