يسعف الكاظمي الفنان العراقي جاسم شرف من مرضه ؟

الممثل العراقي الكوميدي المشهور جاسم شرف (علوا) من أبرز الأسماء الكوميديا في العالم العراقي,الذي رسم الابتسامة على الكثير من العراقين سوى كان كبير او صغير .

كانت بداياتة الفنية عازف جاز, وبعد ذلك ثبت اقدامه على خشبة المسرح الذي كانت في بداية الثمانينيات, وكان له دور شهير من خلال المسرحية (بيت وخمس بيبان) التي كتبها فاروق محمد وكانت من اخراج محسن العلي .

اعماله المسرحية ؟

  • مسلسلات العصابجية .
  • جاي وجذب .
  • جسوم أبو السموم .

وعلى صعيد السينما ؟

  • فلم العربة والحصان والكثير من الاعمال الذي كانت تقدم على خشبة المسرح العراقي .

جنسية الفنان جاسم شريف ؟

ولد الفنان العراقي جاسم شرف في العراق, بغداد تحديدا في منطقة الكاظمية في سنة 1958, وكان له دور في الغناء ايضاً وليس التمثيل فقط كما ذكر في اغلب الصحف والمقالات .

ما هو مرضه ؟

يذكر الفنان العراقي لقد إصيب بالتجلط (الجلطة) وهذا كان بسبب التفكير في العيش كوني اتقاضى راتب يبلغ قدره 500 الف عراقي واني اسكن في بيت يكون ايجاره بمبلغ 700 الف عراقي, كما ذكر إنني امارس الفن لمدة 41 سنه وليس لدي اي قطعة أرض .

عندما رأيته وهو في المستشفى يصارع المرض اصابني الحزن الشديد وادمعت عيناي من الضلم الذي يعيشة بعد ان كان يرسم لنا الابتسامة ويرتقي بنا بروح معنوية ترشدنا نحو السعادة .

حديث اليوم -العراق (بغداد)

أدرك رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الذي كان ينتمي الى عوامل المعرفة والابداع نحوا هذا الجزء, لذا نراه اليوم يحن بكل محبة وعطف على الفئات الاكثر حاجة لإهتمام الدولة ورعايتها .

منذوا ان تولى الكاظمي منصبة فهو يوالي نحو المبادرات والمساعرات الذي كان البلد يحتاج لها, وهنا كانت مبادرة واضحة من قبل الكاظمي الى الفنان الكوميدي محمد حسين الرحيم الذي توالى تأمين الكثير له ومن احتياجات اساسية, وتم وفده الى خارج العراق لعلاجه .

واليوم يتكرر نفس الشئ على الفنان المبدع جاسم شرف الذي بقى طوال العمر ينثر المحبة والابتسامه على خشبة المسرح ومن دون مقابل .

بعد أن سمع الكاظمي هموم الفنان جاسم شرف من قبل سكرتير القائد العام للقوات المسلحة, الفريق محمد البياتي وتم نقل له تحيات الرئيس والتمني بالشفاء .

حيث منح رئيس الوزراء العراقي الكاظمي رعاية الصحية جيده الى الفنان من قبل الدولة, وأرض سكنية له ولعائلته, وكذلك مبلغ من المال لأعانتة .

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *