وفاة النجمة دلال عبد العزيز بعد صراع طويل مع المرض

وفاة النجمة دلال عبد العزيز بعد صراع طويل مع المرض، إنا لله وإنا إليه راجعون، نتقدم بالعزاء لأسرتها الصغيرة وأسرتها الكبيرة، كل المصريين وكل معجبيها عبر العالم.

شاركت الممثلة دلال عبد العزيز في الكثير من الأعمال الفنية، وأصيبت بمرض ال كورونا على إثر آخر عمل شاركت به، وانتقلت العدوى لزوجها الفنان سمير غانم الذي توفي.

إثر تغلب المرض عليه، لتبقى دلال، في المشفى تصارع المرض لشهور عديدة فقد تضررت رئتها، وباتت تحتاج للتنفس الصناعي بشكل مكثف، ورغم الرعاية الطبية إلا أنها توفيت.

نبذة عن دلال عبد العزيز

دراستها

عام 1960 بالضبط يوم 17 يناير ولدت الفنانة، في محافظة الشرقية في قرية فرغان في مصر، وتابعت دراستها بتفوق لتحصل على الشهادات التالية:

  • بكالوريوس الزراعة من جامعة الزقازيق.
  • بكالوريوس الإعلام من جامعة القاهرة.
  • ليسانس اللغة الإنجليزية من كلية الآداب من جامعة القاهرة.
  • دبلوم العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

بداياتها الفنية

عام 1977م اتجهت دلال للفن، بدور صغير في مسلسل بنت اليوم، وبعدها اتجهت للمسرح عام 1981م حيث عملت مع الفنان سمير غانم في أول مسرحية لها أهلا يا دكتور.

لتتوالى أدوارها بين مسلسلات وأفلام ومسرحيات، وتلقى نجاحا باهرا، فقد خطفت قلوب الجماهير، وعرفت شهرة وتقديرا، وحصدت العديد من الجوائز في عدة مهرجانات.

زواجها

عام 1974م ارتبطت بالفنان سمير غانم، بعد ان مثلت معه في عدة أعمال، وكان زواجها منه ناجحا، وأنجبت بنتين دنيا وأمل اللتان اتجهتا بدورهما للتمثيل لتتألق الأسرة بنجاح تام.

عام 2014م أنجبت دنيا سمير غانم، مولودة أسمتها كايلا لتصبح دلال أجمل جدة.

وفاة النجمة دلال عبد العزيز

مرضها

بينما كانت الفنانة تصور أحد أعمالها تفاقم وضعها الصحي إثر إصابتها بكورونا، لتدخل للعناية المركزة لما يزيد عن الثلاثة شهور، ومع احتياجها للتنفس الصناعي المستمر.

بقيت في المشفى، وأصيبت رئتها بالتهابات تليفية، جعلت رئتها تضعف في قدرتها على دخول الأكسجين إلى أن توفيت.

توفيت دون أن تعلم عن وفاة زوجها

الفنان سمير غانم بال كورونا وتوفي، بينما دلال في المشفى ونظرا لحالتها السيئة قررت الأسرة عدم إخبارها بالأمر، لكيلا تتفاقم حالتها الصحية.

اللهم ارحمها واغفر لها يا رب، تركت دلال عبد العزيز بصمتها وغرست حبها في قلوب الجماهير وستبقى ذكراها خالدة للأبد.

ملخص

إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم تغمد الفنانة دلال عبد العزيز برحمتك، وألحقها بالصالحين، وكن مع أهلها وارزقهم الصبر على فراقها، نتقدم بخالص العزاء لأسرتها ولكل محبيها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *