إستخراج قيد عائلى عبر الإنترنت

إستخراج قيد عائلى عبر الإنترنت

يوجد الكثير من المواطنين قد يحتاجون لمعرفة كيفية إستخراج قيد عائلى عن طريق الإنترنت ويكون قيد حديث لعام ٢٠٢٤ وذلك ما يمكننا عمله من خلال موقع وزارة الداخلية فلذا يعمل على إجراء مجموعة من خدمات الكترونية وذلك لإصدار الوثائقالمهمة ومنها القيد العائلى الورقى الكترونيا وذلك بهدف تيسير على المواطن ومساعدته فى توفير الوقت والجهد الذى يبذله للذهاب إلى السجل المدنى ولذلك سوف نقوم بتوضيح كيفية إستخدام القيد من الموبايل او من على جهاز اللاب توب بسهولة كما نوضح لكم الشروط والرسوم لإصدار هذه الوثيقة الهامة .

طريقة إستخراج القيد العائلى الكترونيا لعام 2024

لابد من التنويه بأن هذه الوثيقة مهمة جدا ويحتاج إليها كثير من المواطنين حيث تثبت أنساب الأطفال وأفراد الأسرة لبعضهم وهى ورقة هامة للتقديم على بطاقة التموين والتقديم للمدارس والكليات والمعاهد العسكرية والجيش وأيضا عند التقديم للإعفاء من التجنيد لإثبات أن المتقدم ليس عنده أخوات ذكور .

خطوات إستخراج قيد عائلى الكترونيا

إستخراج أى ورقة الكترونية سواء من الموبايل وهو متصل بالإنترنت أو من جهاز اللاب توب أو جهاز الكمبيوتر :

دخول على الموقع لوزارة الداخلية :

-دخول على حسابك الشخصى

-تسجيل الدخول على الموقع بكتابة البريد الإلكتروني  ثم إختيار إستخراج قيد عائلى .

– بعد قراءة شروط الخدمة وأسعارها سوف تضغط على كلمة موافق

-سوف تبدء الخدمة وملء البيانات المطلوبة

-سوف تقوم بكتابة الأسم الرباعى لصاحب القيد وكتابة نوع القرابة .

-تقوم بأختيار عدد النسخ من القيد العائلى

-سوف تحدد طريقة الدفع المناسب لك

– تحدد مكان إستلام القيد العائلى

ماهى شروط إستخراج قيد عائلى ورقى الكترونى

ان يكون قد تم إستخراج القيد العائلى اول مرة من مصلحة الأحوال المدنية وهنا يمكن أن تكون إصدار القيد العائلى لمقدم الطلب تكون متاحة .

ما هى المستندات المطلوبة لإستخراج قيد عائلى

لسهولة الإجراءات هذه الخدمة لا تطلب اى مستند لأن بياناتهم تكون مسجلة على كمبيوتر وزارة الداخلية ولكن اذا كان إصدار القيد العائلى لأول مرة من مصلحة الأحوال المدنية لابد فيه من تقديم هذه المستندات

مدة صلاحية القيد العائلى الاكتروني

مدة صلاحية القيد العائلى هو ٣ شهور وهذا من تاريخ إصداره و يعتبر لاغيا فى حالة مرور ٣ شهور وهنا يتم إستخراج من جديد هذا القيد ويستخرج الكترونيا 7 ايام عمل من تاريخ تقديم الطلبات ويوجد ايضا استمارة قيد مستعجل وإستلامه فى ٣ ايام ويمكن إستخراجه  من مكاتب البريد المصرى .

ومن مهمات موقع وزارة الداخلية أيضا إصدار شهادة ميلاد لاول مرة وقسيمة الزواج وقسيمة الطلاق وإستخراج بطاقة رقم قومى وقيد فردى وأيضا بدل فاقد أو تالف وهنا تعد هذه خدمات مصلحة الاحوال المدنية .

ماهى رسوم إستخراج القيد العائلى الكترونيا

قد قامت وزارة الداخلية بتوضيح أن رسوم إستخراج القيد العائلى الإلكترونى بقيمة 65 جنيه ويضاف له رسوم توصيل القيد العائلى إلى مكان سكنه أو عمله حسب الطلب وإن رسوم إستخراج القيد العائلى من السجل المدنى لاول مرة 54 جنيه وإستخدامها للمرة الثانية 29 جنيه ويتم إستلامه بعد ١٥ يوم images.jpeg 5 1images.jpeg 6