يوم المعلم؟

يعتبر يوم المعلم يوماً خاص لتكريم المعلمين على جهدهم ونشر العلم من خلالهم.

يحتفل باليوم العالمي للمعلم والذي يصادف في 5 تشرين الأول/ أكتوبر وكان تأسيسه في عام 1994، وهو بمثابة أحياء لذكرى توقيع التوصية المشتركة الصادرة بين منظمة العمل الدولية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلم اليونسكو والمتعلقة بجميع أوضاع المعلمين.

قم للمعلم وفه التبجيلا؟

يحتفل العالم اليوم بعيد المعلم وهذا لان شي مقابل الإنجاز الذي يبذله وتوثيقا للعطاء الذي يقدمه للمجتمع في تربية الأجيال القادمة، والتوعية بالرسالة السامية التي يقدمها نحو رقي المجتمع من خلال تربية الأجيال الذي سوف تعمل فيما بعد.

الاحتفال بيوم المعلم؟

تتخذ بعض الدول بمناسبة هذا اليوم عطلة رسمية، وكذلك يختلف الاحتفال من دولة إلى أخرى بيوم المعلم، السعودية تحتفل بهذا اليوم في 28  فبراير، وفي فلسطين في يوم 14 ديسمبر، وأما في الكويت وقطر وروسيا 5 أكتوبر، وفي اليمن والولايات المتحدة يوم 5 مايو.

أما في العراق فيصادف يوم المعلم هو يوم الثلاثاء 2021 /23/11  اي بهذا اليوم يحتفل جميع العراقيين بالعلم، ويكون الاحتفال في المدارس الخاصة بكل طالب، أو قد يكون الاحتفال في نادي أو منتزه تتبرع به المدرسة لإقامة الاحتفال وتكريم المعلم بالكلمات الذي تصفة.

كل طالب يكون لديه معلم يميل له وبكل له كل الاحترام بهذا اليوم تكون فرصته حتى يلقى كلمته من حب واحترام على تعليمة والفهم إلذي يصل له من خلال هذا المعلم، وليس هذا فقط بل يقوم أجمل الهداية البسيطة من قبل الطلاب للمعلم ويشعر المعلم بثمرة جهدة الذي كان يحصدة طوال العام.

يوم المعلم؟

لهذا اليوم معاني وكلمات ترسم وتذكر، وزارة التربية والتعليم تقدم أبرز التهاني لكوادرها وتشكر جهودهم على كافة العقبات الذي واجهتهم، عندما احل فايروس كورونا البلد واصبح المعلم هو الأب والأم داخل كل بيت طالب يشاركه الدرس وهو في بيته لأجل الاستمرارية وعدم التوقف، وفي النهاية يحصل على النجاح كم من معلم سهر ليالي وترك المسؤولية الذي كانت عليه لأجل نجاح طالب وتوفقة بدراسته.

كلماتي ليوم المعلم؟

كيف أصف كلمتي، أجيال تنمو وتزدهر بين أيديكم لتنضج وتصعد إلى المستقبل المشرق، لا يكل من كلام ولا يبخل من تقدم بالعطاء، تراه يسمح جبينه بعد جهد وتعب بذله ليصل المعلومة بصدق وعطاء كامل، ليبعث فينا الأمل ببسمته التي يخلقا رغم معاناته، إنه المثال الأصدق للعلم وجسر العبور للأجيال إلى المستقبل الواعد وعصى الحياة الذي يستند كلها الإنسان عندما يتقدم به العمر.

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *