أغلى سيارات فى العالم والمصنوعة من الذهب تنافس بقوة

أغلى سيارات فى العالم والمصنوعة من الذهب تنافس بقوة
أغلى سيارات فى العالم

سعر السيارة يتحدد بعوامل كثيرة لتكون السيارة الأغلى فى العالم منها الرفاهية الأكثر،  والقوة الأكبر والتصميم المبهر أو الأكثر كلاسيكية  أو خامات التصنيع التى ربما تكون من الذهب الخالص، كل هذا يتوقف عليه سعر السيارة بالاضافة إلى التكنولوجية الحديثة التى يتنافس فيها شركات السيارات وخصوصا الماركات العالمية الكبرى، اضافة إلى الأشياء الغير عادية أو الغير تقليدية  التى تتميز بها السيارة وليس هذا فقط ولكن ماركة السيارة أو اسمها يجعلها ايضا الاغلى لذلك كل عام يتغير نسبيا مؤشر السيارة الاغلى فى العالم بين 10 ماركات تقريبا لتنزل السيارة من الأولى من العام الماضى إلى المركز الثانى أو من الرابع إلى الثالث وهكذا..  ولكن هم نفس الماركات تقريبا التى تتنافس فيما بيهم منهم الامبورجيني، رولز رويس، وبوجاتي ، الفرارى ، بوجاتى، كوسنج وغيرهم..

لامبورجيني فينينو من الأمام
لامبورجيني

نسخ محدودة من الموديلات فى العالم

التميز هنا لم يكون فى الموصفات التى سبقنا ذكرها بحسب وانما التميز الحقيقى يأتى فى عدد النسخ الموجودة فى العالم  مثال شركة لامبورجيني صنعت 14 سيارة فقط من عام 2014 إلى عام 2015.. ثم يأتى بعدها ماركة بوجاتي بولايد التى صنعت 40 نسخة فقط واطلق عليها السيارة الخارقة أيضا بوجاتي ديفو التى يوجد منها لأيضا 40 نسخة فقط فى العالم وتتميز بوصولها إلى سرعة 100كم خلال 2 ثانية فقط من بداية الانطلاق، ولكن تفوق عليها  إس بي أوتوموتيف كيوس التى سجلت سرعة أكثر من 500كم فى الساعة الواحدة.

السيارة  مرسيدس مايباخ إكسيليرو التى تنافس بقوة برغم من انها صنعت عام 2004 أى منذ 18 عام إلا انها واحدة من اغلى واحسن سيارات العالم وانها صنعت خصيصا فى الاساس من أجل اختبارات الطارات الرياضية لشركة جوديير وتصل لسرعة 100 كم خلال 4.4 ثوانى فقط من بداية انطلاق السيارة.

مرسيدس - مايباخ تنتج أغلى سياره رياضيه في العالم ب8 مليون دولار
مرسيدس مايباخ

السيارة بوجاتي سينتوديسي إيطالية الصنع التى دخلت بقوة عالم السيارات الأغلى وهى تعنى بالعربية رقم (110) التى تحمل تاريخ انشاء الشركة الكبرى وتم انتاج 10 نسخ فقط منها فى العالم

السيارة رولز رويس سويب تيل التى استغرق صنعها أكثر من خمس سنوات لتخرج لنا هذا الموديل الكلاسيكى الى يشبه اليخوت البحرية رولز رويس المعروف عنها الكلاسيكية فى سيارات منذ عشرينات القرن الماضى حيمنا تصنع وتزوج بالابانوس الفاخر بالهيكل الخارجى، تنطلق السيارة سويب بسرعة 100كم خلال 2.5 وتصل سرعتها 420 كم فى الساعة.

رولز رويس سويب تيل من الأعلى
السيارة رولز رويس

سيارة من الذهب

السيارة لامبورجيني أفينتادور LP-700-4  هذا المويدل يحمل 500 كم من الذهب الخالص والتى تم صنعها عام 2013 ، وعرضت فى مزاد بدبى وتم بيعها بـ 7.5 مليون دولا، ولكن دائما لا يتم تصنيع السيارات من الذهب الخالص بالكامل وانما يكون أجزاء منها أو مطلية بالكامل بالذهب

اغلى سيارة في العالم من الذهب لامبورغيني أفينتادور
لامبورجيني أفينتادور

أغلى 9 سيارات فى العالم

1-    مرسيدس مايباخ  8 ملايين دولار

2-    كونجيسج 4.8 مليون دولار

3-    لامبورجيني 4.5 مليون دولار

4-    W motors lykan – 3.4 مليون دولار

5-    بوجاتى فيرون 3.4 مليون دولار

6-    فيرارى 2.5 مليون دولار

7-    بوجاتى شيرون 3 مليون دولار

8-    باجاني 2.6 مليون دولار

9-    فيرارى F60  بـ 2.5 مليون دولار

ومازال العالم يترقب التنافس الكبير بين أغلى السيارات فى العالم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Verified by MonsterInsights