وزارة التربية العراقية تعلن موعد امتحانات الدور الثالث لطلاب الصف الثالث متوسط
موعد التقديم على امتحانات الخارجي

بعد مايقرب من ثلاث أشهر طالب طلاب الصف الثالث متوسط وأولياء أمورهم بوضع دور ثالث للطلاب الراسبين، وذلك بعد الإعلان عن النتائج الدور الاول والدور الثاني التي جاءت سيئه للغاية مما تسبب في حالة من الاستياء لدي الجميع ، وزارة التربية العراقية تعلن موعد امتحانات الدور الثالث لطلاب الصف الثالث متوسط تابعونا.

امتحانات الدور الثالث لطلاب الصف الثالث متوسط

أعلنت وزارة التربية العراقية عن تقديرها لكافة الطلاب والطالبات واكدت علي حرصها الدائم على مصلحتهم ، وبناء على ذلك فقد تقرر عمل امتحانات دور ثالث للطلاب الراسبين .

وزارة التربية العراقية تعلن عن الفئه المطبق عليها القرار

في بيان رسمي لها أعلنت أن الطلاب الراسبين في مادة أو مادتين في الدور الأول والثاني هم فقط الذي يطبق عليهم القرار ،وذلك بعد شكاوي الكثيرين من صعوبه الامتحان ، وان الطلاب الراسبين في اكثر من مادتين غير مطبق عليهم هذا القرار .

موعد امتحانات الدور الثالث

حددت الوزارة  يوم السبت (27 تشرين الثاني 2021 -نوفمبر ) موعدا لانطلاق امتحانات الدور الثالث لطلبة الثالث المتوسط للعام الدراسي 2021 ، حيث سيشمل الطلبة الراسبين في الدور الاول التكميلي بدرس او درسين ، بالإضافة الى انه يشمل طلبة الدور الثاني الراسبين أيضاً بدرس أو درسين فقط

وذكرت الوزارة أن الامتحان يبدأ في تمام الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت  بغداد .

وزارة التربية العراقية تعلن موعد امتحانات الدور الثالث
وزارة التربية العراقية تعلن موعد امتحانات الدور الثالث

جدول امتحانات الدور الثالث

كما أعلنت الوزارة جدول امتحانات الدور الثالث لطلاب الصف الثالث متوسط وهو كما يلي :

جدول امتحانات الدور الثالث لطلاب الصف الثالث متوسط
جدول امتحانات الدور الثالث لطلاب الصف الثالث متوسط

رد أولياء الأمور علي القرار

حالة من الحزن سيطرت على الطلاب وأسرهم وذلك بعد إعلان الوزارة عدم شمول الامتحانات الطلاب الراسبين باكثر من درس ، حيث تبدد حلم الكثير بدخول امتحانات و اللحاق بالعام الدراسي الجديد .

وفي سياق آخر أكد الأستاذ حميد الدليمي وزير تربية العراق أن التعليم يعاني من مشكلة مزدوجه الدوام بسبب نقص المباني المدرسية والكثافة السكانية العالية التي تتطلب بناء آلاف المدارس ، فضلا عن امتلاك البلاد ثروة شبابية كبيرة تحتاج الى جهود مضاعفة لتوفير التعليم الجيد لها وتمني النهوض بالتعليم خلال الفترة المقبلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *